الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:45 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت/ -
برنامج شراكة بين القطاعين بمنتدى الشارقة
أطلق منتدى الشارقة للتطوير مشروع برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في الشارقة. ويهدف هذا المشروع إلى دعم أوجه الشراكة بين هذين القطاعين بشكل عام وتفعيل دور القطاع الخاص في مختلف النشاطات الإقتصادية والإجتماعية في الإمارة بصفة خاصة. ويرعى البرنامج تقديم حلول متكاملة لخلق علاقات عمل مثمرة والمشاركة في تبادل أفضل الممارسات العملية المعتمدة في كل القطاعين.

وتماشياً مع الأهداف التي يعتمدها، يتطلع منتدى الشارقة للتطوير من خلال إطلاقه لهذا المشروع إلى التسويق والترويج للبنية التحتية لإمارة الشارقة في مختلف القطاعات الثقافية والتجارية والصناعية والسياحية، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون بين شركات القطاع الخاص والهيئات الحكومية وخلق بيئة عمل ملائمة لإستقطاب المزيد من الاستثمارات الإقليمية والدولية.

وقال حسين المحمودي، رئيس منتدى الشارقة للتطوير: "يعتبر مشروع برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص مبادرة رائدة نحو تحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والرئيس الفخري لمنتدى الشارقة للتطوير، والمتمثلة في ترسيخ دور الإمارة كمركز أعمال متميز في المنطقة. وسيتاح المجال أمام المؤسسات المشاركة في هذا البرنامج للإرتقاء بمستوى أدائها من خلال صقل قدرات ومواهب الكوادر البشرية وتعزيز شبكات الإتصال لديها. ويتضمن البرنامج مجموعة من الحلقات التدريبية والفعاليات لتبادل الأراء والإطلاع على أفضل الممارسات المعتمدة لتطوير الميزات التنافسية للشركات".

وتشمل قائمة البرامج والأنشطة التي يحتويها مشروع برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في الشارقة "مجلس المميزين"، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالمهارة والكفاءة الشخصية، بالإضافة إلى "تبادل بيئة العمل اليومي"، حيث يتم تبادل الأدوار بين موظفين يتم اختيارهم من القطاعين العام والخاص للتعرف على بيئات عمل مختلفة والإستفادة من التجارب. ويلي ذلك "الدروس المستفادة من حلقة تبادل أماكن العمل".

وسيتيح "منتدى الشارقة للتطوير" المجال أمام المشاركين في البرنامج لتعزيز علاقاتهم الإجتماعية وتوسيع معرفتهم بالجوانب التسويقية والتنظيمية للفعاليات من خلال حضور "سباقات الزوارق السريعة" في الشارقة. كما يهدف البرنامج إلى الترويج لثقافة وتراث الإمارة وإبراز دورهما في بناء الشخصية القيادية. ويشتمل البرنامج أيضاً على فعالية "يوم الإستكشاف التصويري للشارقة"، الذي يهدف إلى الترويج للإمارة وبنيتها التحتية.

ومن المقرر أن يمضي المشاركون في برنامج الشراكة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص يوماً بأكمله لمراجعة كافة فعاليات البرنامج والتي ستمتد على مدى ستة أشهر، وذلك لتحديد الدروس المستفادة والتخطيط لمشاريع ومبادرات مستقبلية مبتكرة تتمحور حول أهداف "منتدى الشارقة للتطوير".

ويعمل "منتدى الشارقة للتطوير"، الذي تأسس بموجب مرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور محمد بن سلطان القاسمي، على تطوير المهارات والكفاءات لمواطني إمارة الشارقة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع العمل الحر والإبتكار والتميز في العمل المؤسساتي والإداري بغية دفع عجلة النمو الإقتصادي في الإمارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024