الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:43 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت - وكالات -
طرد 10000 جندي أمريكي مثليين جنسيا
اثار قائد اركان الجيوش الاميركية الجنرال بيتر بايس موجة اعتراضات في صفوف مثليي الجنس في الولايات المتحدة لوصفه أمس الثلاثاء 13-3-2007 مثليي الجنس بانهم "غير اخلاقيين".

واحيا هذا الجدل فورا النقاش حول قواعد التجنيد في الجيش في وقت يقترح فيه مشروع قانون ديموقراطي اصلاح القانون الحالي للسماح بدخول جنود يعلنون صراحة انهم مثليو الجنس.

وردا على سؤال حول هذا القانون المعروف تحت اسم "دونت آسك دونت تل" (لا تسأل لا تقل) الذي يسمح لمثليي الجنس الانخراط في الجيش شرط الا يفصحوا عن ميولهم الجنسية, قال بايس في مقابلة في صحيفة "شيكاغو تريبيون" ان البنتاغون يجب الا يغض الطرف عن هذه التصرفات "غير الاخلاقية".

واوضح الجنرال الاميركي وهو المستشار العسكري الرئيسي للبيت الابيض "اظن ان الممارسات بين مثليي الجنس غير اخلاقية ويجب الا نتسامح معها. لا اؤمن ان من مصلحة الولايات المتحدة ان يكون لها سياسة تعتبر ان لا بأس ان يكون المرء لا اخلاقيا بطريقة ما". وشبه الممارسات بين مثليي الجنس بالزنا.

ورد جو سولومونزي رئيس جمعية "هيومن رايتس كامباين" وهي منظمة كبيرة مدافعة عن حقوق مثليي الجنس "ما هو غير اخلاقي هو اضعاف امننا الوطني بسبب التحيز".

وفي بيان نشر الثلاثاء قال الجنرال بايس انه استفاض في التعبير عن رأي شخصي. واوضح "كان حري بي ان اركز اكثر على السياسة واقل على ارائي الشخصية".

وفي وقت يتراجع فيه عدد المتطوعين للانخراط في صفوف الجيش, طرد نحو عشرة الاف جندي من الجيش في السنوات الاخيرة لانهم كانوا مثليي الجنس على ما افادت وثيقة حكومية في 2005.

وبعد عدة اجراءات قضائية غير مثمرة رفع جنود حاليون وسابقون شكاوى جديدة مشددين على انهم ليسوا ضحية تمييز بل مساس بحرية التعبير.

واضاف سولومونيزي "تعليقات بايس غير مسؤولة ومهينة وصفعة للنساء والرجال المثليي الجنس الذين يخدمون بلدهم الان بكرامة وشجاعة".

وكان لجمعية "شبكة الدفاع القانونية عن الجنود" التي تكافح ضد التمييز في الجيش, الموقف ذاته حيث قالت ان "تعليقات الجنرال بايس تشكل فضيحة وهي قاسية وتقلل من احترام 65 الف من مثليي الجنس من رجال ونساء يخدمون في صفوف الجيش".

وقال ديكسون اوزبرن المسؤول في هذه الشبكة في بيان "رجالنا ونساؤنا يقدمون التضحيات الجسام ويستحقون المديح من قبل الجنرال بايس وليس الادانة" مضيفا "عليه ان يعتذر فورا".

وردا على اسئلة الوكالة الفرنسية رفض ناطق باسم هذه الجمعية ستيف راليس تفسيرات البنتاغون الذي قال ان الجنرال بايس عبر فقط عن اراء "شخصية" وطالب بادانة من وزير الدفاع روبرت غيتس لهذه التصريحات.

وفي المقابلة مع صحيفة شيكاغو تريبيون قال الجنرال بايس انه "بصفة شخصية" يحبذ الابقاء على القانون-التسوية الذي اقر في عهد الرئيس بيل كلينتون في 1993.

وعرض مشروع قانون يعدل هذه السياسة الشهر الماضي من قبل النائب الديموقراطي مارتي ميهان. وقال ميهان "نرفض جنودا جيدين من خلال تطبيق سياسة تمييز مكلفة" مضيفا ان مواقف الجنرال بايس "غير متجانسة مع غالبية الرأي العام والاراء في الجيش".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024