الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:25 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت -
افتتاح معرض العقارات الدولي في دبي بعروض لـ 300 شركة
افتتح الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم ، مدير دائرة إعلام دبي ، اليوم في دبي فعاليات الدورة الثالثة من "معرض العقارات الدولي"، الحدث الأكبر لعقد الصفقات العقارية في المنطقة، حيث تستمر لغاية 5 أبريل/نيسان الجاري. ويقام هذا المعرض، الذي شهد نمواً بمعدل 35%، في القاعات 5 و6 و7و8 من مركز دبي الدولي للمعارض بمشاركة أكثر من 300 شركة إقليمية وعالمية تمثل مختلف الدول حول العالم وتعرض مجموعة متكاملة من العقارات الفاخرة في الإمارات والعالم.

وتتميز دورة المعرض للعام الحالي بمشاركة دولية أوسع تشهد حضور عارضين من الصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة البريطانية وقبرص وماليزيا وتركيا وألمانيا والهند وتايلاند وسنغافورة إلى جانب المشاركين الإقليميين من قطر والكويت والسعودية والبحرين. إضافة إلى ذلك، تحظى الشركات المحلية بحضور قوي في الحدث، حيث تشارك أكثر من 70 شركة رائدة تعرض أحدث مشاريعها.

وقال داود الشيزاوي، مدير عام شركة "الاستراتيجي للتسويق وتنظيم المعارض": "ساهم النمو الاقتصادي المتميز الحاصل في أسواق دبي بتعزيز مكانتها على الخارطة الدولية جاعلاً منها مركزاً رائداً للأعمال، الأمر الذي قدم لسوق الإمارة العقارية العديد من الميزات التنافسية على المستوى الدولي. وترى شرائح المستثمرين على اختلافها في دبي خياراً مفضلاً لتأسيس الأعمال الواعدة، الأمر الذي يمكن لمسه من خلال المشاركة الدولية الواسعة في دورة العام الحالي من المعرض. وفي هذا السياق، تحرص الكثير من الشركات العالمية الرائدة على المشاركة في الحدث للالتقاء بنظيراتها وتفعيل أطر التعاون والتواصل فيما بينها إلى جانب إبرام اتفاقيات العمل".

وقد اعلنت شركة "الاستراتيجي للتسويق وتنظيم المعارض" عن تأكيد 40 شركة صينية متخصصة في التطوير العقاري عزمها زيارة "معرض العقارات الدولي 2007". وتأتي هذه الخطوة بالتعاون مع معرض "سيهاف" (CIHAF)، الحدث الصيني الأبرز المتخصص في مجال التطوير العقاري، لتعزيز التعاون بين أسواق الصين من جهة وكبار المطورين العقاريين من المنطقة. كما أعربت الشركات الصينية عن نيتها زيارة ابرز المعالم العقارية في دبي، بما فيها "جزر النخلة" (The Palm) "جزر العالم" (The World) و"واجهة دبي البحرية" (Dubai Waterfront) و"مدينة دبي الصناعية" (Dubai Industry City) و"سيتي اوف ارابيا" (City of Arabia)، إلى جانب عقد صفقات مع عدد من الشركات المحلية.

وأعلنت قطر الاولى ، الشركة الرائدة في مجال الانماء والاستثمار العقاري، وأحد المشاركين البارزين من المنطقة أنهّا ستعرض شققها الفخمة في مشروع الأبراج الأولى الجاري إنشاؤها ضمن مشروع اللؤلؤة قطر، خلال مشاركتها في معرض العقارات الدولي 2007. وستقوم الشركة باطلاق برنامج ضمانات الايجار لعملاء سلسلة ابراج الاولى، العقارات السكنية الفخمة في مشروع اللؤلؤة قطر.

وسيشهد "معرض العقارات الدولي 2007" عرض قائمة متكاملة من المشاريع العقارية التي تطورها شركات رائدة مثل "دبي للعقارات" و"تعمير القابضة"و"صروح العقارية" و"الفجر" و"أمنيات". وستقام خلال المعرض مزادات علنية على قطع أراضي متميزة وعقارات من دبي، وذلك يوم 4 أبريل/نيسان الجاري الساعة السادسة مساء، تحت إشراف دائرة الأراضي والأملاك في دبي. كما سيسلط الحدث الضوء على "بطاقة مالك" التي توفرها الدائرة والتي تتيح الاستفادة من خدماتها، إلى جانب مجموعة من خدمات القيمة المضافة التي يقدمها شركاؤها، بما فيه إصدار خرائط المواقع والتقييم الإلكتروني وتحديث معلومات المالكين.

وأضاف الشيزاوي: "ان الدعم الذي نتلقاه من رعاة المعرض يرسخ من مكانته ويزيد من أهمية العقارات المعروضة فيه. من جهة أخرى، ستساهم المشاركة المحلية والعالمية الواسعة إلى جانب المزادات والمنتديات الجديدة في توفير منصة مثالية للمشاركين تضمن لهم الاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في الإمارات وسواها من الأسواق العالمية".

وفي السياق ذاته تشارك شركة "دبي للاستثمار العقاري"، الذراع الاستثماري في المجال العقاري لشركة "دبي للاستثمار"، في "معرض العقارات الدولي 2007"، وتعرض الشركة خلال الحدث مجموعة متنوعة من الوحدات العقارية المتاحة للبيع بما فيها المشاريع السكنية والمستودعات والمكاتب، التي تستقطب اهتمام عدد كبير من المستثمرين.

وقال عبيد السلامي، مدير عام شركة "دبي للاستثمار العقاري": "نسعى إلى مشاركة متميزة في "معرض العقارات الدولي 2007" من خلال تسليط الضوء على مجموعتنا المتكاملة من العقارات عالية الجودة. ونركز على وضع معايير جديدة في هذا القطاع كوننا شركة عقارية سريعة النمو، وذلك من خلال الخدمات التي نوفرها ومجموعة المشاريع التي نطورها. وتعد مشاركتنا في المعرض ذات أهمية كبيرة، حيث يعد هذا الحدث الأبرز من نوعه في مجال العقارات في المنطقة، كما أنه يوفر منصة للتواصل مع آلاف الزوار من كافة أنحاء العالم".

ويعد "رتاج" أول مشروع سكني لشركة "دبي للاستثمار العقاري"، وهو أحد المشاريع التي تعرضها الشركة في الدورة الثالثة من "معرض العقارات الدولي 2007". ويجسد المشروع مفهوم الرفاهية بأسعار مدروسة، حيث تتضمن مباني "رتاج" أكثر من 2200 وحدة سكنية تشمل الاستوديوهات والشقق بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف. ويتميز هذا المشروع السكني بحزمة متكاملة من الخدمات بما فيها الحراسة على مدار الساعة بالإضافة إلى خدمات الصيانة والتنظيف.

ويرتقي مجمع المستودعات الذي يجري إنشاؤه من قبل "دبي للاستثمار العقاري" بمعايير التخزين إلى مستويات جديدة. ويضم هذا المجمع مبنى فاخر للمكاتب يشغل مساحة 33 ألف قدم مربع ويقع عند المدخل. ويتيح هذا المجمع للشركات امتلاك مكتب في نفس الموقع الذي تدير فيه عمليات مستودعاتها مع توفر وسائل اتصال فورية وفعالة بينهما. ويحتوي المجمع على وحدات فردية بدءاً من 5000 قدم مربع وصولاً إلى مجمع مستودعات كامل بمساحة 550 ألف قدم مربع. وتوفر مزايا تصميم الأرضيات المرتفعة خيارات ترتيب ومساحة مرنة. وتعد هذه الوحدات الآمنة عالية الجودة ملائمة للبضائع ذات القيمة العالية مثل الإلكترونيات والبضائع الاستهلاكية. ويمكن استئجار هذه المستودعات لمدة زمنية تصل إلى 30 عاماً.

من جهة أخرى، يتضمن مشروع المكاتب سبعة مباني يوفر كل منها مساحة قابلة للاستخدام تترواح بين 113 ألف قدم مربع و 124 ألف قدم مربع مصممة بأعلى معايير الجودة. كما يضم المجمع، الواقع وسط الحدائق الخضراء، مقاهي ومطاعم وصالات بيع وقاعة رياضة. ويتسع مبنى مواقف السيارات المغطى متعدد الطوابق لنحو 1500 سيارة.

وأضاف السلامي: "يقدم مشروعنا السكني ومجمع المستودعات ومباني المكاتب مجموعة متميزة من الوحدات والخدمات للمستثمرين بالإضافة إلى تميزها بموقع استراتيجي. وتشهد هذه المشاريع إقبال عدد كبير من الزوار والمستثمرين خلال "معرض العقارات الدولي 2007".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024