الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:23 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت - المنامة -
"بنيان " وبيرو فيريتاس تديران مشروع بوابة المغرب
أعلنت شركة بنيان انترناشيونال خلال مؤتمر صحفي عقد امس (20 فبراير 2007) عن شراكتها الثنائية الجديدة مع شركة بيرو فيريتاس (Bureau Veritas) الفرنسية لادارة مشروع "بوابة المغرب" البالغة تكلفته 1.4 مليار دولارا امريكياً والذي يملكه بيت التمويل الخليجي في المملكة المغربية.

ووقع اتفاقية الشراكة الثنائية كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنيان انترناشيونال السيد عماد نسناس، والرئيس التنفيذي الاقليمي لشركة بيرو فيريتاس (Bureau Veritas) بمنطقة الشرق الاوسط السيد برونو فيريرا.

وتعليقاً على توقيع اتفاقية الشراكة صرح السيد نسناس "تفخر شركة بنيان انترناشيونال بصياغة هذا التحالف القوي مع شركة بيروفيريتاس (Bureau Veritas) لانجاز هذا المشروع الفريد من نوعه والذي يضم مشروعين مميزين هما منتجع كاب ملاباطا الملكي (طنجة) والمرابع الملكية (مراكش)".

واضاف السيد نسناس بالقول "من المتوقع ان يتم الانتهاء من اعمال البنية التحتية للمشروع بحلول عام 2008، وأنا كلي ثقة بأن مشروع بوابة المغرب سيمثل حقبة غير مسبوقة في صناعة الضيافة الراقية في المملكة المغربية، كما سيساهم المشروع بكل تأكيد في اعادة تعريف مفهوم الرفاهية والابتكار بصور اكثر اشراقا".

وتابع السيد نسناس قائلا "نحن مسرورين بالعمل مع شركة بيروفيريتاس (Bureau Veritas) الرائدة على مستوى العالم وللاستفادة من باعها الطويل في السوق المغربية على مدى 30 عاما وخبرتها العريضة بالانظمة والقوانين المغربية والمنطقة الافريقية بشكل عام".

بدوره، قال السيد فيريرا "ان شركة بيروفيريتاس (Bureau Veritas) لتعبر عن سعادتها الغامرة للشروع في هذا المشروع المشترك نحو تمهيد الطريق لانجاح مشروع "بوابة المغرب" التابع لبيت التمويل الخليجي. ونحن نتطلع قدما للتعاون والتنسيق مع شركة بنيان انترناشيونال لاطلاق اكثر الفرق تنظيما وخبرة عالية، وبالتالي ضمان توفير الخدمة الافضل والنوعية الامثل".

يذكر ان "بيروفيريتاس" (Bureau Veritas) تعتبر شركة تابعة لمجموعة "وندل انفستسمنت" التي تمتلك ما نسبته 99.5% من اسهم الشركة، وتتواجد الشركة في 140 دولة عبر انتشار اكثر من 700 مكتب ومختبر لها حول العالم.

ووصل اجمالي ايرادات الشركة في عام 2005 الى 1.647 مليار يورو. ويخدم اكثر من 23 الف موظف لدى الشركة ما يتجاوز الـ 280 الف زبون حول العالم يوميا. كما ان بيروفيريتاس (Bureau Veritas) معتمدة من قبل كبرى المنظمات والمؤسسات الوطنية والدولية في العالم.

ويتميز الجزء الاول لمشروع بوابة المغرب "المرابع الملكية - مراكش"، البالغ تكلفته 800 مليون دولارا امريكيا، بكونه منتجعا حيويا تحيطه معالم الطبيعة المدهشة والمناظر الخلابة بالقرب من جبال اطلس. وسيتم تخصيص اجمالي مساحة 380 هكتارا لتضم مضمار سباق للخيول عالمي الطراز مدعم بمرافق بيطرية واسطبلات راقية للخيول ومدرجات متطورة لجمهور رياضة سباقات الخيل.

كما يضم مشروع المرابع الملكية فلل وشقق وسط مناظر طبيعية مدهشة على شكل انهار وبحيرات وشلالات الى جانب المنتجعات وملعب غولف يشمل 18 حفرة ومنافذ تجزئة وغيرها من مرافق الترفيه والرياضات العالمية الاخرى.

ويتألف الجزء الثاني من مشروع "بوابة المغرب" "منتجع كاب ملاباطا الملكي - طنجة" على مساحة اجمالية 127 هكتارا ليشكل وجهة سياحية وتجارية وسكنية فريدة في مدينة طنجة، كما يمتاز بشواطئه الجميلة على ساحل البحر الابيض المتوسط وقربه من اوروبا.

وتصل كلفة المنتجع الملكي الى زهاء 600 مليون دولارا امريكيا مشكلا موقعا فريدا من نوعه بمناظره الطبيعية الخاطفة للانفاس والذي يعكس روعة التناقض بين البحر والجبال.

ويضم منتجع كاب ملاباطا الملكي ايضا مجموعة متميزة من المقاهي والمعارض ومراكز التسوق والشاليهات وملعب غولف مكون من 9 حفر. بالإضافة الى ذلك، فان مشروع المنتجع الملكي مجهز بمركز مؤتمرات سيوفر لمجتمع الاعمال الدولي مساحة واسعة لتنظيم وعقد اللقاءات بين الشركات ورجال الاعمال الى جانب المؤتمرات والمعارض على اختلاف انواعها. كما يضم المنتجع كذلك مدرسة خاصة ومركز طبي مجهز بأحدث المرافق الطبية.

يشار الى ان شركة بنيان انترناشيونال تشرف على ادارة وتسويق سلسلة واسعة من المشاريع التطويرية في المنطقة والتي تضم مشروع مدينة الطاقة في قطر والبالغة كلفته ملياري دولار امريكي، ومشروع "بوابة بيروت" في لبنان بكلفة 600 مليون دولار امريكي. كما تعتبر الشركة المستشار الاداري لاحدى اضخم مشاريع البحرين قيد التأسيس هو "الخور" في مشروع جزر امواج بكلفة تطوير تصل الى 90 مليون دولار امريكي، و"سن ست هيلز" بكلفة تطوير تصل 100 مليون دولار امريكي في مشروع العرين والذين يعودان لبيت ابو ظبي للاستثمار.


ويتركز عمل شركة بنيان انترناشيونال، التي اسست مكتبا لها في مملكة البحرين مؤخراً، على تطوير المشاريع العقارية من خلال الملكية والشراكة او كمستشار تطوير. كما توفر الشركة خدمات البحث والتي تشمل تطوير مشاريع العقار وادارتها، بالإضافة الى مبيعات العقار والتسويق وادارة المنشآت والمباني العمومية والسياحية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024