السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:53 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - أبو ايوب المصري
المؤتمرنت - cnn -
دولة العراق الإسلامية تنفي مقتل المصري
قال بيان على الانترنت لجماعة عراقية مسلّحة إنّ زعيم تنظيم القاعدة في العراق "مازال حيّا" وأنّه "مستمرّ في مقاتلة أعداء الله" ردا على تقارير تحدّثت، في وقت سابق الثلاثاء، عن مصرعه.

وقبل ذلك، قال الناطق باسم الحكومة العراقية، علي الدباغ، إن الأنباء الواردة بشأن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري، مصدرها العشائر المحلية وليست الاستخبارات أو الجيش العراقيين.

وذكر الدباغ، في حديث لـCNN، أنه لا يمكن للحكومة العراقية تأكيد مقتل المصري، وحتى استلام جثته.

ونوه قائلاً "الجثة ليست في حوزة القوات العراقية.. تسعى قوات التحالف والقوات العراقية لإستعادة الجثة للتعرف عليها وإجراء فحص الحمض النووي."

وأوضح المسؤول العراقي أن أنباء مقتل المصري تواردت عقب مواجهات بين العشائر السنية وتنظيم القاعدة في العراق في منطقة تخضع لسيطرة العشائر.

غير أنّ بيانا بثّه موقع للانترنت، تستخدمه الجماعات المتشددة المسلّحة، ومنسوبا لما يطلق عليه "دولة العراق الإسلامية"-التي تعتبر مظلة لعدة جماعات مسلحة من ضمنها تنظيم القاعدة في العراق وسبق أن أعلنت أنّها عيّنت المصري وزيرا للحرب في حكومتها- أكّد أنّ الرجل مازال حيّا.

وجاء في البيان "إنّ دولة العراق الإسلامية تطمئِنُ الأمّة على سلامة الشيخ أبي حمزة المهاجر " حفظه الله "، وأنّه ما زال يُقارع أعداء الله...وننبّه أن العدوّ لا يزال يعزف على وتيرة شق صفّ المجاهدين في العراق، وإنّ هذا لبعيد عنهم، ولن يكون بإذن الله."

وأضاف البيان الذي حمل توقيع "وزارة الإعلام في دولة العراق الإسلامية" أنّها "تورد خبر النفي هذا لطمئنة قلوب المسلمين ودحضاً لمكر أعداء الله الذين لم يبقَ لهم إلا ورقة الإعلام الكاذب بعد سقوط جميع الأوراق لديهم...ونقول لأهلنا في كل مكان إنّ إخوانكم في وزارة الحرب يبشرونكم بضربات موجعة تُفرح المؤمنين وتُغيظ الكافرين إن شاء الله."

وكان العميد عبد الكريم خلف الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، قد أشار في وقت سابق، أن زعيم تنظيم القاعدة في العراق لقي مصرعه خلال مصادمات داخلية بين عناصر التنظيم، في منطقة "النباعي" في بلدة التاجي، شمال العاصمة العراقية بغداد، فيما نفى الجيش الأمريكي أي معرفة أو علم له في هذا الشأن.

وقال العميد في اتصال مباشر مع محطة "العراقية" الفضائية الرسمية إنه لم ير جثة المصري بعد، لكن أنباء استخباراتية موثقة حول هذا الشأن وردته.

وقال "لم نر الجثة بعد" لافتا إلى أن هناك متابعة استخباراتية منذ فترة حول تحركات أبو أيوب المصري.

وأكد أن مصادمات بين تنظيم القاعدة أودت بحياة زعيمها في العراق، دون تدخل القوات العراقية.

يُذكر أن أبا أيوب المصري، المعروف أيضا بأبي حمزة المهاجر، كان قد تولى زعامة القاعدة خلفاً لأبو مصعب الزرقاوي عقب مقتل الأخير في غارة أمريكية في يونيو/حزيران 2006.

وأنضم المصري إلى "دولة العراق الإسلامية" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، واضعاً ما يزعم بنحو 12 ألف من عناصر القاعدة تحت خدمة "الإمارة الجديدة."

وولدت "دولة العراق الإسلامية" إثر دعوة مؤسس تنظيم القاعدة - جناح العراق، أبو مصعب الزرقاوي، لانضواء جميع الحركات المسلحة السنية تحت لواء واحد، تحت مسمى "مجلس شورى المجاهدين"" في ديسمبر/كانون الأول عام 2005.

يُذكر أن تقارير صحفية كانت قد أشارت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى نشوب خلافات داخل تنظيم "القاعدة" بالعراق، بعدما أعرب عدد من قادة التنظيم عن عدم رضاهم عن خليفة الزرقاوي. القصة كاملة.

ودعا أبو أسامة العراقي، الذي تصفه مواقع الأصوليين بأنه أحد قادة الجهاد في بلاد الرافدين، زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن، إلى خلع أبو أيوب المصري، من قيادة التنظيم في العراق.

وعدد أبو أسامة سقطات أبو أيوب في العراق، في الشريط الذي بثته مؤسسة تدعى "كلمة حق" على الإنترنت.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024