الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:28 م - آخر تحديث: 07:20 م (20: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مستشفى الرئيس بمأرب
المؤتمرنت - عارف الشرجبي -
شركة عالمية تتولى تحديث مستشفى الرئيس بمأرب
أنهت قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب إجراءات التعاقد مع الشركة الألمانية ( أيبوس ) لتزويد مستشفى الرئيس الصالح في المحافظة بأنظمة إدارية حديثة ومتطورة .
وقال المحافظ عارف الزوكا لـ"المؤتمرنت"إن الشركة الألمانية ستتولى إدخال أنظمة إدارية وطبية حديثة للمستشفى بهدف رفع مستوى الخدمات بشكل نوعي بالإضافة إلى تدريب إداري وتأهيل كوادر طبية وصحية يمنية.

وكان قرار لوزير الصحة العامة والسكان الدكتور يحيى راصع صدر أمس الخميس قضى بتعيين الدكتور عبد الرحمن الحمادي مديراً عاماً لمستشفى الرئيس الصالح بالمحافظة .

وأضاف الزوكا إن لجنة مكونة من ستة خبراء من الشركة الألمانية ستتولى الإشراف على تنفيذ مشروع تطوير المستشفى في اليمن ، مشيراً إلى أن عملية التحديث ستشمل توفير أنظمة جديدة في جميع أقسام المستشفى ، وإضافة وسائل وأجهزة تقنية ومخبرية تسهم في رفع الخدمات .

وأكد المحافظ الزوكا أن عملية التطوير التي ستسهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفى من مرضى المحافظة وكذا المرضى من المحافظات المجاورة ( الجوف ، صعدة).
ويتسع مستشفى الرئيس لـ300 سرير وبلغت كلفة الإنشاء مليار ريال بتمويل من الدولة، كما تم تزويد جميع أقسامه التخصصية والتشخيصية بأحدث المستلزمات والأجهزة الطبية المتقدمة بكلفة بلغت مليار ريال أي مايعادل خمسة ملايين دولار بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية.

ويتكون المستشفى من أقسام وغرف عمليات كبرى وصغرى وأخرى للطوارئ والعيادات الخارجية والصيدلية والمختبرات و الأشعة والكشافة و جناح رقود للرجال يضم ست غرف بسعة ستة سرائر لكل غرفه، وجناح رقود للنساء بنفس السعه، كما يتبع المستشفى ثلاثة ملحقات سكن عائلي للأطباء يتضمن ستاً وثلاثين شقة- سكن للفنيين العزاب يتكون من طابقين -ملعب لتنس الطاولة.

كما يتضمن المستشفى حدائق ترفيهية ذات تصاميم متميزة كما يعد المستشفى هو الوحيد في الجمهورية الذي يوجد فيه مطار لهبوط طائرة " هيلكوبتر" .

كما يحوي المستشفى غرفة للضخ المركزي للأكسجين والأشعة المقطعية ( وجهاز (اليوبواس) الكهربائي ( وأشعه النظام المونيتور) ( وأجهزة دوبلر) الخاص بتطوير القلب ونبضاته وأجهزة خاصة بالشرايين وغرفة عمليات النظام المتكامل المزودة بأحدث الأجهزة العالمية التي تحتوي على غرف مجهزة بأجهزة التنفس وبمواصفات عالية.

وأجهزة تقنية لمراقبة المرضى عبر شاشات تلفزيونية متكاملة تربط بشبكة مراقبة كل الحالات.

بالإضافة إلى أجهزة وحدة المناظير ووحدات مخبرية ووحدات النساء والولادة وغرف العمليات وعيادات الأطفال التي تتوفر فيها حاضنات للأطفال، وزود المستشفى بجهاز كبير ( محرقة) لحرق نفايات المستشفى .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024