الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:23 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت -
ماليزيا تعد لاستقطاب 300 ألف سائح من الشرق الأوسط
أعلن وزير السياحة الماليزي "داتوسيري تانكو عدنان منصور"، عن تنفيذ بلاده استراتيجية ترويجية شاملة لاستقطاب نحو 300 ألف سائح من منطقة الشرق الاوسط خلال العام الحالي في اطار سعيها الى زيادة عدد الزوار من الشرق الأوسط والذي بلغ 180 ألف في عام 2006. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق "داو بالاس" على هامش فعاليات "سوق السفر العربي" الذي يحضره الوزير الماليزي على رأس وفد رفيع المستوى يتألف من 150 شخصية بارزة.

وقد استقطبت ماليزيا اكثر من 180 ألف زائر من الشرق الاوسط خلال العام الماضي، حيث تم تنظيم حملة تحت شعار "زوروا ماليزيا 2007" تهدف لجعل ماليزيا وجهة سياحية رائدة وزيادة عدد السياح. ومن المتوقع ان تشهد البلاد خلال هذا العام ارتفاعاً كبيراً في عدد الزوار نظراً لاحتفالها بالذكرى الخمسين للاستقلال واقامة نحو 240 مهرجان على مدار العام لتسليط الضوء على تنوع وغنى الثقافة والتراث الماليزي. وتتضمن المهرجانات الثقافية احتفالات "الوان ماليزيا" وعيد الفطر الى جانب اشهر الاحداث الرياضية على مستوى العالم بما فيها "فورمولا 1" و"لي تور دي لانجكاوي" و"كأس المونسون" والمعارض المتميزة مثل "معرض ماليزيا الدولي للفضاء".

وقال منصور: "نجحت ماليزيا في استقطاب 17.54 مليون زائر خلال العام الماضي، بارتفاع نسبته 6.8% مقارنة بالعام 2005. ونتطلع الى زيادة عدد السياح الى 20.1 مليون خلال العام الحالي من خلال تطبيق استراتيجية سياحية شاملة تتميز بالتعاون بين القطاعين العام والخاص. وارتفع عدد السياح القادمين من منطقة الشرق الاوسط بنسبة 22.2%، حيث بلغ اجمالي عدد السياح 186.821 ونحن عازمون على زيادة هذا الرقم الى 300 ألف سائح خلال العام الحالي".

وأضاف منصور: "نفخر بنتائج الدراسة الاخيرة التي اجرتها مجلة "غلوبال ترافلر" الامريكية، حيث انها صنفت ماليزيا كاحدى افضل الوجهات السياحية العالمية والحصول على ثلاث جوائز في معرض "اجتماعات سفر الحوافز والمؤتمرات في اسيا" (IT&CMA) وجوائز السفر السنوية السابعة عشرة لمجلة تجارة السفر (TTG).

وتضمن الوفد الماليزي داتو ميرزا محمد طيب، مدير عام هيئة السياحة الماليزية الى جانب عدد من المسؤولين رفيعي المستوى يمثلون 51 فندقاً و28 شركة سياحة وسفر و8 حكومات ولايات والخطوط الجوية الماليزية و هيئة المطارات الماليزية ومنارة "كي. أل. تاور" وأكواريا كوالالامبور. وسيقوم الوفد في اطار جهوده الاستراتيجية في الامارات بتنظيم حملة ترويجية في منطقة الخليج تعقب فعاليات "سوق السفر العربي" بهدف ترسيخ مكانة ماليزيا السياحية في السعودية والبحرين وقطر ودمشق وذلك خلال الفترة بين 4 الى 15 مايو/ايار المقبل، حيث من المتوقع ان تستقطب هذه الحملة ابرز اللاعبين في قطاع السياحة في هذه البلدان.

وتعد ماليزيا وجهة سياحية متميزة بالنسبة لسائحي دول الخليج، حيث انها تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة والخدمات الفاخرة ذات الاسعار التنافسية. والى جانب المعتقدات الاسلامية المشتركة، تشتهر ماليزيا بمتنزهاتها العائلية بما فيها "صن واي لاغون" (Sunway Lagoon) و"جنتنغ هايلاندز" (Genting Highlands) والشواطىء الخلابة في "لانجكاوي" و"بيننغ" الى جانب الدولاب المتحرك الكبير "عين ماليزيا" الذي يوفر مناظر بانورامية للعاصمة كوالالامبور. وتضم ماليزيا كذلك مراكز تجارية فاخرة، حيث ستشهد تخفيضات كبيرة احتفالاً باليوبيل الذهبي لاستقلالها وستقدم خلال العام الحالي تجربة متميزة للتحليق في مركبة فضائية حقيقية في اول معرض للفضاء في اسيا.

وسيشهد زوار الجناح الماليزي في "سوق السفر العربي" عروضاً متميزة، حيث سيسلط الوفد الضوء على مشاركته الرابعة عشرة تحت عنوان "احتفال ذهبي" يستعرض من خلاله مهرجانات ماليزيا احتفاءاً باليوبيل الذهبي للاستقلال. وبالاضافة الى ذلك، سيعرض الجناح الماليزي رقم "أي. أس 712" (AS 712) في القاعة رقم 7 ابرز الوجهات السياحية الراقية التي تلبي كافة متطلبات السياح من الشرق الأوسط. وتوفر نشاطات السياحة البيئية والطبية والصحية والمنتجعات وبرنامج "ماليزيا بلدي الثاني" خدمات ومنتجات متميزة تتيح المجال للزوار التمتع بالسواحل الخلابة والجزر الهادئة الى جانب الحصول على الراحة والصحة الجسدية من خلال اكثر من 200 مؤسسة صحية عالمية المستوى.

على الرغم من كون الدين الاسلامي هو السائد في ماليزيا، فهي تتصف بصورة متميزة للتناغم والتعايش بين الاديان، حيث يعرف الشعب الماليزي بحسن ضيافته التي تجعل من زيارة ماليزيا تجربة لا تنسى. وقد قامت الحكومة بتشجيع تضافر جهود الشعب والقطاع الخاص مثل مكاتب الخطوط الجوية والفنادق بغية ترسيخ مكانة ماليزيا كاحدى ابرز الوجهات السياحية في العالم.

ويتم تنظيم حملات الترويج للسياحة في ماليزيا في المنطقة من قبل مكاتب هيئة السياحة الماليزية في دبي بالنسبة لدولة الامارات والكويت وقطر والبحرين وعمان وايران وجدة في السعودية والمشرق العربي وشمال افريقيا. وتتعاون هيئة السياحة مع العملاء وابرز اقطاب القطاع التجاري لتجسيد اهدافها من خلال عدد من المبادرات الترويجية والتسويقية. وسيجري خلال حملة "زوروا ماليزيا 2007" تنظيم عروض ثقافية للمطبخ الماليزي وندوات لوكلاء السفر والخطوط الجوية وحملات اعلامية مكثفة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024