الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:14 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير الاوقاف
المؤتمرنت - عبد القوي العدوفي -
الهتار يلَوح بالاستغناء عن ( خطباء التعصب )
حَذُر حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد خطباء المساجد والمرشدين في إطار وزارته من مغبة استغلال منابر المساجد وتوظيفها لأغراض حزبية أو طائفية أو قبلية .
مُلَوحاً بالاستغناء عن أي خطيب ينتهج ما أسماه بالنهج المتعصب .
ودعا الوزير الهتار الخطباء والمرشدين إلى الابتعاد بالخطاب الدعوي والارشادي عن العصبية قائلاً " وأي خطيب سينتهج هذا النهج التعصبي فإننا لن نتوانى في تخليص المنبر منه".

وأضاف في حديثه لمسئولي وزارة الأوقاف في لقاءهم السنوي " نحن حريصين على بقاء رسالة المسجد وضاءة مشرقة ونقية ، مؤكداً أن وزارته ستعمل بحزم على تجنيب المسجد أي صدامات محتملة سواء الحزبية اوالطائفية اوالقبلية وأضاف " لأن المسجد هو للجميع ويجب إبعاده عن دائرة الصراعات الضيقة " .

وقال " علينا أن نرتقي بأنفسنا إلى مستوى المسئوليات الملقاه على عاتقنا وبما يرضي الله لأنكم كمسئولين لهذه الوزارة معنيون بخدمة بيوت الله وهذا أشرف عمل تشرفتم بحمله لأداء رسالة سامية تتعلق بالدين والحياة وتبصير الناس بدينهم ودنياهم وآخرتهم وهذا ما يدعوا الجميع إلى أن يرتقوا بأنفسهم إلى مستوى المسئولية بقطاعات الوزارة وبما يؤدي إلى خدمة شعبنا ومجتمعنا وأمتنا لأن العاملين بالأوقاف يجب أن يكونوا هم القدوة في السلوك والتعامل وعلى قدر كبير من الأخلاق والمثل العليا المنبثقة من تشريعات ديننا الإسلامي الحنيف والسمح دين الوسطية والاعتدال .

مشيراً إلى أهمية تمثل تلك القيم وترجمتها إلى سلوك مهذب ومحبب وبما يؤدي إلى تغيير النظرة والانطباع السيئ عن مسئولي الأوقاف السائد لدى الكثير من الناس وعدم حصر المسئولية بالجباية فقط لأن بذلك يضرب المسئول أسوأ الأمثلة لحصر مهمته في جانب الجباية فقط وتحصيل أموال الأوقاف ويترك جوانب أخرى أكثر أهمية .

مؤكداً على ضرورة اضطلاع الجميع بتأدية واجباتهم والمساهمة الفعالة في محاربة الفساد بكل صوره والوقوف بحزم ضد المفسدين أينما كانوا .

مشدداً على أهمية وضع الخطط الكفيلة بالنهوض بالاستثمار بهدف تنمية أموال الوقف والانتقال إلى خطوات متقدمة وإعادة الثقة في هذا المجال وتعميقها بين الأوقاف والمواطنين والمنتفعين .

وخاطب مسئولي وزارته قائلاً " إن أولويات مهامنا للمرحلة المقبلة ستركز على تنفيذ المهام الإستراتيجية المناطة بالوزارة وتفعيلها وفقاً للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح وفي إطار إستراتيجية وطنية تشمل التعليم والثقافة والشباب والإعلام والإرشاد مستندة إلى الالتزام بكتاب الله وسنة رسوله والدستور والقوانين النافذة ومحسرة الوسطية والاعتدال والتسامح والتعايش وتعميق الوحدة والولاء الوطني" .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024