السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:45 م - آخر تحديث: 06:43 م (43: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - عقدت اليوم بصنعاء جلسة  مباحثات بين اليمن وفرنسا ترأسها وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي وعن الجانب الفرنسي الوزيرة المنتدبة للتعاون والتنمية والفرانكوفونية برجيت جبراردان. ووقع البلدان على إطار الشراكة بين البلدين، حيث قالت الوزيرة الفرنسية أن فرنسا سترفع دعمها لليمن الى 120 مليون يورو خلال الفترة من 2007 – 2011م.
المؤتمرنت -
فرنسا ترفع دعمها لليمن الى 120 مليون يورو
عقدت اليوم بصنعاء جلسة مباحثات بين اليمن وفرنسا ترأسها وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي وعن الجانب الفرنسي الوزيرة المنتدبة للتعاون والتنمية والفرانكوفونية برجيت جبراردان.
ووقع البلدان على إطار الشراكة بين البلدين، حيث قالت الوزيرة الفرنسية أن فرنسا سترفع دعمها لليمن الى 120 مليون يورو خلال الفترة من 2007 – 2011م.
وقالت في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء:" أن الاتفاقية تضع فرنسا ضمن الشركاء الرئيسيين لليمن".

وأعلنت وزيرة التعاون والتنمية الفرنسية برجيت جيراردان أنه سيتم افتتاح مكتب لوكالة التنمية الفرنسية في اليمن في سبتمبر المقبل.
وأوضحت الوزيرة الفرنسية المنتدبة للتعاون والتنمية والفرانكفونية أن الدعم الفرنسي سيتركز على البنية التحتية والقطاع الزراعي في اليمن، مؤكدة أنه تم إدماج اليمن عام 2002م ضمن الدول التي تحرص فرنسا على إقامة علاقة معها
وحول أسباب رفع المساعدات الفرنسية لليمن قالت الوزيرة الفرنسية أن اليمن يواجه مشاكل ضخمة على صعيد التطوير والتنمية، " لذا نرغب أن تستفيد اليمن من خبرتنا المتطورة، كما نشيد بالديمقراطية في هذا البلد".
واعتبرت التوقيع على وثيقة الشراكة بين اليمن وفرنسا عملا عظيما من التضامن والصداقة بين البلدين.
ومن المقرر أن تساعد فرنسا اليمن في قطاعات الحكم الجيد وتعزيز دور النساء في المجتمع، والتنوع الثقافي وترقية اللغات، والتعاون الجامعي والبحثي.
ووقعت وزير التعاون والتنمية الفرنسية مع وزير الشباب والرياضة على إتفاقية تمويل الرنامج المتعلق بالإندماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب اليمني بتكلفة 2 مليون يورو. وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق مشروع متعلق بالحصول على تقنيات جديدة في المعلومات والاتصالات في التعليم العالي سنة 2008م من جانبه قال وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الارحبي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ ) " إن الاتفاقية تشكل دفعة للعلاقات اليمنية الفرنسية، وتأتي تنفيذا لمقرارات القمة بين فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية والرئيس الفرنسي جاك شيراك في منتصف نوفمبر الماضي".
وكان مدير عام التعاون الدولي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل علي شيبان قال للمؤتمرنت أن فرنسا ستدعم خطط التنمية في اليمن بـ(40) مليون يورو خلال العام 2007م ، إضافة إلى (4) ملاين أخرى سيقدمها صندوق التضامن الدولي التابع للحكومة الفرنسية .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024