الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:00 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - بنك التسليف الزراعي يحتفل بالعيد الفضي
المؤتمرنت -
بنك التسليف يحتفل بالعيد الفضي بموجودات بلغت (55) مليار
أحتفل بنك التسليف التعاوني الزراعي في اليمن اليوم بمرور25 عاما على تأسيسه في العام 1982م ، معلنا ارتفاع حجم موجوداته الى 55 مليارو593 مليون ريال بنهاية 2006 ، مقارنة بـ 27 مليار و891 مليون ريال في 2005 وبنسبة نمو بلغت 99 في المائة .

وكشف تقرير للبنك ان اجمالي ودائع ومدخرات البنك بلغت حتى نهاية العام الماضي 48 مليار و426 مليون ريال ،مقارنة بـ 21 مليار و783 مليون ريال في 2005م ، في حين بلغ صافي ايرادات البنك من الفوائد 2 مليار و747 مليون ريال مقارنة بحوالي مليار و405 مليون ريال في 2005.

وقال التقرير ان البنك حقق في العام الماضي ارباحا صافية بلغت 512 مليون و758 ألف ريال ، فيما بلغ صافي ايراداته من العمليات المصرفية 4 مليار و12 مليون و546 ألف ريال مقارنة بـ 753مليون و577 ألف ريال في عام 2005م.

وبحسب التقرير نقلته وكالة(سبأ) بلغ اجمالي القروض والتسهيلات التي منحها البنك في 2006حوالي 15 مليار و398 مليون ريال بزيادة مليار و580 مليون ريال عن العام السابق له.

وفي الحفل الذي نظمه البنك اليوم بمناسبة مرور 25 عاما على تاسيسه ، وأوضح رئيس مجلس ادارة البنك حافظ فاخر معياد ان البنك حقق انجازات كبيرة على صعيد نشاطة المصرفي ونوعية الخدمات التي يقدمها .

مبينا انة خلال الفترة من 2004ـ2007م تم افتتاح 15فرعا للبنك ليصل عدد فروع البنك المنتشرة على مستوى الجمهورية الى 49 فرعا وسترتفع الى 52فرعا بعد ااستكمال تجهيز ثلاثة فروع اخرى .

واشار الى ان التحول الذي شهده البنك خلال الثلاث السنوات تمثل في تأهيل البنية التحتية للبنك من خلال تجهيز الفروع من وامدادها بالأمكانات والتجهيزات المصرفية الحديثة وكذا اعداد وتأهيل الكادر البشري عبر برامج تدريبية مكثفة وتحسين الاحوال المعيشية وتقديم الرعاية الصحية للموظفين اوسرهم ومساعدتهم في تعليم ابنائهم.

وبين ان البنك بصدد ادخال احدث الانظمة الالية البنكية والتي يجري العمل على استكمال تركيبها حاليا وتفعيل كافة مميزاتها ومن اهم تلك الانظمة النظام البنكي الشامل "فينكس" والذي يعمل على ربط الادارة العامة للبنك بمختلف الفروع على مستوى محافظات الجمهورية وكذا ادخال نظام البطاقات البنكية الذكية والاشتراك في شبكة الفيزا العالمية .

وكان رئيس نقابة موظفي النبك قد اشار في كلمته الى ما حققه البنك من قفزات نوعية في المجال المصرفي والذي استطاع ان يقدم افضل الخدمات المصرفية الحديثة وفق احدث الانظمة .. مؤكدا أن قيادة البنك قد اعطت الاولوية لتأهيل موظفي البنك من خلال استراتيجية تأهيل وتدريب وفق احدث المناهج المتبعة وتحسين المستوى المعيشي لكافة كوادر البنك.

فيما القى رجل الأعمال الدكتور اسامة الشبامي كلمة عملاء البنك اشار فيها بالتعاون والتفاعل الايجابي بين البنك والمتعاملين معه.. لافتا الى المكانة المرموقة التي اصبح يحتل البنك اليوم في الوسط المصرفي بما يقدمة
من خدمات عالية التطور وبالسرعة والدقة المطلوبة .

فيما استعرض مستشار رئيس مجلس ادارة البنك لشؤون الاتمان والمخاطر عبدالملك لطف الثور مسيرة نجاح البنك خلال الثلاث السنوات الماضية والتي تطرق فيها الى ماقام بة البنك خلال تلك السنوات وما قدمه من خدمات مصرفية وتجارية..مؤكدا على ان البنك اتبع معايير مصرفية عالمية الامر الذي زاد من ثقة العملاء به.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024