الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:06 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
مستثمرون من هونغ كونغ يزورون السعودية
يزور وفد من رجال الأعمال في هونغ كونغ مدينة الرياض للاطلاع على الفرص المتاحة في مجال البنى التحتية والاستثمار، وذلك خلال الفترة ما بين 26 و 28 يناير/كانون الثاني الجاري.

وفي هذا الصدد، أكد معالي "فردريك ماسيهانغ"، وزير المالية والخزينة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة ورئيس الوفد، أمام أعضاء غرفة تجارة وصناعة الرياض على فرص الأعمال المتاحة أمام الجميع.

وقال معالي "ماسيهانغ": "تتمتع هونغ كونغ بمكانة إستثنائية كحلقة وصل بين الصين والشرق الأوسط. كما أنها تمتلك خبرة واسعة ومعرفة معمقة في قطاع الأعمال الصيني. وتعتبر هونغ كونغ بوابة المستثمر الأجنبي إلى أسواق الصين، كما أنها تساعد المؤسسات الخارجية على التوسع في هذه الأسواق الكبيرة. ومن جهة أخرى، تعد هذه المدينة منفذ الصين إلى الأسواق العالمية، حيث تشكل منصة لرؤوس الأموال والمستثمرين ومؤسسات الاستثمار والمؤسسات المالية الصينية".

ورافق السيد "ما سيهانغ" ممثلين كبار من 33 شركة في هونغ كونغ تعمل في مجال البنى التحتية والاستثمار. ومن المقرر أن يلتقي الوفد، خلال فترة زيارته للرياض، بهيئة الاستثمار العامة ونظرائهم في القطاع المالي والعقاري.

ويرعى "مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ" (TDC) زيارة وفد رجال الأعمال إلى الشرق الأوسط التي تتضمن زيارة إلى دولة الإمارات بتاريخ 28 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال جيف أمبجورن، مدير مجلس تنمية التجارة في الشرق الأوسط: "يعود التعاون التجاري بين هونغ كونغ والشرق الأوسط إلى سنوات عديدة، حيث يغطي هذا التعاون مجالات مختلفة. ونسعى إلى تعزيز علاقاتنا التجارية والوصول بها إلى آفاق جديدة من خلال توفيرنا لخدمات وخبرات متنوعة عالمية المستوى".

وتعتبر هونغ كونغ منصة مثالية للمستثمرين في الشرق الأوسط الذين يتطلعون للاستثمار في الصين. وقد بلغ إجمالي الأسهم في سوق الأوراق المالية في هونغ كونغ 1.710 مليار دولار أمريكي في نهاية العام الماضي ليحتل المكان السادس عالمياً والثاني أسيوياً.

وتشكل هونغ كونغ أول مركز للنشاط المالي في الصين. وشهدت نهاية العام الماضي تسجيل 367 شركة من الصين في سوق هونغ كونغ للأوراق المالية.

ويوفر سوق الأسهم في هونغ كونغ منصة مثالية للاستثمار، حيث أصبحت هونغ كونغ ثاني أكبر مستقطب للاستثمار في مجال الاكتتاب بعد تفوقها على سوق أسهم نيويورك. كما أنها مركزاً إقليمياً رائداً في مجال إدارة الأموال، حيث قامت بإدارة أموال بقيمة 580 مليار دولار أمريكي نهاية العام 2005.

وتتميز هونغ كونغ بخبرة كوادرها المتخصصة في مجال التصميم الداخلي والهندسة المعمارية وإدارة المشاريع العقارية والإنشائية. ويمكن لهذه الكوادر أن تقدم خبراتها لشركات التطوير العقاري وأصحاب المشاريع لإتمام أعمالهم بكفاءة وفعالية.

وتأتي زيارة هذا الوفد في أعقاب زيارة مماثلة قام بها الوفد إلى دبي خلال شهر فبراير/شباط الماضي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024