السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:54 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مرموم للألبان تستورد 300 بقرة أسترالية
تعتزم "مزرعة مرموم للألبان"، التابعة لـ"شركة" دبي للاستثمار الصناعي" والمملوكة بالكامل من قبل "دبي للاستثمار"، رفع طاقتها الإنتاجية من الحليب إلى 2.5 مليون لتر خلال العام الجاري، وذلك باستيراد 300 بقرة مسجلة تنتج كميات كبيرة من الحليب من أستراليا. وتأتي هذه الخطوة نتيجة لارتفاع أسعار السلع، الأمر الذي دفع شركات صناعة الألبان إلى تعويض المنتجات الغذائية عالية الكلفة بالاستثمار في أنواع الأبقار التي تنتج كميات أكبر من الحليب.

وقال جوهان واسرمان، المدير العام لمزرعة "مرموم": "يواجه قطاع الألبان ضغطاً كبيراً نتيجة لارتفاع أسعار السلع في العالم، لذلك بدأنا بالاستثمار في أنواع الأبقار التي تنتج كميات أكبر من الحليب لتعويض كلف التغذية المرتفعة. وقد تمكنا من شراء الأبقار البديلة بأسعار تنافسية من أجود مزارع الألبان الأسترالية، التي تبيع ماشيتها بسبب أسوء موجة جفاف تتعرض لها منذ 100 عام".

وأضاف واسرمان: "يقتضي التنافس الإقليمي والمتطلبات المتغيرة في هذا المجال إعادة هيكلة استراتيجيتنا للتركيز على تحسين جينات الحيوانات وتطوير كميات الحليب لتحقيق المزيد من الاكتفاء في المستقبل".

وستساهم الأبقار الجديدة في رفع متوسط إنتاج الحليب اليومي لكل رأس من 27 لتر إلى 28 لتر، كما ستساعد في تمكين المزرعة من إدارة نفس العدد من الأبقار بمعدلات إنتاج سنوية أعلى، والتي من المقرر أن تزداد من 12.5 مليون لتر إلى 15 مليون لتر خلال العام الجاري.

وستقلل هذه الصفقة من اعتماد "مرموم" على استيراد الحيوانات في المستقبل، حيث بدأت "مرموم" بتطبيق برنامج توليد الحيوانات الخالية من الأمراض والقابلة للتكيف مع المناخ عن طريق استيراد سائل منوي عالي الجودة لتشجيع الاكتفاء الذاتي في المزرعة. ويتضمن برنامج التوليد تربية 500 بقرة سنوياً ابتداءً من العام المقبل، الأمر الذي سيساهم بتوسيع قطيع المزرعة المولد محلياً والبالغ عدد رؤوسه 950 حالياً.

وقد حصلت "مرموم" مؤخراً على جائزة الجودة من بلدية دبي تقديراً لتعاونها المثمر مع البلدية، وذلك خلال حفل التكريم الأول لعملاء قسم الصحة العامة العام الماضي الذي جرى في نادي بلدية دبي.

وقد انضمت "مزرعة مرموم للألبان" إلى "شركة دبي للاستثمار" عام 1996، وهي تعد ثالث أكبر مزرعة ألبان في الإمارات، حيث تصل طاقة المصنع الإنتاجية إلى 20 مليون لتر ويزيد عدد الأبقار الكلي عن 3000 بقرة. وتقوم المزرعة، التي يقع مقرها على بعد 25 كلم من مدينة دبي، بتصنيع وتسويق مجموعة كبيرة من منتجات الألبان الطازجة بما فيها الحليب والقشدة واللبن المتوفرة في أكثر من 2500 منفذ بيع في الدولة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024