الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 10:05 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مبنى فرع المؤتمر بمأرب
المؤتمرنت-مأرب -عارف الشرجبي -
دائمة مأرب تطالب بمحاسبة المتلاعبين بالاسعار
اختتمت اللجنة الدائمة المحلية للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة مارب امس اجتماع دورتها الثانية والذي تم فيه مناقشة كافة القضايا التنظيمية والتنموية والاجتماعية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى القضايا الوطنية الأخرى.

وقد ثمنت اللجنة الدائمة دور أبناء محافظة مأرب بمختلف شرائحهم الاجتماعية لالتفافهم الصادق مع القيادة السياسية وما حققوه من نتائج مشرفة في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في 20 سبتمبر 2006م،والتي جرت في ظل أجواء ديمقراطية وأمنية هادئة لم تشهدها المحافظة من قبل مؤكدة بدورها المسئول في الوفاء لجماهير محافظة مأرب من خلال تنفيذ البرنامج الانتخابي.

وأكدت اللجنة الدائمة على ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن ربط مشروع محطة الكهرباء الغازية بكافة مديريات المحافظة لما لهذا المشروع من أهمية بالغة في حياة المواطنين وعلى ضرورة محاسبة المتلاعبين بأسعار المواد الغذائية الأساسية و مادة الغاز ،وان تقوم قيادة السلطة المحلية بإيصال المواد الأساسية والغاز بالأسعار الرسمية إلى كافة المديريات.

وحثت اللجنة الدائمة قيادة السلطة المحلية لمواصلة عملية الإصلاح المالي والإداري بمختلف فروع أجهزة الدولة بالمحافظة وتطبيق النظام والقانون على الجميع دون استثناء وبعيداً عن المجاملة والمحسوبية.

وأوصت اللجنة الدائمة السلطة المحلية بالعمل على سرعة تنفيذ الطرقات التي تربط بين مديريات المحافظة ومركزها والمحافظات الأخرى وإيجاد الحلول والمعالجات لمشاريع المياه ليحصل المواطن على المياه الصالحة للشرب وفق الاحتياج وكذا زيادة عدد حالات الضمان الاجتماعي نظراً لقلة عدد الحالات المعتمدة للمحافظة في الفترة الماضية.

ودعت اللجنة الدائمة أبناء المحافظة الالتزام بدعوة فخامة الرئيس باستمرار الصلح بين القبائل لوقف الثأر حقناً للدماء والحفاظ على الاستقرار الأمني والتنموي في المحافظة مؤكدة على ضرورة أن يعمل أبناء محافظة مارب بمختلف انتماءاتهم السياسية لرص الصفوف والعمل لما من شأنه الحفاظ على استقرار وامن المحافظة ووضع المصالح الوطنية فوق كل المصالح.

ودانت اللجنة الدائمة بمحافظة مأرب ما تقوم به عصابة الإرهاب في بعض مناطق صعدة من أعمال تخريبية وإجرامية وخروج عن النظام والقانون .

كما عبرت عن إدانتها للحادث الإجرامي الذي تعرض له شهيد الواجب العقيد علي محمود قصيلة مدير البحث الجنائي بالمحافظة على يد عناصر الغدر.

كما أوصت اللجنة الدائمة بمأرب الجهات ذات العلاقة بمواصلة الاهتمام بمنظمات المجتمع المدني وتفعيل دورها وايلاؤها الاهتمام الكامل وفي مقدمتها الجمعيات النسوية وجمعيات المعاقين،ودعت اللجنة الدائمة قيادة السلطة المحلية لوضع الضوابط لمنع استغلال المساجد لأغراض سياسية.

وفي الجانب التنظيمي أقرت اللجنة الدائمة بالمحافظة تكليف قيادة فرع المحافظة بوضع خطة زمنية مبرمجة تتضمن تفعيل مختلف تكوينات المؤتمر الشعبي العام وتعزيز آلية الاتصال والتواصل بين مختلف التكوينات واستيعاب كل من لم تشملهم إعادة الهيكلة وسرعة استكمال إجراءات قطع البطاقة الجديدة واستكمال إجراءات المنتسبين الجدد وتأطيرهم.

وطالب اللجنة الدائمة الامانة العامة بمراعاة الظروف الخاصة بالمحافظة من خلال توفير الإمكانيات اللازمة من خلال الخطط والبرامج وإعطاء اولوية قصوى لمجال الشباب والمرأة كما حثت على ضرورة ايجاد دورات تدريبية في مجال العمل التنظيمي.

وأقرت اللجنة الدائمة تكليف القيادة الانتخابية لوضع الترتيبات الكفيلة لانجاح مرشحي المؤتمر الشعبي العام للانتخابات البرلمانية القادمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024