الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:29 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - .
المؤتمر نت/ ابوظبي -
بروج"و بورياليس التزام بتعزيز نمو مستدام
أعلنت شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة "بروج"، الرائدة في مجال توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة، اليوم (17 ديسمبر/كانون الأول 2006) عن توقيعها اتفاقية منظمة "رسبونسيبل كير" العالمية (Responsible Care® Global Charter) خلال انعقاد فعاليات منتدى الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات في دبي. وتؤكد هذه الخطوة الرائدة، التي تمت بالاشتراك مع "بورياليس" (Borealis)، التزام الشركتين المتواصل بتطوير إمكانيتهما في مجال إدارة معايير البيئة والصحة والسلامة وتعزيز مساهمة منتجات البلاستيك في تحقيق النمو المستدام.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها شركتان رائدتان من أوروبا والشرق الأوسط في إطار دعم مبادرات "رسبونسيبل كير" في الأسواق التي تديران عملياتهما فيها. وفي السياق ذاته، تعد "بروج" أول شركة في العالم العربي تعلن دعمها لهذه المبادرات. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب حصول "بروج" على شهادة "آيزو 14001" (ISO 14001) خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال هاري بوكت، الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي للدائن البلاستيكية" (بروج): "نفخر بكوننا أولى شركات المنطقة العربية التي توقع اتفاقية "رسبونسيبل كير" العالمية. ونحرص على تعزيز مكانتنا الرائدة في مجال إدارة معايير البيئة والصحة والسلامة، حيث ستساهم هذه الخطوة التي تجري بالاشتراك مع "بورياليس" في تسريع خطواتنا على هذا المسار. ونركز في كافة عملياتنا التطويرية والتسويقية على تعزيز مساهمة منتجاتنا البلاستيكية في تحقيق النمو المستدام".

من جهته قال جون تايلر، الرئيس التنفيذي لشركة "بورياليس": "تعتبر مبادئ الاتفاقية ومحاورها في صلب أولويات شركتي "بروج" و"بورياليس" اللتان تتبنيان استراتيجية طموحة لتعزيز مستوى القيمة عبر الابتكار وتحقيق التميز في العمل".

وقال هوبرت بوشنر، الرئيس التنفيذي لشركة "بروج برايفت ليمتد": "ستساعدنا الاتفاقية على ترسيخ دور منتجاتنا في تحسين الحياة اليومية للعملاء. ويأتي في مقدمة أولوياتنا التنسيق مع "بورياليس" لوضع استراتيجية عمل مشتركة تدعم تطوير مساهمة الحلول المبتكرة في تحقيق النمو المستدام ورفع مستوى القيمة لشرائح المجتمع".

وأطلقت اتفاقية منظمة "رسبونسيبل كير" العالمية من قبل "المجلس الدولي لاتحادات المنتجات الكيمياوية" (International Council of Chemical Associations) خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهي تعد مبادرة تطوعية تهدف إلى رفع مستوى مساهمة هذا القطاع في مجالات البيئة والصحة والسلامة وتعزيز مساهمة المنتجات في تحقيق النمو المستدام".


وتعد بروج متخصصة بتوفير حلول المواد البلاستيكية المبتكرة لعملائها في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط ومنطقة المحيط الهادئ. تأسست الشركة كمشروع مشترك بين "شركة بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) وشركة "بورياليس" (Borealis)، أحد أكبر منتجي مادة البولي أوليفين في أوروبا. طورت الشركتان من خلال تعاونهما تقنية "بورستار" (Borstar®) لتصنيع مجموعة من منتجات الـ "بوليمر" (Polymer) المخصصة لتطبيقات البلاستيك. وتمتلك الشركة مصنعاً متطوراً في منطقة الرويس في إمارة أبوظبي لإنتاج منتجات البولي إثيلين المستخدمة في صناعة الأنابيب والكابلات ومواد التغليف الحديثة.

وتعد "بروج" المورد الحصري لمنتجات الـ "بورستار" في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط ومنطقة المحيط الهادئ. ويجري الإشراف على عمليات الشركة وخدمات القيمة المضافة التي توفرها لعدد متنامي من الصناعات من خلال مكتبها الرئيسي في سنغافورة ومكاتب المبيعات في أبوظبي وهونغ كونغ وشنغهاي وبكين وبومباي وبيروت والخبر- الدمام إلى جانب شبكة عملاء واسعة تنتشر عبر المنطقة.

وتخطط الشركة للاستثمار في مشروع توسّع قيمته مليارات الدولارات في منطقة الرويس بغية تلبية حجم الطلب المتنامي على موادها. وسيساهم هذا المشروع في مضاعفة طاقة الشركة الإنتاجية ثلاث مرات لتبلغ 2 مليون طن سنوياً وتقديم مادة الـ "بورستار بولي بروبلين" (Polypropylene) إلى جانب المزيد من منتجات الـ "بورستار بولي إيثيلين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024