الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:06 م - آخر تحديث: 03:06 م (06: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس ورايس
المؤتمرنت -
(رايس) تثمن جهود اليمن في مكافحة الإرهاب
أكد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على أهمية الدور الذي يمكن ان تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية للدفع بعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط .

وأشار الرئيس لدى استقباله اليوم بمقر أقامته في بليرهاوس بواشطن السيدة كوندليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية، إلى أن العرب قد جددوا تمسكهم بخيار السلام من خلال التمسك بالمبادرة العربية باعتبارها خيارا واقعيا لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة .. موضحا أن قبول إسرائيل بهذه المبادرة سيعزز من فرص تحقيق السلام وجهود مكافحة الإرهاب وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة .

كما أكد الرئيس أن السلام العادل والشامل لن يتحقق إلا بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائيلي..

ونوه رئيس الجمهورية بالتطور الذي تشهده العلاقات اليمنية الأمريكية .. مؤكدا الحرص على تنمية وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

من جانبها أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية بالتنامي المضطرد في العلاقات اليمنية الأمريكية والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين.

وثمنت السيدة/ كوندليزا رايس عاليا النجاحات التي حققتها اليمن والجهود التي تبذلها على الصعيد الديمقراطي والإصلاحات ومكافحة الإرهاب .. مؤكدة أن اليمن شريك فاعل للولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في الحرب ضد الإرهاب .. مبديا حرص الولايات المتحدة على مساندة اليمن إزاء ما تواجهه من تهديدات خاصة الإرهابية سواء من تنظيم القاعدة او غيره .

وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية في هذه المقابلة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لجهود الإصلاحات و تعزيز التنمية الديمقراطية في اليمن .. معتبرة أن نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة في اليمن حظي باهتمام وتقدير أصدقاء اليمن في العالم أجمع .

هذا وقد جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والامنية ومكافحة الإرهاب وسبل تعزيزها بالإضافة الى إستعراض جهود الاصلاحات التي نفذتها اليمن في مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والمالية والادارية والقضائية .

كما جرى بحث التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات في فلسطين والعراق ولبنان والصومال والسودان بالاضافة الى الملف النووي الايراني .. إلى جانب بحث سبل تعزيز جهود تحقيق السلام في المنطقة في ضوء المبادرة العربية للسلام المقدمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة والمقرة في القمة العربية ببيروت والتأكيد عليها في القمة العربية ألاخيرة بالرياض .

حضر المقابلة عبد الكريم الارحبي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية وعبد الله حسين البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية وعبدالوهاب الحجري سفير بلادنا بواشنطن وعن الجانب الأمريكي ديفيد ويلش مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى وتوماس كرادجيسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء .
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024