السبت, 15-أغسطس-2020 الساعة: 07:10 م - آخر تحديث: 06:33 م (33: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت _ خاص- عبد الودود الغيلي -
188 مليون ريال مستحقات كهرباء العاصمة لدى المستهلكين حتى نهاية العام المنصرم

بلغ إجمالي مستحقات الإدارة العامة لكهرباء أمانة العاصمة والمتبقية لدى الشركات الخاصة حتى نهاية العام الماضي اثنين وأربعين مليون وثلاثمائة وثلاثة وثلاثين ألف ريال وكما بلغت لدى الجهات الحكومية ثمانية مليون ومأتين وسبعة وستين ألف ريال .
فيما بلغ إجمالي المبالغ المتراكمة لدى الشخصيات الاجتماعية البارزة والأفراد العاديين مائة وسبعة وثلاثين مليون وستمائة وواحد وأربعين ألف ريال .
وأوضح المهندس حارث العمري مدير عام كهرباء أمانة العاصمةلـ (المؤتمر نت) بأن الإدارة بدأت في الآونة الأخيرة بأتباع عملية الفصل النهائي على المشتركين المخالفين وإحالة ملفاتهم إلي نيابة الأموال العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفقا للقانون وعملاً بأحكام قانون تحصيل الأموال العامة رقم 13 لعام 90م وقانون الجرائم والعقوبات رقم 12 لعام 94م .
مشيراً إلى أن الإدارة ضبطت خلال النصف الثاني من العام الماضي خمسمائة وثلاثة وثلاثين مخالفة ، متمثلة في التعدي على الشبكة العامة للكهرباء بغرض استهلاك التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة .
وتتعلق تلك المخالفات التي تم ضبطها بكبار المستهلكين للتيار الذي وصلت مديونيتهم للإدارة العامة لكهرباء العاصمة مائة وتسعة وثلاثين مليون واثنين وخمسين ألف ريال .
وقال العمري .... إن التعدي على الشبكة العامة للكهرباء سواءً أكان ذلك من خلال استهلاك التيار بطريقة غير مشروعة أو التلاعب بالعداد أو أحد أجزائة بغرض تخفيض كمية الاستهلاك أو من خلال التعدي المباشر على عداد احتساب الطاقة الكهربائية بالكسر أو القلع .. هو من أهم المشاكل التي تواجه الإدارة إلي جانب قضية الممتنعين عن التسديد الذين يتسببون بخسائر فادحة للإدارة بوجه خاص وللمؤسسة العامة للكهرباء بوجه عام .
منوها بأن الإجراءات التي تتخذها إدارة كهرباء أمانة العاصمة في حال اكتشاف أي مخالفة من قبل المشتركين هي ضبط المخالفة أولاً بمحضر ضبط ميداني وإبلاغ المشترك بوجود مخافة ثم فصل التيار الكهربائي عليه ، عقب ذلك تقوم الإدارة بإجراء التعقيبات المستمرة للتأكد من استمرار عملية الفصل وأن المخالف لم يقدم على سرقة التيار الكهربائي .
داعيا الجهات ذات العلاقة في أمانة العاصمة التعاون مع الإدارة في تحصيل مستحقاتها لدى المشتركين الممتنعين عن التسديد حتى تتمكن الإدارة العامة لكهرباء أمانة العاصمة من تطوير خدماتها للمشتركين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020