الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 12:32 م - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرمز الانتخابي
المؤتمرنت-المهره:محمود الحداد -
اجتماع دائمة المهرة يضع مشاكل الناس في سلم اولوياته
ثمنت اللجنة الدائمة بمحافظة المهرة في ختام اجتماعها الأول يوم أمس بحضور يحيى الشامي رئيس هيئة الرقابة والتفتيش المالي بالأمانة العامة وعلي محمد خودم عضوا اللجنة العامة وعبدالرحمن جحاف - نائب رئيس الدائرة التنظيمية ، ثمنت عاليا الأهمية الكبيرة التي يوليها الرئيس علي عبدالله صالح للمحافظة ، في عملية التنمية وإعطائها أهمية خاصة وفي شتى المجالات ومنها الطريق الاستراتيجي سيحوت – نشطون وأنفاق جبال فرتك .

وفي الوقت الذي عبرت فيه اللجنة الدائمة عن تقديرها واعتزازها لجماهير المحافظة للثقة العالية التي أولوها للمؤتمر الشعبي العام في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في سبتمبر الماضي ، فقد دعت المجالس المحلية في المحافظة والمديريات إلى أن تجسد في عملها تلك المهام المتعلقة بالحياة العامة للجماهير وإعطائها الأولوية في المتابعة والتنفيذ عرفاناً بالوفاء والثقة الجماهيرية بما يبادل الوفاء بالوفاء .

وأكدت اللجنة الدائمة المحلية بمحافظة المهرة شجبها واستنكارها الشديدين لاحداث الفتنة في محافظة صعده التي أشعلتها عصابة الإرهاب والتخريب بقيادة عبد الملك الحوثي ،مؤيدة في الوقت ذاته كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في إخماد نار هذه الفتنة .

وأوصت اللجنة الدائمة قيادات المؤتمر بالمحافظة وفروع المديريات وكل الأطر والتكوينات برفع مستوى الأداء التنظيمي والسياسي والتعامل مع المهام اولاً بأول إلى جانب وضع آلية للتواصل التنظيمي .

كما أوصت اللجنة الدائمة المجالس المحلية بالمحافظة ومجالس المديريات للاضطلاع بمسئولياتها ووضع آلية يتم من خلالها تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس وحل مشاكل المواطنين وجدولة مهام البرنامج الانتخابي ومهام برنامج المؤتمر على مستوى المحافظة ومديرياتها ووضع خطوات لتنفيذ هذا البرنامج.

ودعت اللجنة الدائمة وزارة الثروة السمكية إلى ضرورة الاهتمام بالأوضاع السمكية في المحافظة وصياديها لما تمثله الثروة السمكية من ثروة وطنية هائلة ومتجددة وذلك من خلال الحفاظ على الثروة والمراعي ومواسم التوالد والخصوبة والحماية من الجرف العشوائي والتلوث إلى جانب إنشاء مركز لعلوم البحار بالإضافة إلى الاهتمام بالجمعيات السمكية ومعالجة الاختلالات الواقعة فيها وانتشال وضعها القانوني والمهني ووضع حد للتلاعب بها وتسخيرها تحت مسميات مختلفة تهدد كيانها القانوني.

كما أوصت اللجنة الدائمة بضرورة الاهتمام والعناية بالجمعيات الزراعية ودعمها ووضع الدراسات والاستفادة من الأمطار والسيول بإقامة السدود والحواجز المائية للحفاظ على مياه الأمطار وحماية التربة ، إلى جانب الاهتمام بمشروع التنمية الريمية وتمديد فترة عمله حسب توصيات لجنة مجلس النواب المشكلة لهذا الغرض .

وعبرت اللجنة الدائمة المحلية بالمهرة عن شكرها وتقديرها لرئيس الحكومة الدكتور علي محمد مجور لقراره تسعيره قيمة التيار الكهربائي لمدن محافظة المهرة أسوة ببقية مدن وعواصم محافظات الجمهورية مطالبة في ذات الوقت المؤسسة العامة للكهرباء بتحسين العمل بفرع المؤسسة بالمحافظة والعمل على تجاوز الانقطاعات المتكررة في كهرباء الغيظة وقشن وسيحوت وبقية المديريات والتي زادت في فصل الصيف بالإضافة إلى معالجة أوضاع الكهرباء الأهلية بالمديريات وبالذات (حصوين ومنطقة ضبوت) وربطها بالمؤسسة العامة حلاً للصعوبات التي يشكو منها المواطنين .

كما حثت اللجنة الدائمة على ضرورة الإسراع بمعالجة توصيل المياه في عاصمة المحافظة ومعالجة أوضاع المشاريع المتعثرة وإعطاء المزيد من الصلاحيات في السلطة المحلية بالمحافظة للإشراف على المتابعة والتنفيذ ، وطالبت كافة الأجهزة الأمنية بان تضع في أولوياتها محاربة ظاهرة التهريب .

وأكدت اللجنة الدائمة على ايلاء اهتمام أوسع بالقطاع النسوي بالمؤتمر .

كما أقرت تكليف قيادة المؤتمر بفروع المديريات بدراسة مشروع التعديلات على قانون السلطة المحلية رقم 4 لعام 2000م وتقديم الملاحظات المكتوبة في فترة أقصاها نهاية شهر مايو الحالي وعلى أن تقف أمامها قيادة فرع المؤتمر ورفعها للأمانة العامة ، وأكدت في ذات الوقت على ضرورة انعقاد الدورة القادمة في الموعد المحدد بموجب اللوائح الداخلية والتحضير الجيد لها وتقديم كافة التقارير الشاملة لكافة الأوضاع في المحافظة في كافة المجالات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024