الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 12:28 ص - آخر تحديث: 12:13 ص (13: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
مايونيوز-عدن - عبدالعزيز بن بريك -
مايونيوز: جدية الإصلاح وراء اهتمام المانحين باليمن

تختتم اليوم بمدينة عدن أعمال المنتدى الاقتصادي اليمني - الأمريكي الذي نظمته قيادة محافظة عدن والغرفة التجارية والصناعية ، وشارك فيه مجموعة من رجال المال والأعمال والمستثمرين اليمنيين وخبراء ورجال أعمال واقتصاديين أمريكيين.

وسيناقش المنتدى صباح اليوم الخميس في آخر جدول أعماله مداخلة عن نشاط ميناء ومطارعدن والفرص الاستثمارية في عصر ما بعد الصناعات من قبل سكوت ماس المدير التنفيذي لانترماتريكس الدولية الى جانب مناقشة إنتاجية الميناء كبوابة للاقتصاد العالمي الاقتصادي، ومن المتوقع ان يخرج المنتدى باستخلاصات ذات فائدة تخدم رجال المال والأعمال في البلدين.

الى ذلك اشاد نبيل خوري نائب السفير الأمريكي بصنعاء بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في سبيل تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية.
واوضح خوري ان مجالات التعاون بين البلدين في كافة المجالات تسير نحو الأفضل ،مشيراً الى ان التعاون الأمني بين البلدين من اجل محاربة الإرهاب اخذ في التطور من خلال إنشاء خفر السواحل .. معبراً عن أمله ان يغطي خفر السواحل كل الشواطئ اليمنية.
وقال: ان موقع اليمن الاستراتيجي واستقراره يمثل استقرار للمنطقة، وأفاد ان الاهتمام والشعور بأهمية ومكانة اليمن في العالم والمنطقة وما يشهده من إصلاحات تجسد في مؤتمر الدول المانحة في لندن والذي سلط الأضواء على اليمن وأهميتها في خارطة المنطقة في كل المجالات.
واثنى د. نبيل خوري على الفريق اليمني المشارك في مؤتمر الدول المانحة في لندن على تنفيذ الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي بدأها اليمن بنفسه.
مشيراً الى ان الفريق اليمني ضم عدداً من الوزراء المختصين.. مضيفاً : الأهم من ذلك هم قيادات الصف الثاني من الشباب العاملين في تلك الوزارات الذين يقومون بالفعل بالعمل لأن العمل يظل من قبل المساعدين الذين يعملون من وراء الكواليس ، وهذه روح ديمقراطية جديدة تعتمل في اليمن.
وفي معرض إشارته الى الانتخابات اليمنية قال نائب السفير الأمريكي: ان الانتخابات التي جرت في سبتمبر كانت من أحسن الانتخابات في تاريخ اليمن ومن أحسنها في المنطقة ككل خاصة على مستوى رئاسة الدولة لأن الانتخابات في بعض الدول تجري دون ان تكون هناك مراقبة دولية.

هذا وكان المنتدى بدأ أعماله امس الأول تحت عنوان «اليمن والاقتصاد العالمي- استراتجيات النمو» حيث اكد عبدالكريم شايف الأمين العام للمجلس المحلي نائب محافظ عدن في حفل افتتاح المنتدى الى ان انعقاد هذا المنتدى في مدينة عدن يدل على عمق العلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية، منوهاً الى ان كل الدراسات والبحوث والتجارب التي ستقدم في هذا المنتدى ستعمل على تعزيز جهود السلطة المحلية للانتقال بمدينة عدن الى المنافسة والاستثمار بحكم موقعها الجغرافي والاستراتيجي المتميز الذي يجعل منها مركز نمو تجاري وإقليمي وعالمي.
وأوضح شائف ان عجلة العمل جارية في استكمال إنشاء البنى التحتية الأساسية لمدينة عدن لتوفير الشروط الأساسية والمهمة للاستثمار والسياحة في عدن.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمنتدى تم التوقيع على اتفاقية تفاهم مشترك لتوأمة مينائي عدن وشارلستون وقعها عن السلطة المحلية لمحافظة عدن عبدالكريم شائف، نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي، وعن الجانب الأميركي السيد ديفيد بيزلي، محافظ ولاية كارولينا الجنوبية السابق.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024