الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 11:14 ص - آخر تحديث: 03:27 ص (27: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
طوفان الأقصى المقدس وجرائم العدو الصهيوني أيقظ وعي وضمير العالم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت -
كارلايل تستثمر في الشرق الأوسط
اعلنت مجموعة كارلايل العالمية للاستثمار في الشركات المساهمة الخاصة اليوم، عن تشكيل فريق عمل لإدارة مؤسسة جديدة للاستثمار في الشركات المساهمة الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا). ويرأس الفريق، مديره التنفيذي وليد المسلَّم، الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبوظبي للاستثمار. ويباشر السيد المسلَّم مهام عمله على الفور.

وقال ديفيد إم. روبينشتاين، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة كارلايل: "يحمل السيد وليد معه إلى منصبه الجديد خبراته العريقة ومكانته المرموقة في قطاع الاستثمار. وسوف تسهم معرفته العميقة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ترسيخ مكانة مجموعة كارلايل بسرعة كمؤسسة جادة وذات مصداقية كبيرة في هذه المنطقة المهمة وسريعة النمو من العالم".

من ناحيته، قال السيد مسلَّم: "أشعر ببالغ السعادة للفرصة الفريدة التي أتاحتها لي مجموعة كارلايل لقيادة نشاطات مجموعتها الاستثمارية في هذه المنطقة المهمة والواعدة. وسوف تستفيد الشركات العاملة في هذه المنطقة من شبكة كارلايل العالمية وخبراتها المهنية المتميزة".

وسوف يتولى فريق كارلايل الشرق الاوسط وشمال افريقيا بحس ببيان للشركة الاستثمار في الشركات القوية والنامية بالدرجة الأولى. وسوف يوظف الفريق خبرات كارلايل المشهودة في العديد من القطاعات الاقتصادية، بما فيها قطاعات الطاقة، الخدمات المالية، الرعاية الصحية، الصناعة، البنى التحتية، التكنولوجيا والنقل، وذلك انطلاقاً من مكاتبه في القاهرة ودبي واستنبول.

وكان السيد مسلَّم بصفته الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار، مسؤولاً عن الإدارة العامة وتطبيق استراتيجيات تلك الشركة المالية التي تستثمر المليارات في الشركات المساهمة الخاصة العاملة في مختلف القطاعات، الشركات الإقليمية الخاصة، أسواق رؤوس الأموال، أسواق توفير رؤوس الأموال بموجب قروض، تمويل الشركات والوساطة.

وتُعتبر مجموعة كارلايل شركة عالمية للاستثمار في الشركات المساهمة الخاصة وتدير استثمارات بقيمة 44.3 مليار دولار أمريكي. تستثمر كارلايل في شراء الشركات، رأسمال المضاربة والتنمية، والتمويل العقاري والمعزَّز في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، مع التركيز على قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، السيارات والنقل، المنتجات الاستهلاكية وتجارة التجزئة، الطاقة والكهرباء الخدمات الصحية، خدمات الصناعة والتكنولوجيا والأعمال وأخيراً في قطاع الاتصالات والإعلام. وقد استثمرت المجموعة منذ عام 1987 22.4 مليار دولار في أسهم الشركات الخاصة من خلال 528 صفقة بلغت قيمتها الشرائية الإجمالية 94.6 مليار دولار. وتستخدم مجموعة كارلايل أكثر من 670 شخصاً في 16 دولة. وختاماً، يمكن القول إن الشركات التي تسهم في ملكيتها مجموعة كارلايل، تدرُّ دخلاً يناهز 68 مليار دولار وتستخدم أكثر من 300 ألف شخص حول العالم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024