الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:52 م - آخر تحديث: 07:48 م (48: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - شاليط
المؤتمرنت -
آسرو "شاليط" يرفضون ضم "والده"
كشفت الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي في غزة ، " جلعاد شاليط " عن رفضها عرض قدمه والد الجندي " نعوم شاليط " طلب فيه منها احتجازه مع ابنه في غزة إلى النهاية حتى إتمام صفقة تبادل الأسرى ..
وقال " أبو مجاهد " المتحدث باسم ألوية الناصر صلاح الدين ، إحدى المجموعات الثلاثة الآسرة للجندي شاليط ، قال في تصريح صحافي (( وصل المؤتمر )) : لقد أبلغت والد "شاليط " رفضنا العرض لأننا لم نأسر ابنه من البيت، بل أسرناه من قلب الثكنة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي التي كانت تقصف أهلنا في مدينة رفح ، جنوب قطاع غزة كل يوم..
واليوم الثلاثاء ، قال د . إسامة المزيني القيادي البارز في حركة " حماس " وهي إحدى الفصائل المشاركة في أسر الجندي شاليط : إن حركته والفصائل الآسرة للجندي ستزيد عدد الأسرى المطالب بالإفراج عنهم مقابل الجندي جلعاد.
وأكد المزيني أن ذلك يأتي نتيجة لاستنكاف الاحتلال عن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه, وأن هذا الاستنكاف يقتضي برفع الثمن ؛ مشددا على أن الفصائل الآسرة للجندي الإسرائيلي لن تقبل بما كانت تقبل به سابقاً، وستعمل على تحديد المطلوب عندما تعود الوساطة المصرية للحديث عن هذا الملف
وأسرت الفصائل الفلسطينية الثلاثة ( "جيش الإسلام" ، وحركة "حماس" و "لجان المقاومة الشعبية" )، الجندي شاليط في عملية فدائية جريئة نفذها مقاتلوها على موقع عسكري إسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة في 25 حزيران (يونيو) الماضي أدت إلى مقتل وإصابة العديد من جنود الاحتلال .
ونفي " أبو مجاهد " نفيا قاطعا ما نُشر مسبقاً عن نقل فصائل المقاومة الفلسطينية رسالة أو شريطا مسجلا من الجندي " شاليط " المأسور منذ (25/6/2006) إلى أهله عبر وسطاء.
وأوضح " أبو مجاهد " قبول الفصائل الفلسطينية للعرض المصري الذي كان قريبا جداً من مطالبها، والذي نص على إطلاق (1429) أسير فلسطيني من سجون الاحتلال، على ثلاث مراحل متتالية، وأن يكون من بين المفرج عنهم العشرات من المعتقلين الذين امضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال، ومن الأسرى المحكومين مئات السنين، فضلاً عن قادة الفصائل الفلسطينية المعتقلين لدى حكومة الاحتلال؛ موضحا أن صفقة الإفراج كانت وفق العرض المصري ستتم على ثلاث مراحل: الأولى يتم إطلاق سراح عدد من الأسرى والأسيرات مقابل تقديم إثبات قاطع بأن الجندي شاليط على قيد الحياة؛ و الثانية يتم فيها إطلاق إعداد كبيرة من الأسرى، خاصة المحكومين سنوات طويلة مقابل تسليم شاليط للإخوة المصريين ليحتفظوا به إلى أن تنهي إسرائيل إطلاق بقية الأسرى المتفق عليهم ..
وأعاقت إسرائيل تنفيذ صفقة الوساطة المصرية للإفراج عن الجندي شاليط بناء على عرض مصري .
ويوم أمس الاثنين أشادت وزيرة الخارجية الاميركية ، كوندوليزا رايس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرها المصري أحمد أبو الغيط في الأقصر أشادت بدور مصر الكبير التي لم تأل جهدا لتحريك الجهود من أجل إطلاق سراح الجندي " شاليط "








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024