الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 02:22 م - آخر تحديث: 01:37 م (37: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
نيوزيمن: توقع بزيادة تعهدات المانحين لليمن
توقع مدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط (نبيل علي شيبان) زيادة حجم التعهدات الدولية لدعم اليمن مع مطلع العام القادم خاصة تعهدات الدول التي تقدم تعهداتها بشكل سنوي وبحسب ميزانيتها السنوية. وأشار في تصريح لـ( نيوزيمن) إلى أن تلك الدول لا تعلن عن تعهداتها إلا مع مطلع السنة المالية الجديدة، موضحا أنه يتم الآن طرح الآليات لتنفيذ التمويل المقدم من المانحين عبر الآليات القائمة والتي قال عنها إنها آليات ناجحة وتشهد الدول المانحة بشفافيتها وثقتها مثل الصندوق الإجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة ومشروع الطرق الريفية ومشروع التعليم الأساسي.

وقال شيبان إن تلك الآليات سيتم توزيع التعهدات عليها، وأكد وجود آليات جديدة للمشاريع الإستثمارية الضخمة التي ستعمل وحدات تنفيذية خاصة بها.

وذكر المسئول بوزارة التخطيط أن الحكومة بصدد مراجعة البرنامج الإستثماري الذي تم عرضه على مؤتمر المانحين وإعادة مراجعة للأولويات حسب مخرجات ونتائج المؤتمر, إضافة إلى إنشاء وإعداد استراتيجية التواصل والمعلومات بين اليمن والدول المانحة خلال الستة الأشهر القادمة، منوهاً إلى أن وزير التخطيط طرح في اجتماعه اليوم السبت بأعضاء لجنة سياسة التنمية موضوع اتجاه الحكومة في دخولها مفاوضات ثنائية مع مانح على حده و اتجاهاتها في توزيع التعهدات بحسب أولويات القطاعات والويات الإستثمار المحددة في البرنامج الإستثماري.


وأضاف "تم مناقشة اتجاهات الميزانية العامة للدولة في 2007م وعلاقاتها بتنفيذ مخرجات الخطة الخمسية الثالثة للتنمية"، وقال إن كل مانح لديه اتجاهات وأولويات سيتم مناقشته بالتفصيل بصورة ثنائية.

وكانت ماتسمى بلجنة السياسات العليا أستعرضت في اجتماعها اليوم السبت خطة الحكومة لمرحلة ما بعد مؤتمر المانحين خلال الأشهر الستة القادمة وماتنوي الحكومة القيام به من بلورة للتعهدات التمويلية بشكلها النهائي وبلورة الآليات الخاصة بتنفيذ تلك التعهدات التي التزمت بها الدول المانحة في مؤتمر لندن.

وقال شيبان إن اللجنة تتكون من سفراء الدول المانحة التقليدية ورؤساء البعثات العاملين في اليمن وسفراء مجلس التعاون الخليجي ورأس الاجتماع وزير التخطيط والتعاون الدولي (الدكتور عبد الكريم الأرحبي) وكان الهدف منها إطلاع المانحين بالجدول النهائي لتنفيذ الخطط التي خرج بها مؤتمر المانحين و مناقشة مستجدات برنامج الأجندة الوطنية للإصلاحات.

وأضاف "الوزير حث المشاركين والدول التي لم تتعهد بعد بأن تبلغ الحكومة عن تعهداتها موزعة بحسب القطاعات وبحسب المشاريع التنموية ذات الأولوية وبحسب البرنامج الإستثماري العام للخطة الخمسية الثالثة".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024