السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:17 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت -
"نخيل" تعلن عن بيع "أيرلندا" في مشروع جزر العالم
أعلنت "نخيل"، كبرى شركات التطوير العقاري الخاصة في العالم، اليوم (الجمعة 16 مارس/آذار) عن بيعها جزيرة "أيرلندا" الواقعة في مشروعها الرائد "جزر العالم" إلى ائتلاف تجاري أيرلندي مقابل 142 مليون درهم إماراتي. وبهذه الخطوة تصل نسبة الجزر التي تم بيعها إلى 40% من مجمل المشروع.

وتم كشف النقاب عن المشروع المزمع تطويره في الجزيرة والذي يحمل اسم "أيرلندا تحت الشمس" (Ireland In The Sun) من قبل المطورين الأيرلنديين جون أو دولان ونويل كونلان وراي نورتون وأندرو برت، وذلك بالتزامن مع حلول عيد القديس باتريك الذي يعد أهم المناسبات الأيرلندية. وستشكل الجزيرة عند اكتمال العمل فيها منتجعاً بمساحة 225 ألف قدم مربع توفر مجموعة من الوحدات السكنية والشقق والمطاعم وصالات البيع بالتجزئة بالإضافة إلى الشواطئ ومرافق الترفيه والإبحار بالقوارب.

وقال حمزة مصطفى، مدير عام مشروع "جزر العالم": بحسب بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت "يسرنا تطوير جزيرة "أيرلندا" في المشروع وفق أسلوب يعكس الحضارة والتراث الإيرلندي. ونحن نرحب بمثل هذه المشاريع العقارية في "جزر العالم"، حيث أنها تتيح المجال للناس التمتع بتجارب متنوعة في واحدة من أكثر الوجهات العقارية تميزاً في العالم".

ووفقاً للأعراف الأيرلندية قام "دولان" مالك المشروع بتقديم إناء مملوء بنبات النفل إلى مصطفى بحضور رجال أعمال ودبلوماسيين أيرلنديين على الجزيرة، حيث قال في هذا الصدد: "يعد "جزر العالم" واحداً من أبرز المشاريع العقارية التي رأيتها وأنا معجب بالرؤية الطموحة التي تقف خلف هذا المشروع. وتعتبر هذه الجزر رائعة بحق وأتطلع إلى تطوير جزيرة "أيرلندا" التي ستوفر لسكانها نمط معيشة مشابه للحياة في أيرلندا".

ويتألف مشروع "جزر العالم" من 300 جزيرة من صنع الإنسان ترسم بمجموعها خريطة العالم على بعد 4 كيلو متر قبالة ساحل دبي. ويبلغ عرض المشروع ما يقارب 9 كيلو متر وبطول 7 كيلو متر. وهو يمتد على مساحة 9.5 مليون متر مربع ويمكن رؤيته بالعين المجردة من الفضاء.

وجرى استكمال 92% من عمليات الردم في هذا المشروع، الذي تتم المبيعات فيه عن طريق الدعوة. ويتوقع أن تنتهي كافة الأعمال في الجزر بالإضافة إلى كاسر الأمواج وفق الجدول الزمني المحدد بحلول العام المقبل. وقد تم بيع تسع جزر خلال العام الجاري بما فيها "جزيرة أيرلندا".

ويتألف مشروع "جزر العالم" من 300 جزيرة اصطناعية تم تصميمها لترسم خريطة العالم فوق مياه الخليج العربي على بعد 4 كلم قبالة سواحل دبي. وقد تطلب هذا المشروع عامين من الأبحاث والتصاميم والدراسات المعمقة قبل الإعلان عنه في أوساط القطاع العقاري. وتبلغ أبعاد "جزر العالم"، الذي يمكن رؤيته من الفضاء الخارجي، ما يقارب 9 كلم طولاً و7 كلم عرضاً ويمتد على مساحة 9.34 مليون قدم مربع. ويتضمن المشروع مجموعة متكاملة من المنازل والشقق والمنتجعات والمطاعم وصالات البيع بالتجزئة التي تقع وسط الشواطئ الرملية ومرافق الإبحار والترفيه.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024