الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:11 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
أمريكا في معرض "دبي للأخشاب 2007"
ينظم "المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة" (American Hardwood Export Council)، الجمعية الرائدة عالمياً في تجارة الأخشاب الصلبة، أول جناح امريكي من نوعه في الشرق الأوسط خلال فعاليات "معرض دبي للأخشاب 2007" (Dubai Woodshow 2007)، الحدث الأبرز المخصص للأخشاب ومعدات الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه المنطقة زيادة في حجم الطلب على الخشب الأمريكي الصلب. وقد ارتفعت الصادرات الأمريكية من الخشب الصلب إلى الإمارات بنسبة 21% لتصل إلى 6.8 مليون دولار أمريكي خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي. ويهدف تنظيم هذا الجناح إلى مساعدة الشركات الأمريكية على تعزيز مكانتها في أسواق الشرق الأوسط المتنامية. كما سيعقد المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة ندوة متخصصة تهدف لتعزيز إلمام المستوردين والمصنعين الحاليين بالأخشاب الأمريكية الصلبة ومواصفاتها التقنية.

ويسلط الجناح الأمريكي، الذي يضم أكثر من عشرة مصدرين للخشب الصلب، الضوء على الجهود الأولية المبذولة من قبل قطاع الأخشاب الصلبة الأمريكية والهادفة لتقديم الشركات الأمريكية من مختلف المناطق المنتجة للأخشاب الصلبة في الولايات المتحدة إلى التجار والمصنعين في الشرق الأوسط. وتشتمل قائمة الشركات العارضة في الجناح الأمريكي على "بايلي لمبر" (Baillie Lumber) و"برادفورد فورست برودكتس" (Bradford Forest Products) وشركة "جنرال كونستركشن برودكتس" (General Construction Products) وشركة "نينا" (Nina) وشركة "نورثلاند" (Northland) و"نورثلاند فورست برودكتس" (Northland Forest Products) وشركة "روي أندرسون لمبر" (Roy Anderson Lumber) وشركة "سونوكنغ" (Sonoking) و"سبنسر فينير" (Spencer Veneer). كما سيحضر في الجناح ممثلون عن المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة(AHEC) ومجلس تطوير صناعة الأخشاب الصلبة في بنسلفانيا (Pennsylvania Hardwoods Development Council) لتقديم معلومات عامة حول المنتجات وأنواعها والتطبيقات المستخدمة.

وقال ديفيد فينابلز، مدير المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة في أوروبا: "ساهمت الزيادة الكبيرة في المشاريع العقارية الراقية في المنطقة في رفع معدلات الطلب على الأخشاب ومنتجات الأخشاب. ونتيجة لذلك، باتت توجد هنالك إمكانات كبيرة لترسيخ دور صناعة الأخشاب الأمريكية، التي تتبوأ مكانة بارزة على المستوى العالمي، بنجاح في أسواق الشرق الأوسط. وفي ضوء إدراك المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة لهذه الحقيقة، فهو يسعى لدعم المعرض بهدف استكشاف الفرص التجارية في هذا القطاع. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يشهد فيها هذا القطاع تواصلاً واسع النطاق ما بين التجار في الشرق الأوسط والمصدرين الأمريكيين. ونهدف إلى توفير منصة مثالية للمستوردين الإقليميين والمستخدمين النهائيين وشركات صناعة الأخشاب الأمريكية الصلبة لتعزيز العلاقات فيما بينهم".

وستعقد الندوة المتخصصة التي ينظمها المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة بتاريخ 27 فبراير/شباط المقبل في فندق "المروج روتانا" على هامش فعاليات "معرض دبي للأخشاب". وستركز الندوة على استكشاف القضايا الهامة ذات الصلة بصناعة الأخشاب الإقليمية. وسيكون من بين المتحدثين فيها بوب سابستينا، المفتش الرئيسي السابق في الجمعية الوطنية للأخشاب الصلبة (National Hardwood Lumber Association)، حيث سيسلط الضوء على معايير تصنيف الخشب الأمريكي الصلب. كما ستشهد الندوة عرضاً تقديمياً يجريه ديفيد فينابلز.

وأضاف فينابلز: "تهدف الندوة إلى إطلاع المستوردين والمصنعين على صناعة الأخشاب الأمريكية الصلبة ومعايير تصنيف الأخشاب . كما ستسلط الندوة الضوء على قوانين الجمعية الوطنية للأخشاب الصلبة، الجهة المصنفة لكافة أنواع الأخشاب، حيث ستكون على قدر من الأهمية للمشترين والتجار".

وسيطلق المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة، في إطار تركيزه على عرض الإمكانيات الكبيرة في مجال الأرضيات الصلبة، عدة ورش عمل خاصة بالمقاولين والمطورين العقاريين في الإمارات لتركيب الأرضيات الخشبية بهدف توفير التدريب على طرق التركيب والصيانة الصحيحة بما فيها تقديم النصائح حول عمليات الاصلاح والتركيب للأرضيات الخشبية الأمريكية الصلبة. كما سيعقد المجلس ندوات حول اختيار أنواع الخشب الأمريكي الصلب الخاص بصناعة الأثاث.

ويعد المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة، جمعية تجارية رائدة عالمياً في مجال الأخشاب الأمريكية الصلبة تمثل مصدري الأخشاب الصلبة ومعظم مؤسسات تجارة منتجات الأخشاب الصلبة في الولايات المتحدة. ويروج المجلس لمجموعة واسعة من منتجات الأخشاب الأمريكية الصلبة والأنواع التجارية ويسعى لتوسيع أسواقها من خلال تزويد مستوردي هذه الأخشاب ومستخدميها بالمعلومات والمساعدة التقنية ومصادر التوريد. وسيعرض المجلس في جناحه في "معرض دبي للأخشاب" مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أرضيات الخشب الصلب، كما سيقدم عرضاً حول نمو مبيعات الأخشاب الأمريكية الصلبة في أسواق الشرق الأوسط".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024