السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 07:30 م - آخر تحديث: 07:20 م (20: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - الصباح العراقية -
الصباح :الكربلائي ينتقد سفر النواب للحج
انتقد ممثل آية الله العظمى علي السيستاني في كربلاء سفر العدد الكبير من اعضاء مجلس النواب إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج معتبرا ذلك مخالفا للواجب الديني والقانوني والوطني وخاصة من سافر للمرة الثانية
داعيا الى ضرورة تكاتف أبناء العراق شيعة وسنة عربا وأكرادا لوقف نزيف الدم وإفشال مخططات الدعوات الطائفية التي تطلق من البعض.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف: ان بعض وسائل الاعلام تناقلت خبر عدم تحقيق النصاب القانوني لاجتماعات مجلس النواب بسبب قيام عدد كبير من اعضاء المجلس باداء مناسك الحج.. وتساءل ان كان من الضروري أن يسافر عضو المجلس لأداء مناسك الحج ولكن ما بال الذي سافر للمرة الثانية خاصة وان الظرف يتطلب حضوره الفاعل في مجلس النواب لكي يساهم في بناء البلد وفق أسس العدالة والعمل على تحقيق القانون وهيبة الدولة .وقال نسجل أسفنا على هذا العدد الكبير لعدم حضورهم لاجتماعات مجلس النواب في هذا الظرف العصيب.

ودعا الكربلائي الى ضرورة تكاتف الخيرين من الشعب شيعة وسنة عربا وأكرادا مسلمين ومسيحيين لوقف نزيف الدم وعلى الجميع أن يقف في وجه تلك الدعوات الطائفية التي تصدر من هنا وهناك ويراد منها تفكيك الشعب وهم يدعون حرصهم على وحدة الشعب وتابع ان هناك من يصدر بيانات في هذه المكان أو ذاك وعلى الدولة أن ترد بحزم وصلابة لان هذا سيوفر الأرضية للرد على هذه الدعوات الطائفية لتحقيق الوحدة بين الشيعة والسنة.

وطالب الكربلائي دول الجوار بمراعاة حقوق الجوار والمساهمة في استقرار العراق ومساعدته اقتصاديا وامنيا للخروج من الأزمة ولا يجوز شرعا استغلال الأموال لتحقيق المصالح السياسية وتمزيق شعب بكامله وتهجير أبنائه وليس من الإنسانية استغلال الظروف لتحقيق هذه المصالح الآنية وإشعال نار الفتنة. وطالب الكربلائي الحكومة العراقية والحكومات المحلية والمواطنين في المدن الآمنة بضرورة مساعدة العوائل المهجرة من المناطق الساخنة وطالب وزارة النفط بتوفير المشتقات النفطية لهذه المدن التي تشهد نزوحا للمهجرين فهي حصتهم في مناطق تواجدهم الجديدة..مؤكدا ان على الحكومة المحلية إعادة النظر بمعاناة هذه العوائل الذين حاول الإرهابيون والصداميون انتزاع هويتهم الدينية والوطنية وان تكون نظرتهم إنسانية ودينية .. وذلك بالسماح لهم بنقل أمتعتهم وأثاثهم حتى لو تطلب الأمر التضحية من قبل المواطنين بإعطائهم حصصهم وتحمل المعاناة









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024