الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:59 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت -
فينشر كابيتال بنك يعلن عن توزيع أرباح بنسبة 12.5%
وافق مساهمو فينشر كابيتال بنك ش.م.ب. (مقفلة) على توزيع أرباح إجمالية على مساهميه بنسبة 12.5%، وقد جاء هذا الإعلان بعد اجتماع الجمعية العمومية السنوية الأولى للبنك التي عقدت أمس في فندق موفنبيك في البحرين.

وسيتم توزيع الأرباح بنسبة 7.5% نقدًا وبنسبة 5% كأسهم منحة، ويأتي ذلك تتويجًا لجهود إدارة البنك والقائمين عليه في أول سنة تشغيلية كاملة للبنك، حقق خلالها دخلاً صافيًا بقيمة 13.3 مليون دولار أمريكي، وعائدًا متميزا على حقوق المساهمين بنسبة 20.1%.

وقال الدكتور غسان احمد السليمان، رئيس مجلس إدارة فينشر كابيتال بنك في تصريح صحفيً تلقاه المؤتمرنت "إننا فخورون جدًا بهذه النتائج والتي تعتبر أداء قياسيًا لفترة بدء العمليات لأي بنك استثماري في البحرين". وأضاف "يسعدنا كثيرًا القول إننا استطعنا توزيع أرباح على المساهمين في سنتنا التشغيلية الأولى".

وقد تلا الجمعية العمومية العادية اجتماع لجمعية عمومية غير عادية للمساهمين تمت خلالها الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بزيادة رأسمال البنك المدفوع بنسبة 127%، من 66 مليون دولار أمريكي إلى 150 مليون دولار أمريكي. وقد أشار الدكتور السليمان إلى ذلك بالقول "تشكل الميزانية العامة لأي بنك في الأسواق اليوم عاملاً رئيسيًا يسهم في نجاح مؤسسة المصرفة الاستثمارية، وسوف تتيح لنا زيادة رأس المال تحقيق أهدافنا الطموحة للنمو المتواصل أو التوسع في إبرام الصفقات المربحة". كما أضاف الدكتور سليمان بأن الجمعية العامة غير العادية وافقت على تخصيص 10% من رأس المال المدفوع وذلك لبرنامج خيار الموظفين وتخويل مجلس الإدارة بإصدار النظام المناسب لذلك.

أما فيما يتعلق بأعمال البنك وعملياته، فقد أعلن السيد عبداللطيف محمد جناحي، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فينشر كابيتال بنك أن البنك قد حقق تقدمًا باهرًا منذ تأسيسه في أكتوبر 2005، وقال "لقد قمنا بتطوير القدرات المؤسسية القوية المطلوبة لدعم الهدف الاستراتيجي للبنك بأن يصبح البنك الإسلامي الرائد للاستثمار في رؤوس أموال الشركات النامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأضاف "لقد نجحنا أيضًا في تنفيذ عدد من المنتجات والصفقات الاستثمارية المبتكرة، ومنها صندوق الاستثمار في الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحجم 250 مليون دولار، ومشروع بارك بلازا في البحرين بتكاليف بلغت 37 مليون دولار أمريكي، وشركة أساس العقارية في المملكة العربية السعودية بمبلغ 80 مليون دولار أمريكي، وشركة تشالنجر ليمتد، وهي شركة تنقيب عن البترول والغاز في شمال إفريقيا".

يعتبر مشروع بارك بلازا أحد المعالم العمرانية البارزة في قلب المنطقة الدبلوماسية في البحرين، ومن المقرر افتتاحه رسميًا في مايو/يونيو 2007. ويضم المشروع مزيجًا فريدًا من المكاتب والمتاجر ومواقف السيارات، ويوفر حلاً للحاجة الماسة منذ زمن طويل إلى توفير مواقف للسيارات ومحلات تجارية في هذه المنطقة المزدحمة التي تخدم العديد من المكاتب الحكومية، والسفارات، والمؤسسات المالية، والمنشآت التجارية.

وقد أوضح السيد عبد اللطيف محمد جناحي "إن هذه الإنجازات وغيرها تأتي نتيجة للتدفقات الممتازة للصفقات الاستثمارية للبنك، ولقدرات البنك وخبراته في هيكلة الصفقات الاستثمارية وتوظيفها، والتحالفات الإستراتيجية والشراكات التي قام البنك بتأسيسها".

وأضاف "يتوقع البنك إبرام عدد من الصفقات في المستقبل القريب كما وسوف نعلن عن عدد من المبادرات الاستثمارية الجديدة الكبرى ، تشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي تحقق عوائد ممتازة لمساهمينا وعملائنا، وتدعم أيضًا من نمو وتطوير قطاع الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي يعاني بشكل كبير من محدودية مصادر التمويل المتاحة لها. كما تسهم هذه المبادرات أيضًا في الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة ككل".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024