الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:00 ص - آخر تحديث: 12:50 ص (50: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
عفاف فؤاد مكي -
الى الاخت فايزة البريكي..مع التحية
أرى أن لهجتك في كتابة مقالاتك قد تغيرت كثيراً منذ انتقلت للكتابة في صحف المعارضة , وصورتك ايضاً كل مقال بشكل مختلف ولا استغرب ذلك فاعتقد انه ناتج لحبك في التغيير والتطوير الذين تنادين بهم. لقد تحدثت في مقالك عن أشياء كثيرة متفرقة مثل مايقولون اخذتي من كل قطر اغنية.

فمن أين جئت يا سيدتي بحقيقة أن اليمن احتل الصدارة في العالم في البؤس والشقاء ماهو التقرير الذي استندت عليه؟ فهناك من الدول والشعوب من هم اشد بؤسا وشقاء وغياب للعدالة بل ويفتقرون لأبسط حقوق الإنسانية مقارنة باليمن.

وأما كتاباتك عن سفاراتنا وما فيها من إهمال لمواطنيها، فنحن هنا بغربة ولدينا أصدقاء وزملاء من كل الدول العربية والأجنبية تقريباً ونراهم يعانون مثل مانعاني من إهمال وتطنيش فهي مشكلة كل السفارات في العالم وليس اليمن وهذا ليس دفاعا ولكنها رؤية للحقيقة التي لمسناها من أصدقائنا ... إذا فالفساد لا يطال سفارات اليمن وحدها بل وتأتي دول كثيرة في مستواها فالقائمون عليها بشر فيهم الحسن وفيهم السئ.

كما أراك دائما تعلقين كل شئ على شماعة القات بل وتتهمين الشعب اليمني بإصابته بالإعاقة الفكرية فلو كان الناس هنا مصابون بالإعاقة الفكرية لما وجدت الأحزاب وقد تنوعت أشكالها ولا رأيت المثقفين يكتبون ويدلون بآرائهم ولا تجار ناجحين في استثماراتهم وتجاراتهم ولا أدباء ولا نقابات ولا ... ولا ... فمن هم مصابون بالإعاقة الفكرية لا يبدعون في كل هذه المجالات.

واعتقد انك واحدة منهم فلا تنكرين بأنك خلال زياراتك البعيدة لليمن لم تتناولي فيها القات ؟؟!!

وأما سخريتك من الإنسانية والرحمة التي يعاني منها اليمن الحبيب فهذا ليس بغريب فنحن اصل العروبة واهل اليمن مشهورون بشهامتهم وكرمهم على مر الأزمان ولو تمعنت في التاريخ فستجدين ان أجدادك اليمنيين كانوا يضحون بالنفس والنفيس لنصرة جيرانهم ومعاونتهم والوقوف بجانبهم فليس من الغريب ان تجدي أحفادهم يسيرون على نفس الطريق.

أما موضوع السلاح والثأر فموضوع طويل ويحتاج إلى شرح كثير ولكني اختصر ما أريد قوله بأن السلاح قد اشتهرت به كافة قبائل شبه الجزيرة العربية فلا تجد قبيلة إلا وابنائها يتزينون بالسلاح وهذا منذ قديم الأزل . ولكن ليس كل من حمل سلاحاً اتهم بالإجرام والرجعية... مثلها قضايا الثأر فهي تمثل موروثا قبليا منذ القدم ولسنا الدولة الوحيدة التي تعاني من مشاكل الثأر فأبسط مثال صعيد مصر ومايتم فيه من مجازر لا تعد ولا تحصى وهذا ماهو الا مثل صغير فهذه المشاكل تحتاج إلي وقت طويل لتغيير مفاهيم كثيرة لدى القبائل ولا تطالبيهم ان ينسوا ماورثوه منذ الاف السنين في شهور او سنين قليلة ... وكلامي هذا ليس دفاعا عن حمل السلاح او الثأر ولكن لنرى الموضوع بنظرة واقعية ولا ينكر احد ماتقوم به الدولة من حملات للتوعية بعدم حمل السلاح والرجوع والاحتكام الى القانون لحل النزاعات.

أما جملتك المقارنه لنظام بريطانيا في منع حمل السلاح رغم ان من يحملون السلاح متواجدون في كل انحاء العالم حتى في بريطانيا ... فما هى الا من ضمن الدول التي تمتص دماء العرب ولا يهمها الا ان ترانا اضعف مخلوقات الارض فلا يهمنا قوانينها ولا اعرافها واوضاعنا وعاداتنا وتقاليدنا غير مايؤمنون به فلا وجه للمقارنة.

وحديثك عن الوزير العسلي فيه جزء كبير من التجني عليه اشتم فيه رائحة تجار القطاع الخاص فأنت تهاجمين بدون عدل حتى انك لاتعرفين ان قانون الضريبة موجود منذ سنين وعندما تبدأ الحكومة بتنفيذه تقوم القيامة من قبل التجار ويضربون ويرفعون الأسعار رغم ان الدولة لم تنفذ القانون بعد فما سبب رفع الاسعار ؟

في مقالك هذا رسمت صورة مشوهه للعالم عن اليمن وكأنها غابة تملؤها الوحوش فالناس فيها معاقون فكريا ،مساطيل ، مدوخين ، متخلفين لاهم لهم سوى أكل القات وهذا غير صحيح والحكومة غارقة في فساد لا يوازية فساد على الارض ولم يبقى الا الارض لتقولي انها قطعة من جهنم فأين العدل فيما تكتبية تارة تمجدين الرئيس والحكومة وتارة تخسفين بهم الارض والغريبة انك وبعض كتاب المقالات في الصحف تطالبون الرئيس بتنفيذ برنامجه الانتخابي ولم يمضي على الانتخابات الا اشهر فكيف بالله عليكم ينفذ برنامج لدولة كاملة في هذا الوقت القياسي وكأن الرئيس يعيش لوحده على اليمن لا وجود للناس او الاحزاب او منظمات فأنتي مثلا ً قلتي قبل اشهر بأنك ستقومين بالاستثمار في اليمن بمبلغ 100,000 دولار وستنشئين محطة فضائية وانت لوحدك حرة التصرف بثروتك فأين وعودك يابنت اليمن ؟ الست صاحبة المبدأ انه يجب التفكير والتأني ومن ثم إصدار القرارات الصحيحة ؟؟ فما بالك بقرارات تخص دولة بأكملها.

الهدم لا يستغرق الا دقائق اما البناء فيحتاج لوقت طويل .. وكما نظرت الى الجزء الفارغ في الكأس أرجو ان تنظرين لجزئه المملوء فاليمن واهلها مازالا بخير طالما هناك أناس شرفاء يدافعون عنها ويسعون لاستئصال الفساد.
نسأل الله الهدايا للجميع








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024