الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:42 م - آخر تحديث: 10:15 م (15: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - من حلقات شاعر المليون
المؤتمرنت -
غدا انطلاق المنافسات النهائية لشاعر المليون
تنطلق غدا الثلاثاء أولى حلقات منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من منافسات شاعر المليون بمشاركة ستة شعراء فرسان النهائي يتنافسون على اللقب الموعود "شاعر المليون" ويمتعونا بقصائدهم المختارة بعناية وحضورهم المميز، وذلك من خلال حلقة برنامج شاعر المليون التي ستُبث غدا الثلاثاء على الهواء مباشرة على شاشة قناة أبوظبي الفضائية بعد نشرة أخبار التاسعة مساءً.

وحسب بلاغ صحفى تلقى المؤتمرنت نسخة منه فإنه سيشارك في حلقة غدا الستة شعراء المتأهلين من المرحلة الثانية وهم عبد الرحمن الشمري من السعودية، يوسف عبد الرزاق العصيمي من العراق ، ومحمد مريبد العازمي من السعودية ، محمد حمد بن فطيس المري من قطر ، عبدالله الاحبابي من الإمارات للانتقال للمرحلة الثالثة ، بعد أن اختارهما الجمهور من بين الشعراء المتنافسين في حلقات المرحلة الثانية. بالإضافة إلى الفائز من حلقة الأسبوع الماضي والذي سيشارك والذين يتعين عليه أن يكون جاهزاً للمشاركة فوراً.
ستشهد حلقة غدا انضمام الشاعر السادس لمجموعة شعراء فرسان النهائي، والذي سيحصل على أعلى نسبة تصويت من الجمهور الذي سيختار شاعره المفضل من بين شعراء الحلقة السادسة من المرحلة الثانية وهم راشد بن فطيمه المنصوري من الإمارات، عبدالله عبيان اليامي من السعودية، تركي الميزاني من السعودية، سيف سرور السعدي من عمان.
تستضيف الحلقة كل من الفنانة المغربية رجاء بلمليح والشاعر السعودي صالح الشادي.
وستشهد حلقات المرحلة النهائية منافسة ساخنة جدا للاستحواذ على إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من سلطان العميمي من الإمارات، د.غسان الحسن من الأردن، تركي المريخي من السعودية، حمد السعيد وعلي المسعودي من الكويت.
البرنامج من تقديم كل من روضة بن حافظ ، محمد الهاشمي ، وناصر الجهوري.
وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت عن معايير التحكيم في المرحلة الثالثة والنهائية ، حيث أصبح على كل شاعر، وإضافة إلى قصيدته الرئيسية الحرة، أن يختار ستة قصائد أخرى ويسلمها للجنة كاملة، ثم يختار منها بيتين أو ثلاثة فقط ليلقيها أمام الجمهور حيث سيقف الشعراء الستة معاً على المسرح .. وتهدف هذه المعايير الجديدة لاستعراض التجربة الشعرية الكاملة لكل شاعر وبيان مدى تنوع القوافي والألحان ومدى سعة المفردات وتنوع المعاني والأساليب لدى كل شاعر .. كما وتتوزع نسبة الفوز بالتساوي بنسبة50% لكل من لجنة التحكيم وجمهور المشاهدين .
برنامج (شاعر المليون) تدعمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذه شركة بيراميديا، ويعمل على تنفيذه أكثر من 150 فردا من مختلف التخصصات التلفزيونية، والإشراف العام للإعلامية نشوة الرويني. (شاعر المليون) يبث على قناة أبوظبي كل ثلاثاء بعد نشرة أخبار التاسعة مساء، ويعاد يوم الأربعاء الساعة 11 صباحا، وكذلك يوم السبت الساعة 1 فجرا.
يذكر أن هناك حلقات خاصة أسبوعية عن يوميات البرنامج والشعراء تبث مرتين أسبوعيا، يومي الخميس والأحد الساعة السادسة والنصف مساء على شاشة قناة أبوظبي. كما تصدر هيئة أبوظبي للثقافة والتراث شهريا مجلة (شاعر المليون) التي تتابع أحداث المسابقة، وتنفذها شركة بيراميديا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024