الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:33 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء

رجال الثورة يخاطبون الرئيس :

المؤتمر نت - رفع حشد من مناضلي الثورة اليمنية ، الذين شاركوا في ندوة (الثورة اليمنية .. الانطلاق .. التطور .. آفاق المستقبل) برقية إلى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أعربوا فيها عن التقدير البالغ للرعاية المباشرة والاهتمام المتواصل الذي أحاط بهما مناضلي الثورة .
وجاء في البرقية (لقد تخلقت من جديد فيض من الأحاسيس المشوبة بفخر الثوار وهم يشاهدون البذور التي زرعوها في أحشاء الوطن وقد أينعت ثمارها ، وكثير من الأهداف التي تذروا حياتهم في سبيل انتصارها قد تحققت) .
المؤتمر نت - متابعات .. سبأ -
عرفتكم الثورة مقاتلاً صلباً .. واليوم قائداً لها
رفع حشد من مناضلي الثورة اليمنية ، الذين شاركوا في ندوة (الثورة اليمنية .. الانطلاق .. التطور .. آفاق المستقبل) برقية إلى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أعربوا فيها عن التقدير البالغ للرعاية المباشرة والاهتمام المتواصل الذي أحاط بهما مناضلي الثورة .
وجاء في البرقية (لقد تخلقت من جديد فيض من الأحاسيس المشوبة بفخر الثوار وهم يشاهدون البذور التي زرعوها في أحشاء الوطن وقد أينعت ثمارها ، وكثير من الأهداف التي نذروا حياتهم في سبيل انتصارها قد تحققت) .
في هذه القاعة تجلت مشاعر امتنان هؤلاء المناضلين الرواد في انصع صورها حين وجدوا في شخصكم ولأول مرة قيادة سياسية تقدر تضحياتهم واعمالهم من اجل الوطن.
في كلماتكم التوجيهية الهامة عند افتتاح هذه الندوة وغيرها من الندوات التوثيقية التاريخية وما تضمنته من تعليمات وتوجيهات واضحة اكدت اهتمامكم الكبير بالتاريخ وحرصكم على كتابته بالشكل الصحيح وصواب قناعتكم بان الشعوب التي لاتملك ماض ليس لعلها حاضر او مستقبل ، وتلك التي تزيف تاريخها لا تاريخ لها، وهذه الكلمات مثلت بالنسبة لنا المشاركين في هذه الندوة نبراسا نهتدي به في مسار البحث عن الحقيقة وتدوينها ، وبرنامجا عمليا ونهجا واقعيا لمشاركتنا المتواضعة في تدوين التاريخ.
ويمكننا القول ان التدوين التاريخي في هذه الندوة تم من خلال تجزئة التاريخ الى عناصره الاولية على هيئة فسيفساء للاحداث والادوار والشخصيات والعوامل المختلفة ..انطلاقا من قناعة المشاركين بان الدقة والمصداقية تكون اكبر عند تجميع هذه المكونات الفسيفسائية وفق تناسقها وترابطها الممكن لتشكل صورة واضحة المعالم ضمن لوحة مكتملة للمشهد الثوري النضالي اليمني العام.
قولكم ياسيادة الرئيس في الجلسة الافتتاحية (نحن نريد ان لانورث لهذه الاجيال الحقد والكراهية بل نكتب لهم الحقائق ليطلعوا على تاريخ ثورتهم).. هذه الكلمات زودتنا بمفاهيم جديدة ذات ابعاد وطنية عظيمة لكتابة التاريخ وفق اهداف وطنية تتوخى خلق جيل موحد في قناعته وفكره وسلوكه وموقفه من الثورة، فهذا هو مكمن التحدي الحقيقي في ان نكون قادرين على ان لانورث للاجيال الحقد والكراهية بل الحقائق التي يتوقف عليها هوية وشكل الغد ومصير هذه الثورة وديمومتها..
فخامة الرئيس القائد ..
لقد مثلت واحدية الثورة القضية المحورية لاعمال هذه الندوة التي عقدت تحت عنوان " واحدية الثورة في مقاومة الاستعمار ونيل الاستقلال " ..لقد جاء في كلمتكم (ان الثورة اليمنية واحدة وسبتمبر هو الفاتحة واكتوبر هو المنفذ الذي زعزع الاستعمار وازاله من جنوب الوطن ) وان (على الناس ان يوحدوا انفسهم ويتسامحوا وينظفوا قلوبهم من الكراهية وعقد الماضي لان المصالح تشابكت والعزلة انتهت )..
لقد كان لهذه الكلمات اثر كبير على نفوس وسلوك المشاركين وتوحيد فرقاء النضال في الامس وتجاوز احقاده وكراهيته .
وقد خلص المشاركون في الندوة الى ان واحدية الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر مثل الشرط الموضوعي والذاتي الحاسم لانتصارها المؤزر، وإن هذه الواحدية قد ترسخت في الوجدان الشعبي اليمني كيقين مطلق ، واضحت جزء لايتجزاء من الحقائق التاريخية المطلقة التي لاتحتمل التأويل والتشكيك.
وفي جلسة الختامية القى الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية كلمة هنأ في مستهلها المشاركين في ختام فعاليات الندوة بمناسبة العيد الـ41لثورة 26سبتمبر والعيد الـ40ا لثورةكتوبر ،وقال اننا نقرأ من خلال هذه الملامح الطيبة رائحة التاريخ وايام الثورة ونضالات الشرفاء في مواكب المناضلين ..وندرك اليوم وقد حققت الثورة هذه الانجازات الوطنية البارزة بان نضالات الثوار قد اثمرت كل هذه العطاءات التي نعيشها بفضل تضحيات الشهداء الابرار .
مشيرا الى ان الهدف من هذه الندوة هو تجميع الوثائق والاراء للمناضلين الاحياء وذلك لتوثيق تاريخ الثورة .
واضاف الاخ نائب رئيس الجمهورية: ينبغي علي الجميع اليوم اكثر من أي وقت مضى ان يعملوا على توثيق الحقائق وتبيان المواقف عبر بوابه المعلومات الموثقة والمذكرات والرسائل التي تم تداولها على اعتبار ان الوثائق هي ملك الاجيال القادمة وملك التاريخ الحقيقي للثورة وان من يختفظون بمثل هذه الوثائق انما يفسحون المجال امام مزوري التاريخ وامام المتسلقين على ادوار غيرهم .
واكد بان واحدية الثورة، واحدية النضال المشترك مسالة لا خلاف عليها واخذت اهتماما عند الرعيل الاول من قيادات ورجالات الثورة الذين جسدوا هذا المبدأ سلوكا وعملا وتشهد بذلك الوقائع والاحداث والمناطق التي روت بدماء الشهداء من ابناء اليمن من شماله وجنوبه وشرقه وغربه .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024