الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:02 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - توقيع إتفاقية مشاركة في الإنتاج في القطاع النفطي 39 بمحافظة المهرة/سبأنت

المؤتمرنت -
توقيع اتفاقيتين نفطيتين بين اليمن وشركة كورية
وقعت وزارة النفط والمعادن والشركة الوطنية للنفط بجمهورية كوريا الجنوبية اليوم بصنعاء على إتفاقية مشاركة في الإنتاج في القطاع النفطي 39 بمحافظة المهرة.

وقع الإتفاقية عن جانب الوزارة وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح وعن جانب الشركة الكورية رئيس مجلس إدارة الشركة / دو يول هوانغ / .
كما وقعت شركة الإستثمارات النفطية والمعدنية /ياكوم/ التابعة لوزارة النفط والمعادن والشركة الوطنية للنفط بجمهورية كوريا الجنوبية اليوم على إتفاقية شراكة في القطاع /4/ بمنطقة عياد محافظة شبوه .

وتضمنت الإتفاقية مشاركة الجانبين اليمني والكوري في تشغيل القطاع /4/ وإدارته بشكل مشترك .
وقع الإتفاقية عن جانب الشركة اليمنية المهندس علي صالح القاضي المدير العام التنفيذي للشركة وعن الشركة الكورية / دو يول هوانغ / رئيس مجلس إدارة الشركة .

وعقب مراسم التوقيع قال وزير النفط والمعادن خالد بحاح أن مايميز الإتفاقيتين التي تم التوقيع عليهما اليوم أنهما يشكلان نموذج جديد في إيجاد شراكة مع إحدى وحدات وزارة النفط والمعادن، وهي الشركة اليمنية للإستثمارات النفطية التي ستكون شريكاً بنسبة 50 بالمائة مع الشركة الوطنية للنفط الكورية الجنوبية وهي إحدى الشركات الكورية العملاقة.

وأشار إلى أن جمهورية كوريا الجنوبية تعتبر شريك إستراتيجي لليمن بإعتبارها خامس دولة في إستهلاك النفط وثاني دولة في العالم في إستهلاك الغاز وأن دخولها إلى اليمن هو لغرض التنقيب عن النفط وتأمين إحتياجاتها المستقبلية من هذه المادة.

واضاف الوزير بحاح "هذه الشراكة جديدة وخاصة في قطاع /4/ مع الشركة الكورية وهي شراكة إيجابية تمكننا من التواجد في ظل شركة مشتركة تحت قيادة الشركة الكورية إلى جانب الشركة اليمنية وهي خطوة جديدة تقدم عليها وزارة النفط وستكون نموذج لعدد من الشراكات القادمة مع شركاء آخرين"... متوقعاً ارتفاع حجم الإستثمار في هذا القطاع خلال الثلاث السنوات الأولى من بعد توقيع الإتفاقية الى 135 مليون دولار .

ونقلت وكالة سبأ عن وزير النفط والمعادن القول أن إتفاقية المشاركة في الإنتاج في القطاع 39 بمحافظة المهرة وهو أحد القطاعات الهامة في محافظة المهرة تمثل إضافة جديدة للشركة الكورية التي لها قطاعين سابقين تم التوقيع عليها الأعوام الماضية وبذلك أصبحت هذه الشركة شريك إستراتيجي بالنسبة لليمن.

يذكر أن مساحة القطاع /4/ بمحافظة شبوه تبلغ نحو 1950 كيلومتر مربع وينتج حالياً 150 برميل من النفط يومياً من حقل غرب عياد كما توجد بالقطاع وحدة إنتاج مركزية ومحطة ضخ مركزية وكذا أنبوب قطره 9ر20 بوصة وطوله 204 كيلومتر يربط بين محطة الضخ النمركزية في منطقة العلم ومنشآت التصدير في منطقة النشيمة الواقعة على ساحل البحر العربي .

حضر مراسم التوقيع المهندس عبدالملك علامه وكيل وزارة النفط والمعادن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024