الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 05:49 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت -
تدشن حفر أول بئر نفطي بالقطاع 49
أعلنت شركة إتحاد المقاولين للنفط والغاز إحدى شركات إتحاد المقاولين العالمية سي سي سي أنها بدأت أعمال حفر أول بئر إستكشافي في القطاع 49 بمحافظة حضرموت شرق اليمن .
وقال المدير الإقليمي لإتحاد المقاولين العالمية في اليمن هاني شحادة أن الشركة تتوقع نتائج مشجعة للبئر الذي أطلق عليه " النخيلات 1 " خلال شهر بعد إتمام دراسات سيزمية وجيولوجية على القطاع الذي حصلت الشركة على إمتياز التنقيب فيه مطلع نيسان " أبريل " الماضي .
وأوضح شحادة في تصريح صحفي أن إتحاد المقاولين للنفط والغاز هي المشغل للقطاع 49 وتملك حصة 32 في المئة من أسهمه كما يشاركها فيه " أويل سيرش " الإسترالية و" مول " المجرية فضلا عن الشركة اليمنية التابعة للمؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز .
وكشف شحادة أن الشركة تعتزم حفر بئرين آخرين في نفس القطاع زيادة على الإتفاق الذي تم مع وزارة النفط اليمنية . وحصلت إتحاد المقاولين للنفط والغاز أخيرا على إمتياز التنقيب في قطاعي33 بمحافظة حضرموت و 45 بمحافظة المهرة غرب اليمن .
وقال شحادة : " نخطط لإستثمار نحو 40 مليون دولار العام القادم 2007 في أعمال الدراسات والحفر الاستكشافي لنحو 4 ـ 6 آبار جديدة في القطاعات الثلاث التي حصلنا عليها ونتطلع إلى نتائج واعدة لتنمية المناطق المحلية وتطوير بنيتها التحتية وخلق فرص عمل أكبر للكوادر اليمنية .
وذكر أن إتحاد المقاولين بدأت الأعمال التنفيذية في وقت قياسي بعد ثلاثة شهور فقط من حصولها على الامتياز ، كما تحضر الشركة لتجهيز أعمال الحفر واشترت مواد طويلة المدة للتصنيع استعدادا لتنفيذ خططها للتوسع في قطاع النفط في اليمن . وتساهم إتحاد المقاولين بنسبة 10 في المئة من قطاع 14 في المسيلة بحضرموت والذي تديره كنديان نكسن الكندية كما ساهمت على مدار نصف قرن في إنجاز البنية التحتية لقطاع النفط اليمني ومنها بناء مصفاة عدن وإمدادات النفط في مأرب والمسيلة ، فضلا عن مشاريع المياه والمباني والطرقات .
وأشاد شحادة بأجواء الإستثمار النفطي في اليمن والتسهيلات التي تقدمها الحكومة ووزارة النفط والمعادن لدعم نشاط الشركات ، مشيرا إلى أن اليمن بلد بكر ولديه فرص واسعة تنتظر الشركات في الفترة القادمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024