الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 02:04 م - آخر تحديث: 02:03 م (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - الغد الاردنية -
الغد:الملك يدعو إسرائيل لموقف من فلسطين
دعا جلالة الملك عبدالله الثاني إسرائيل أمس إلى تحديد موقفها من مسألة إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة، موضحا أن ذلك لن يتأتى إلا من خلال المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأكد جلالة الملك، في لقاء عقده أمس مع رؤساء تحرير صحف الرأي والدستور والغد والعرب اليوم والجوردن تايمز، أن "الجميع بمن فيهم الشعب الإسرائيلي سيدفع الثمن إذا لم تقم دولة فلسطينية تلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال".

وحذر الملك من أن حدوث انقسامات داخل المجتمع الفلسطيني أو اللجوء إلى الشارع لحل الخلافات السياسية "قد يفتح المجال للتدخلات الخارجية ويؤدي إلى إضعاف الجبهة الداخلية وتهديد الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وأعلن جلالته أن الأردن "سيجرى اتصالات مع الجانب الإسرائيلي خلال المرحلة المقبلة"، بالإضافة للاتصالات الدورية التي يجريها مع الفلسطينيين لتشجيع الطرفين على اتخاذ إجراءات تعزز من أجواء الثقة بينهما وتسهم في تحريك العملية السلمية.

وتأتي تصريحات الملك في وقت تسود فيه الأراضي الفلسطينية أجواء العنف والتوتر منذ مطلع الأسبوع الحالي بعد إعلان حماس رفضها دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة إثر فشل مفاوضات تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وقال جلالته إن التطورات التي شهدتها المنطقة هذا العام وارتفاع وتيرة العنف تثبت للجميع أن هناك ضرورة ملحة للمضي قدما بعملية السلام باعتبارها الحل الوحيد الذي يجنب شعوب المنطقة المزيد من المعاناة.

وحث الملك كل القيادات العراقية على المشاركة في جهود المصالحة والوفاق الوطني التي تجري حاليا خدمة لحاضر ومستقبل العراق، داعيا اللبنانيين إلى تفويت الفرصة على من يعمل على تأجيج الوضع في لبنان خدمة لمصالح لا تخدم الشعب اللبناني.

وفي الشأن المحلي، أكد جلالة الملك حرصه على الحد من مشكلتي الفقر والبطالة ورفع مستوى معيشة المواطنين، موضحا أن الاهتمام بدعم الطبقة الوسطى والشريحة المتدنية الدخل وتعزيز قدراتها في مختلف المجالات هو من ضمن الأولويات التي "أسعى شخصيا" لتحقيقها.

وقال جلالة الملك إن "هذا الأمر لن يتأتى إلا من خلال مكافحة الفقر والبطالة بطرق يلمس المواطنون آثارها وتؤدي إلى تحسين ظروفهم المعيشيه"، مؤكدا مسؤولية الحكومة ومجلس النواب والقطاع الخاص في مساندة جهود جلالته في هذا المجال.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024