الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

3 محاور رئيسية لتوجهات الموازنة للدولة للعام 2004م

المؤتمر نت -
تعزيز نظام السلطة المحلية – الاهتمام بالتنمية الشاملة- النهوض بالخدمات العامة

تحت العنوان السابق خصصت صحيفة" الثورة" الصادرة اليوم خبرها الرئيسي، وقالت إن مجلس النواب استمع صباح أمس وبحضور أعضاء الحكومة إلى البيان المالي لموازنات الدولية للعام القادم 2004م
وأضافت الصحيفة أن الأخ وزير المالية أكد لدى تقديمه للبيان إلى نواب الشعب، بأن مؤشرات الموازنة توضح مدى التزام الحكومة بتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية والتي تتخلص في ثلاثة محاور رئيسة هي مواصلة تعزيز نظام السلطة المحلية، والاهتمام بالتنمية الشاملة، والنهوض بالخدمات العامة، إضافة إلى مواصلة العمل على تأكيد ثقة واحترام الدول والمنظمات العالمية واستمرار الاهتمام بتدعيم الأمن والأمان في ربوع الوطن.
وتابعت الصحيفة بإشارة الأخ علوي السلامي وزير المالية إلى أن مشروع الموازنة خصص 245 مليار ريال للنفقات الرأسمالية والاستثمارية ويتصدر الأنفاق على التعليم كل القطاعات بمبلغ 162مليار ريال.
وكان مجلس النواب بحسب الصحيفة أحال أمس مشاريع الموازنات العامة مع بياناتها المالية وملحقاتها إلى لجنة برلمانية خاصة لدراستها وتقديم تقرير بذلك إلى المجلس حيث ستباشر مهامها صباح يومنا الاثنين برئاسة عبدالوهاب محمود عبد الحميد نائب رئيس المجلس.
الميثاق –8 ديسمبر 2003م
الأصبحي يفتتح اليوم في بيروت أعمال ندوة إصلاح الجامعة العربية أوردت صحيفة الميثاق الصادرة اليوم خبرا بالعنوان أعلاه قالت فيه: تبدأ اليوم في العاصمة اللبنانية أعمال ندوة إصلاح الجامعة العربية بالتعاون مع المؤتمر الشعبي العام، حيث سيشارك في هذه الندوة الأخ أحمد محمد الأصبحي الأمين العام المساعد للشئون السياسية والعلاقات الخارجية والذي وصل إلى العاصمة اللبنانية الجمعة الماضية على رأس وفد يمثل قيادة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية.
الميثاق:
وواصلت الصحيفة أن الدكتور الأصبحي في تصريحه للميثاق أوضح أن هذه الندوة سيشارك فيها إلى جانب وفد المؤتمر الأحزاب نخبة من القيادات السياسية والأكاديمية والفكرية في الوطن العربي على مدى ثلاثة أيام، حيث تبحث في الأفاق المستقبلية في العمل العربي المشترك والارتقاء بآلياته ومؤسساته وذلك في ضوء المبادرات المقدمة من بعض الدول العربية وفي مقدمتها المبادرة اليمنية التي خطيت باهتمام كبير على الصعيدين الشعبي والرسمي العربي.
الناس –8 ديسمبر 2003م
رئيس الدائرة السياسية للاشتراكي : التقارب أو الانضمام للسلطة اجتهاد مشروع
نقلت صحيفة "الناس" الصادرة يومنا هذا الاثنين عن عبدالغني عبدالقادر رئيس الدائرة السياسية في الحزب الاشتراكي اليمني في حوار قصير معه قوله بشأن حقيقة استقالة أمين عام الاشتراكي " مقبل" نحن حزب ينحو نحو ممارسة الديمقراطية داخله ومن حق أي قيادي أن يقدم استقالته أو أن يطلب إعفاءه، وبالتالي الأمر متعلق بالممارسة الحقيقية للديمقراطية داخل الحزب.
وأضاف عبدالقادر بأن مقبل في رسالة وجهها للمكتب السياسي طرح قضية عقد المؤتمر القادمة في حينه، وأشار إلى معاناته من المرض وحاجة الحزب إلى التجديد.
وعن الحوار مع المؤتمر الشعبي العام أكد عبدالقادر أن الحوار في كل الأحوال مطلوب مهما بلغ الخلاف بين أي حزبين، مضيفا أن الاشتراكي يدعو دائما للحوار مع كافة الأطراف .
وقال عبدالقادر عن وجود جناح يريد التقارب مع السلطة أو الانضمام لها، أن هذا اجتهاد مشروع ولكن كل اجتهاد عليه أن يقنع قواعد الحزب بصحة توجهه والجدوى من هذا التوجه.. إذا استطاع أن يقنع فهذه هي الديمقراطية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024