الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:44 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار
المؤتمرنت -
معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار
تفتتح غد (الأربعاء 21 مارس/آذار 2007) تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض أبوظبي للعقارات والاستثمار "آيريس 2007"، والتي ستشهد تسليط الضوء على الفرص المتاحة في قطاع العقارات الإقليمي. ويستمر المعرض، الذي يعقد على أرض مركز أبوظبي الجديد للمعارض، حتى 24 مارس/آذار الجاري. ويتوقع الخبراء أن تشجع قوانين التملك العقاري الجديدة في أبوظبي أعداداً كبيرة من المستثمرين والمواطنين والوافدين الراغبين بشراء وحدات سكنية.

ويعتبر "معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار"، الذي تنظمه شركة "دوم" للمعارض (DOME Exhibitions)، منصة سنوية لتلاقي أقطاب القطاع العقاري في أبوظبي. وستشهد دورة هذا العام عروضاً متميزة تقدمها مجموعة من أبرز شركات العقارات المحلية والدولية ومطوري المشاريع العقارية وشركات البناء والمصارف والمؤسسات المالية وشركات التأمين وشركات إدارة العقارات وغيرها.

وقال سيمون هورغان، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض: "نتوقع أن يشهد هذا المعرض نجاحاً كبيراً نظراً للاهتمام المتميز الذي حظي به قبل افتتاحه. ويأتي تنظيم هذا الحدث في وقت مناسب يشهد فيه القطاع العقاري ازدهاراً كبيراً نظراً للتغيرات التي طرأت على قوانين تملك الأجانب للعقارات".

وفي هذا السياق، تم خلال شهر فبراير/شباط الماضي منح مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والأجانب حقوق ملكية جديدة في أبوظبي. وقد جرت تعديلات على قوانين التملك العقاري للوافدين بحيث بات بإمكانهم امتلاك عقارات في المناطق الاستثمارية. ونتيجة لذلك، يتوقع أن تصل مبيعات البيع بالتجزئة على العقارات السكنية في أبوظبي إلى 9.18 مليار درهم إماراتي خلال العام الجاري، بينما تشير الاحصاءات إلى أن قيمة سوق الاقراض العقاري ستتجاوز 2.9 مليار درهم إماراتي مع نهاية العام.

وستعقد في مركز أبوظبي الوطني الجديد للمعارض بتاريخ 22 مارس/آذار وعلى هامش معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار "قمة أبوظبي لرواد القطاع العقاري"، التي ستسلط الضوء على الخطط الجارية ومتطلبات مطوري العقارات الرئيسيين في أبوظبي.

وأضاف هورغان: "نعمل على استضافة العديد من الفعاليات المتميزة في أبوظبي. ويعد "معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار" خير مثال على ذلك. وسيساهم التنوع والغنى في أوساط العارضين إلى جانب القيمة العالية التي يوفرها مركز المعارض الجديد في تعزيز نجاح هذا الحدث".

ويعد "معرض أبوظبي للعقارات والاستثمار" خامس فعالية تقام في مرافق المرحلة الأولى من مركز المعارض الجديد، والتي تم افتتاحها خلال شهر فبراير/شباط الماضي لاستضافة معرض "آيدكس" (IDEX). ويشتمل هذا المركز متعدد الأغراض على 28000 متر مربع من مساحات العرض بما فيها سبعة قاعات متصلة وغرفتين فاخرتين للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات و2000 متر مربع مخصصة لردهة طعام. وسيوفر مركز أبوظبي الجديد للمعارض عند اكتمال العمل به خلال العام المقبل 55000 متر مربع كمساحة إجمالية مخصصة للعرض، ما يجعله واحداً من أكبر مراكز العرض في الشرق الأوسط.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024