الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:06 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بطائق وأجهزة وهيدروجين بروكسيد  ومواد كيمائية  ضبطت بحوزة الخلية
المؤتمرنت -
التحقيق مع خلية إرهابية والإفراج عن منى الخالد
بدأت النيابة الجزائية المتخصصة اليوم التحقيق مع خلية جديدة للإرهاب مكونة من (16) شخصاً بينهم امرايتن إحداهما ضبطت اليوم وجميعهم متهمين بالتخطيط لاستهداف وتفجير منشآت حيوية ووضع السموم في خزانات مياه المعسكرات الموجود في العاصمة صنعاء.
وقال مصدر في النيابة لـالمؤتمرنت إنه تم إطلاق المتهمة (منى الخالد ) مساء اليوم بضمانة حضورية بعد التحقيقات التي أجرتها النيابة الجزائية مع المهتمة التي ضبطت ظهر اليوم الاثنين لورود أسمها في محاضر اعترافات عدد من أفراد الخلية الإرهابية التابعة للمتمرد عبد الملك الحوثي باشتراكها في المخطط .

بدء التحقيق مع المتهمين وهم " محفوظ عبدالله الكحلاني، يحيى محمد عبدالله الكحلاني، إبراهيم محمد أبو طالب، علي إبراهيم الكحلاني، محمد عبدالله الكحلاني، علي محسن صالح الحمزي، هاشم عبدالله يحيى حجر، خليل يحيى مهدي الحصاصي، عبدالقادر يحيى شرف الدين، إسماعيل مطهر الشامي ، جعفر محمد أحمد المرهبي، باسم عبدالكريم حميدان، علي عبدالكريم حميدان، أحمد محمد أحمد المرهبي، سعدة صالح خميس فقيه ، منى الخالد ".

وأضاف المصدر التحقيقات بدأت عصر اليوم مع الخلية التي خططت لاستهداف الناقلات والسيارات العسكرية والأمنية وكذلك بعض الشخصيات الهامة في الدولة ووضع السموم في خزانات المياه ومطابخ وتمويل ودعم الإرهابيين في صعدة واستخدام المواد الكيميائية المتفجرة لسهولة تحضيرها من الأحماض كبديل عن القنابل اليدوية وكذا استخدام الهواتف النقالة في تفجير العبوات حفاظاً على سلامة المنفذين" .

كما قام أفراد الخلية الإرهابية بإطلاق النار من أدى إلى استشهاد( الرائد عبدالغني المعمري من أمن العاصمة، والمقدم يحيى رادع من الاستخبارات) ، وذلك صبيحة يوم الخميس الموافق 31 مايو 2003م في منزل المدعو أحمد أحمد المرهبي في حي «الحشيشية - شارع السلال بالعاصمة ، حيث أطلق النار أخوه جعفر .

وعقب الواقعة قامت أجهزة الأمن بضبط المدعو جعفر احمد المرهبي أثناء محاولة هروبه في مزرعة مجاورة لمكان الحادث وضبط المدعوة سعدة صالح خميس وكذا احمد محمد احمد المرهبي ، وفوراً اعتراف المضبوطين بمخططاتهم والتي كشفت عن وجود قنابل وصواعق ومواد كيميائية وملازم وسيديهات في حوش المدعو احمد المرهبي .
وبالتنسيق مع أمن محافظة صعدة ضبطت أجهزة الأمن المدعو باسم عبدالكريم حميدان، أثناء تواجده في صعدة والذي كان بمثابة همزة الوصل بين المذكورين والإرهابي عبدالملك بدر الدين الحوثي، وبناءً على إقرار باسم حميد تم ضبط (10) من المتورطين في الإعداد لسلسلة تفجيرات تستهدف منشآت حيوية ومعسكرات .


ووفقاً لتقرير إدارة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة فإن خلية صنعاء الإرهابية لعبت دوراً مهماً في دعم المتمردين في صعدة بقيام البعض منهم بجمع التبرعات وشراء أدوية ووسائل اتصال وإرسالها للإرهابيين في صعدة ، إضافة إلى قيام يوسف حميدان بإرسال مبلغ «70» ألف ريال من منطقته إلى المدعو يحيى الكحلاني الذي بدوره أرسلها للمدعو باسم حميدان إلى صعدة.

كما أن المدعو يحيى الكحلاني استلم مبلغ 16 ألف ريال من المدعو محفوظ الكحلاني والمدعو نجيب حميدان.. وقام بإرسالها مع المبلغ الأول إلى صعدة، وفي نفس الاتجاه قام المدعو محفوظ الكحلاني باستلام مبلغ خمسمائة دولار أمريكي مع أربعة أجهزة لا سلكية نوع «موترلا» من المدعو إسماعيل الشامي لإرسالها إلى صعدة وكانت الخلية قد تلقت دعماً مادياً من الإرهابي عبدالملك الحوثي لغرض شراء الأدوات والمواد التي تستخدم في تنفيذ العمليات بمبلغ «4000» ريال سعودي وصلت إلى المدعو جعفر بواسطة المدعو سالم راصع.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024