الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 06:28 م - آخر تحديث: 06:23 م (23: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إحراق السياني في سيارته بين المتهمين إمراتين
المؤتمرنت - طارق محرم -
الجزائية تقر للمرة الثانية القبض على المتهمين بإحراق السياني
طالب محامي أولياء الدم المجني عليه عبدالحكيم السياني المحكمة الجزائية المتخصصة بالقبض على المتهمين الفارين من وجه العدالة .
وفي الجلسة التي عقدتها الشعبة الجزائية بالمحكمة اليوم برأسه نجيب القادري طالب محامي أولياء الدم بإنزال أقصى العقوبة بالمتهمين مطالباً بالقبض على الفارين من وجه العدالة ومن بينهم عايض يحيى على عايض ووافقت المحكمة على ذلك .
ورفضت طلب المتهمين الإفراج عنهم وقررت تأجيل الجلسة حتى السبت بعد القادم لتمكين النيابة من استيفاء الأدلة.

وكانت المحكمة الابتدائية المتخصصة قررت في الثالث عشر من فبراير 2007م القبض القهري على المتهمين الأول والسادس والعاشر والثالث عشر الفارين من وجه العدالة والمتهمين ضمن عصابة من 15 متهما وجهت لهم النيابة تهمة اختطاف ونهب وتعذيب وقتل وإحراق جثة المجني علية عبد الحكيم السياني "26عاما" طالب بينهما امرأتان إحداهن زوجة المجني عليه .
وكانت النيابة الجزائية وجهت "م. ق- فار من وجه العدالة ، ع. ر.م- مزارع- محبوس، و.ظ .أ .ط 20 سنه – مقوت- محبوس، س. ظ. أ. ط 25 سنة – مقوت محبوس، ب. ح. م. ح 20 سنه- سائق تاكسي- – محبوس، ن. أ. م. ن - فار من وجه العدالة ، م. ع. ح. خ 24 سنة – فار من وجه العدالة، م. ع. ع 24 سنة- جندي - محبوس، ي. ح. ع. ع 22 سنة – مزارع– محبوس، ع. ي. ع. ع- 20 سنة- عامل-– محبوس، ع. ي. ع – فار من وجه العدالة، ح، أ. ن. ش- 22 سنة- ربة بيت محبوسة، أ . م . س. ح 21 سنة- فنانة- محبوسة، ع. ح. م فار من وجه العدالة، م. س. ب. ش- 20 سنة – طالب – محبوس، ن. ع. أ.ب 19 سنة- حارس - محبوس لانهم بتاريخ 12 / 2 / 2006م وسابق عليه في عام 2006م بدائرة اختصاص النيابة والمحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة.


وقالت النيابة إن العصابة المسلحة اشتركت في القيام بأعمال الاختطاف والنهب والقتل و اضطلع كل واحد منهم بدور تنفيذي فيها، وجعلوا من الأرضية الكائنة في منطقة عصر مسرحاً للجريمة، بصفتهم أنفة الذكر ارتكبوا الأفعال الآتية:
المتهمون من الأول وحتى التاسع اختطفوا بالقوة المجني عليه عبد الحكيم حسين محمد السياني في الطريق العام شارع الزبيري وذلك بان قاموا الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بمراقبة ورصد تحركات ا لمجني عليه ، وعند رؤيتهم له باغته قام المتهمون بإيقافه وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب وتكتيف يديه، وصعدوا على سيارته نوع كرسيدا أخذوه بها إلى الأرضية التابعة للمتهم العاشر مسرح الجريمة واحتجزوه في غرفة لمدة عشرة أيام مكبل اليدين والرجلين تناوب خلالها المتهمون الثاني والثالث والرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع على حراسته وتعذيبه حتى الموت.

ثم قام المتهمون الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بأخذ جثة المجني عليه على سيارته المذكورة إلى منطقة مند بني مطر ووضعوها على مرتفع وقاموا بدحرجة السيارة وبداخلها الجثة بعد أن صبوا البنزين على الجثة والسيارة واحرقوهما معاً لإخفاء معالم الجريمة ثم عادوا على سيارة المتهم الرابع عشر
أما المتهمان العاشر والحادية عشرة اشتركا في اتفاق جنائي مع المتهمين سالفي الذكر لارتكاب جريمة الخطف بأن سعى المتهمان معاً لدى المتهمين للقيام باختطاف المجني عليه واحتجازه وإجباره على كتابة وإمضاء عقد مبايعة لسيارته المنهوبة مع علمهما بالظروف التي تم فيها الخطف وبالأفعال التي صاحبته وتلته.

كما اشترك المتهم الثالث عشر بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الخاطفين بأن قام بنقل المتهمين بعد تنفيذ الجريمة وإجبار المجني عليه على كتابة وإمضاء عقد مبايعة لسيارته، وتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة،
المتهمان الحادية عشر والثانية عشرارتكبن فعلاً فاضحاً مخلاً بالحياء ومنافياً مع الأمانة والحرص الواجبين على الزواج بأن اختلين برضاهن مع المتهمين الأول والسادس والعاشر وهم غير ذي رحم لهما وبدون موجب

المتهمة الحادية عشرة حازت على أشياء مخلة ومنافية للآداب العامة عبارة عن 17 شريط سيدي تحتوي على أفلام خليعة فيما المتهم الثالث والرابع عشر والخامس عشر سرقوا بالإكراه أموال منقولة مملوكه للمجني عليهم وهم عمار عبدالله شهاب ونبيل محمد العواضي وآخرين.

أما المتهم الثالث قام بمفرده بسرقة أموال مملوكة لمجني عليهم مجهولين وكانت النيابة قد وجهت للمتهم الثامن والتاسع ابتزاز آخرين مجهولين بان بعثا قصداً في نفوسهم الخوف من الاضرار بهم لحملهم بسوء على تسليمهم مبالغ مالية.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024