السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:18 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
" دبي للجودة" تطلق مؤتمر"أفكار العربية" الدولي الثاني
أعلنت "مجموعة دبي للجودة"(DQG) والتي تعتبر منظمة غير ربحية تهدف الى رفع مستوى أداء الشركات في الإمارات، عن تلقيها دعماً من رعاة مهمين للدورة الثانية من مؤتمر "الأفكار العربية" الدولي والذي سيعقد في فندق البستان روتانا خلال الفترة بين 22 و24 أبريل/نيسان الجاري.

ويرعى المؤتمر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجموعة طيران الإمارات ورئيس دائرة الطيران المدني في دبي وراعي "مجموعة دبي للجودة". ويتم تنظيم المؤتمر الذي سيستمر لثلاثة أيام متتالية بالتعاون مع شركة "دوبال". ويهدف المؤتمر لتشجيع الشركات الشرق أوسطية على تبني "أنظمة تقديم المقترحات" لتحفيز الموظفين العاملين فيها.

ويجمع الحدث الذي يعقد تحت شعار " إعمل من أجل الإبتكار"، رعاة أساسيين يأتي في طليعتهم "دبي العالمية" و"هيئة كهرباء ومياه دبي" و"مدينة دبي الطبية" كرعاة بلاتينيين. وتتضمن قائمة الرعاة الذهبيين كل من "بلدية دبي" و"بنك دبي التجاري" وشركة "دبي للعقارات" ومجموعة "كانو" و"دائرة الصحة والخدمات الطبية" في دبي وشركة "نخيل للسفريات" في حين تتضمن لائحة الرعاة الفضيين شركة "عمان للتأمين" و"سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي الدولي" و"دائرة السياحة والتسويق التجاري" و"بنك أبو ظبي التجاري" ومجموعة "جميرا إنترناشيونال".

وقال مروان الصوالح، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة" في بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت صورة منه : يسرنا رؤية هذا التقدم الكبير الذي يشهده مؤتمر "الأفكار العربية" الدولي وقد إستقطب الحدث شركات كبرى في نسخته الثانية. كما يسعدنا دعم هذه الشركات للمؤتمر ونتطلع لتوطيد شراكتنا معها على مر السنين".

وقال عبد القادر عبيد علي، رئيس مؤتمر "الأفكار العربية" الدولي: " سيبدأ المؤتمر فعالياته بورشة عمل في اليوم الأول تحت عنوان "التقييم التدريبي على أنظمة تقديم المقترحات" التي ستغطي كل جوانب ومجالات تقييم المقترحات التقليدية بما فيه الأدوار والمسؤوليات وأهلية البحوث وتحديد الفوائد وطرق التواصل المناسبة. وسيعتمد عندئذ مقياس تفاعلي لتحديد المقاربات التجديدية لكل من هذه المجالات. وسيتبع الورشة في اليومين التاليين عروض تقديمية سيتولاها خبراء من مختلف الدول والمنظمات".

وأضاف عبيد علي:" ستتيح فعاليات المؤتمر للمشاركين إظهار قدراتهم حول كيفية تفعيل أنظمة تقديم المقترحات في شركاتهم، ما سيساعدهم على تخفيض أوقات وتكاليف التقييم وزيادة فعالية العملية الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الموظفين والمقيّمين".

وستوزع جوائز مسابقة "فكرة العام" على عدة فئات بما فيها "أفضل فكرة لهذا العام"، التي ستكرم الفكرة التي لاقت الإستحسان الأوسع في كل المجالات. وتتضمن الفئات الأخرى التكنولوجيا والإنتاجية وخدمة العملاء والبيئة والصحة والسلامة والتمويل. وقد وضعت الأفكار التي دخلت المسابقة في العام الماضي حيز التنفيذ ونتج عنها فوائد ملموسة للمؤسسات.

وسيمثل المؤتمر الذي يعد حدثا تنفيذيا مميزا فرصة لضم فاعلين في مجال الأبحاث المعاصرة والمستخدمة في استثمار الموارد البشرية مع صانعي القرار الاداري في الشركات المحلية والدولية من خلال عروض لتطبيق برامج إقتراحات الموظفين بأرفع مستويات التشغيل.

وختم الصوالح:" تساهم المسابقة فضلاً عن كونها منصة لتكريم الأفكار لمبدعة للموظفين
في تحفيز مخيلاتهم ودفعهم لابتكار المزيد من الأفكار. بالاضافة الى ذلك، تساعد المسابقة الشركات على تسوية ممارساتها مع المعايير المتبعة".

و تعد مجموعة دبي للجودة، منظمة اقتصادية غير ربحية أقامتها إدارة التنمية الاقتصادية بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة• تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وتقدم مجموعة من البرامج التطويرية والتدريبية للهيئات والمؤسسات طوال العام بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة للعملاء والمستثمرين لضمان مستوى الجودة•

ومنذ انطلاقها في فبراير من العام 1994 حققت المجموعة نموا ملحوظا لتشمل الآن أكثر من 2000 فرد يمثلون أكثر من 330 منظمة مرموقة من القطاعين العام والخاص. وتنظم المجموعة عددا من الأنشطة التي تهدف إلى تطوير وتنمية الخبرات والمهارات الإدارية والاحترافية لدى الأفراد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024