الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 08:12 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت - AME info -
سبأفون تبيع 20% من اسهمها لشركة بتلكو
أعلن رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة امس الأحد بأن بتلكو ستشتري 20% من أسهم شركة "سبأفون"، الشركة اليمنية الرائدة في تقديم خدمات الهاتف النقال بقيمة 144 مليون دولار أمريكي. جدير بالذكر أن بتلكو تشتري هذه الحصة مباشرة من الشيخ حميد الأحمر، أكبر المساهمين في شركة سبأفون و رئيس مجلس إدارتها. و ستبقى مجموعة الأحمر المساهم الأكبر لشركة سبأفون حتى بعد هذه الصفقة.

فقد وقع كل من الشيخ حميد و رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة اتفاق البيع و الشراء في 25 مارس 2007 و من المتوقع أن يتم الانتهاء من بقية الإجراءات في غضون الأيام القليلة القادمة.

تعتبر سبأفون أكبر شركة مشغلة لخدمة الهاتف النقال GSM في اليمن و توفر تغطية محلية من خلال أكثر من 500 محطة بث موزعة في مختلف مناطق اليمن و يبلغ عدد زبائنها 1.2 مليون زبونا في نهاية فبراير 2007. بدأت سبأفون أعمالها التجارية في فبراير 2001 مركزة على توفير الإبداع و القيمة في خدماتها و واصلت نموها لتصبح رائدة في أسهم السوق بحوالي 40% من أسهم سوق الهاتف النقال في اليمن. و قد واصلت شركة سبأفون ربحيتها بعد خمس سنوات من بدء عملياتها في اليمن.

و بهذه المناسبة، قال الشيخ حمد "لقد طورت بتلكو خطة استراتيجية للأسواق الناشئة في الشرق الأوسط و هي الآن تنفذها من خلال التركيز على المناطق ذات النمو المضطرد في عمليات خدمات برودباند و الهاتف النقال. إن شراكتنا مع سبأفون تتماشى مع استراتيجيتنا و توفر الصيغة المناسبة لمتطلبات النمو المستقبلي لشركة بتلكو".

من جانبه، قال الشيخ حميد "تعكس هذه الشراكة العلاقات القوية بين اليمن و البحرين و بقية دول الخليج و قد جاءت هذه الشراكة بفضل جهود اليمن المدعومة بجهود دول الخليج الرامية لدمج الاقتصاد اليمني في اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنها تعمق العلاقات البحرينية اليمنية".

و أردف قائلا "نحن سعداء للدخول في شراكة مع بتلكو التي فضلناها على الأطراف الأخرى التي تقدمت بعطاءاتها لنفس الغرض. من المؤكد أننا سنضم خبراتنا في كلا الشركتين مع بعضها البعض لتقوية عملياتنا من أجل تحقيق النمو المستقبلي، مع الاحتفاظ برغبتنا المشتركة في استهداف أسواق أخرى".

و قال الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو السيد بيتر كالياروبولوس بأن أسهم شركة بتلكو في سبأفون ستوفر دخولا قويا في السوق الأكثر نموا في اليمن التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 22 مليون و قد بلغت نسبة التغلغل في السوق قرابة 12% في يناير 2007.

و أوضح قائلا "إن شراكتنا مع سبأفون و مجموعة الأحمر ستمكننا من استهداف شركات أخرى مجاورة و ستعزز خطط بتلكو الاستراتيجية بعيدة المدى".

و أضاف "تتمتع سبأفون بمجموعة من الموظفين الأكفاء و المتحمسين للعمل بقيادة مدراء مؤهلين من ذوي الخبرة الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل توفير خدمات معتمدة بأسعار مقبولة لجميع زبائن الشركة".

"سوف نواصل دعمنا لشركة سبأفون لزيادة نموها من خلال التركيز المناسب على تلبية متطلبات مختلف قطاعات السوق و الخدمات التي قاموا باختيارها. و سنواصل تعاوننا من أجل مساعدة سبأفون في جميع المجالات بما في ذلك المجالات التكنولوجية، المشتريات، خدمات الزبائن و التسويق".

و قال الرئيس التنفيذي لشركة سبأفون طارق الحيدري "لقد نجحت سبأفون في الحفاظ على موقعها الريادي في السوق خلال السنوات الماضية بفضل إدارتنا و نحن نعتقد بأن شراكتنا مع بتلكو و الاستفادة من خبرتها الإقليمية ستعمل على نقل سبأفون إلى شبكة إقليمية أوسع و تعزز موقعها الريادي في اليمن لخلق قيمة مضافة للمساهمين و الزبائن على حد سواء".
و كانت شركة ملينيوم فاينانس كوربوريشن الاستشارية قد نصحت بتلكو بشراء هذه الحصة من شركة سبأفون التي قالت بأن الشراكة مع سبأفون ستسرع وتيرة النمو في عائدات بتلكو و توفر إمكانية زيادة نمو الإيرادات و خلق قيمة حقيقية لمساهمي بتلكو.

كما أشارة شركة شيسكور كابيتال الاستشارية على شركة سبأفون بالشراكة مع بتلكو و قالت في تعليقها على ذلك بأن هذا الاتفاق سيعزز تنافسية الشركتين في بيئة تشهد زيادة في التحالفات و عمليات تحرير الأسواق.

يشار إلى أن بتلكو تخطط لمواصلة توسعها الإقليمي من خلال عمليات الشراء الواعية لعدد من الشركات و التراخيص الأخرى.

و في هذا الإطار، قال الشيخ حمد "صحيح أن أصولنا هنا في البحرين و علينا أن نواصل استراتيجيتنا المبنية على أساس "الزبون أولا" فيما يتعلق بمواصلة تطوير عملياتنا في البحرين لتحقيق النمو و الأرباح، إلا أن علينا في الوقت نفسه الدخول في أسواق نامية جديدة أكبر حجما من سوق البحرين إما بشكل مباشر أو عن طريق شركاء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024