السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:33 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - .
بقلم أ.د محمد علي قاسم الشامي* -
عن زيارة الرئيس الأخيرة للإمارات
تركت الزيارة الاخيرة التي قام بها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح لدولة الامارات العربيه المتحده الاثر الكبير في نفوس شرائح مختلفه من المجتمع الاماراتي، ولن اتحدث هنا عن الجانب السياسي للزياره فالمعروف أن الزيارات المتبادلة لقادة الدول في نظريات العلاقات الدوليه يمكن أن تحقق الكثيرمن المصالح المشتركة.

بالإضافة إلى الحفاوة الكبيرة التي حظي بها الرئيس علي عبدالله صالح من قبل المسؤلين الاماراتيين وعلى رأسهم الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ، هناك بعض الشرائح الاخرى في المجتمع الاماراتي من فرق العمل التنفيذيه خصوصا في امارة دبي والذين وصفهم الرئيس صالح بأنهم يمثلو (جامعة متكاملة) عند حديثه مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم واثنأ الزيارة الميدانية لمنطقة جبل علي والمنطقه الحرة ومينا الحاويات وأيضا في الجولة الميدانية مع الشيخ محمد بن راشد لبعض المشاريع العملاقة في دبي مثل برج دبي والمدن البحرية وغيرها. كانت ملاحظاتهم الايجابية عن الرئيس هو اهتمامه وطريقة مناقشاته وملاحظاته واستفساراته عن المشاريع والتي تعكس رغبته الجامحه بالاستفاده قدر الامكان من الكثير من التجارب التي نجحت فيها دولة الامارات بشكل عام ودبي بشكل خاص.

كذلك ملاحظة بعض المستثمرين الذين التقى بهم الرئيس في أبو ظبي بأن هناك رغبة صادقة عند الرئيس صالح برفع المستوى الاقتصادي لليمن من خلال مشاريع واضحه ومحدده خاصه عندما أكد على أن الحكومة مستعده لتقديم كل التسهيلات والخدمات لانجاح الاستثمارات الاماراتية في اليمن خصوصا في القطاعات السياحيه والخدمات العلاجية وتحلية المياه والزراعه والمشاريع الاسكانية والطاقة.

فالصورة أصبحت الى حد كبير واضحه عند الكثير ولا تحتاج الا الى المتابعة الصادقة من قبل المسؤلين كل في مجاله والاستفاده المثلى من هذه الزيارة والتي نأمل أن تحقق الكثير من الطموحات في مجال العلاقة الثنائية بين اليمن والامارات.

نقطة أخرى حضور الرئيس للمباراة النهائية لكأس الخليج 18 والتي فاز بها المنتخب الاماراتي ومشاركة الرئيس في تسليم الكأس مع الشيخ خليفه رئيس دولة الامارات للمنتخب الاماراتي طبعت صورة لن تزول من عقول الكثيرين داخل المجتمع الاماراتي صغارا وكبارا لأهمية الحدث بالنسبه لهم خصوصا أنه أتى بعد حوالى 34 عاما من المحاولات فكان يعني الكثير بالنسبة لهم .

وكثير أعتبر وجود الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بأنه فال خير لهم. أذكر في تلك الليله أني تلقيت العديد من المكالمات الهاتفية من الاصدقا الاماراتيين ومن مختلف المستويات في المجتمع الاماراتي والكل يعبر ولو على سبيل (المجاملة) بأن وجه الرئيس صالح كان وجه خير وسعد عليهم لحضوره هذا الحدث الكبير. بغض النظر عن هذه المجاملة إنما الموضوع هو أن ارتباط صورة الرئيس علي عبدالله صالح في أذهان الكثير بهذا الحدث السعيد لشعب الامارات قد ترك أثرا ايجابيا كبيرا تجاه هذه الشخصية والبلد الذي يمثله. المهم الان والمطلوب من كل مسئول له علاقة بالجانب المتعلق بتنمية الاستثمارات خصوصا الاماراتية في اليمن أن يتابع بجد واهتمام وبمعياريه ومهنييه كاملة وينفذ كل توجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح في هذا الجانب.

* عميدكليةإدارة الأعمال
شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا
مديرأعمال تكنوسفير دبي للتميز
الامارات العربية المتحده








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024