الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:36 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - *

المؤتمرنت -
صندوق هندي يقدم فرص استثمارية بقيمة 300 مليون $
المنامة، البحرين: نظمت اليوم (الأحد الموافق 4 مارس 2007) مجموعة تو آي كابيتال (2i Capital) التي تزاول أنشطتها في الهند، المملكة المتحدة وموريشيوس بالتعاون مع شركة أموال للاستثمارات ش.ع.م.م. ومقرها سلطنة عمان، وهم مستشاري تو آي كابيتال (2i Capital)، مأدبة غداء وعرض للمستثمرين بشأن "صندوق الهند للبنية الأساسية والتنمية" بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، وذلك بقاعة الغزال بفندق الريتز كارلتون.

وحسب بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه فقد اطلع الضيوف على الفرص الاستثمارية في قطاع العقارات والبنية الأساسية المستهدفة في أكبر رابع اقتصاد في العالم. وسوف تجري استثمارات الصندوق وفق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية مما يجعله أول صندوق للاستثمار في الهند يتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية. وسيقدم للمستثمرين الراغبين في عدم الاستثمار وفق أحكام الشريعة الإسلامية، خيار الاستثمار عن طريق أداة استثمارية مماثلة سوف تستثمر في المشاريع والشركات مع الصندوق بالنسبة والتناسب.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال السيد فيفك سيخار، مؤسس مجموعة تو آي كابيتال، والذي قدم بالتعاون مع السيد فكرام لال، رئيس الاستثمارات العقارية بالمجموعة، فرصة استثمارية جذابة للمستثمرين: "يشهد الاقتصاد الهندي نمواً بمعدل ممتاز فضلا عن نمو إجمالي الناتج المحلي قدره 6-8% في السنوات الثلاث الأخيرة بقيادة خبراء بإضافة إلى زيادة الاستهلاك المحلي بدعم من النمو السكاني المتواصل".

وأضاف قائلا: "على الرغم من النمو الهائل في الخدمات مثل تقنية المعلومات، الصناعة وتجارة التجزئة، ما زالت مشاريع البنية الأساسية تحتل مرتبة أخرى في أولويات المشاريع في البلاد. وسوف تكون دافع النمو التالي بسبب عدم التوافق ما بين الطلب والعرض بمبلغ يقدر بنحو 320 مليار دولار أمريكي. يوفر الصندوق فرصة رائعة للمستثمرين لأنه سيجتذب المستثمرين في قطاعي البنية الأساسية والعقارات".


ويتمتع السيد سيخار بخبرة تربو على 15 عاما في الاستثمارات الهندية والدولية في جميع القطاعات المختلفة، ويقوم بإدارة أصول تبلغ 350 مليون دولار أمريكي لشركة بتريمارش فايننشيال مانجمنت في بوسطن. كما قام سابقا بإدارة أصول بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لشركة فلمينج أسيت مانجمنت في لندن (وهي الآن جزء من جيه بي مورغان)؛ وأصول بقيمة 65 مليون دولار أمريكي لشركة بارينج أسيت مانجمنت في لندن ومومباي؛ وأصول بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لبنك ايه ان زد جريندليز – قسم صناديق الاستثمار (شركة مشتركة بين ايه ان زد و ثري آي بي ال سي). كما صنف من بين أكبر 20 مديرا للصناديق في آسيا من قبل مجلة إيشيامني في عام 1998.

ويهدف الصندوق بقيمة 300 مليون دولار أمريكي إلى تحقيق عائدات صافية للمستثمرين تبلغ 30% سنويا خلال مدة الصندوق البالغة سبع سنوات. ويتوقع توزيع العائدات الأولى في غضون عامين. ومع هذا، بالنظر إلى الخبرة العريقة والسجل الحافل بالإنجازات لفريق الإدارة والمشاريع الاستثمارية الممتازة المتوفرة حاليا وإمكانيات النمو الهائلة في الهند، يتوقع زيادة الأداء المستهدف.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق مصرح له ويخضع لإشراف هيئة الأوراق المالية والنقد الأجنبي في الهند. على الراغبين في معرفة المزيد عن هذه الفرصة الاستثمارية الاتصال على البريد الإلكتروني








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024