الثلاثاء, 28-مايو-2024 الساعة: 02:11 م - آخر تحديث: 01:45 ص (45: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - الجزيرة نت -
مقتل جندي إسرائيلي في توغل بغزة
قتل جندي إسرائيلي وأصيب آخران, خلال عملية توغل جديدة بدأها جيش الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم وسط قطاع غزة أدت أيضا إلى إصابة ناشطين اثنين بجروح خطيرة.

وقال جيش الاحتلال إن الجندي قتل خلال اشتباك مع ناشطين فلسطينيين خلال عملية قرب مخيم البريج للاجئين.

وذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات كانت تقوم بعمليات في المنطقة لإحباط "أعمال إرهابية". وأضافت أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار باتجاه مسلحين كانوا يقتربون منها.

كما أفاد مراسل الجزيرة بأن عددا من الآليات المدرعة والدبابات تقدمت شرق المخيم تحت وابل كثيف من إطلاق النار والقذائف الثقيلة، واشتبكت مع مقاومين.

من جانبها تبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقتل الجندي الإسرائيلي, مؤكدة وقوع جريحين في صفوفها وأن عناصرها أصابوا دبابة إسرائيلية.

وأضافت الكتائب في بيان لها أنها نصبت كمينا لقوات خاصة إسرائيلية وفجرت بهم عبوة ناسفة, كما أمطرت تلك القوات بوابل من الرصاص والقنابل.

تجدد الاتهامات
هذه التطورات الميدانية جاءت بعد يوم من اتهام حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) لحركة حماس باستكمال "انقلابها العسكري ضد الشرعية الوطنية".

وأتت هذه الاتهامات بعدما حالت مقاطعة نواب حماس دون انعقاد جلسة المجلس التشريعي التي كانت مقررة أمس الأربعاء بدعوة من الرئيس محمود عباس، للإعلان عن بدء الدورة البرلمانية الجديدة واختيار هيئة رئاسية جديدة له.

وقال الناطق باسم فتح أحمد عبد الرحمن في بيان وزعه مكتبه إن حماس بمقاطعتها جلسة التشريعي "تنسجم مع خطها الثابت في رفض الممارسة الديمقراطية التي تفضح طبيعة هذه الحركة التسلطية الإقصائية التي لا تحترم القانون الأساسي ولا القوانين العامة ولا حتى تقاليد العمل الوطني الفلسطيني".

بالمقابل أوضح المتحدث باسم كتلة حماس النيابية صلاح البردويل أن جلسة المجلس التشريعي خطط لها الرئيس عباس من أجل عزل حماس عن الساحة السياسية.

وتبرر كتلة التغيير والإصلاح المنبثقة عن حماس مقاطعتها للجلسة بأن دعوة عباس لها "غير قانونية" وهو ما ترفضه كتلة فتح البرلمانية.

في هذه الأثناء أكد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية عقب لقائه أمس في رام الله الرئيس الفلسطيني، دعم الإدارة الأميركية لعباس والخطوات التي اتخذها. وقال ديفد وولش في تصريحات للصحفيين إنه بحث بشكل معمق مع عباس مختلف القضايا، وأطلعه على النقاشات التي أجرتها الرباعية الدولية.

كما بحث الاثنان الزيارة المرتقبة للوزيرة كوندوليزا رايس إلى المنطقة والمقررة يوم 18 يوليو/ تموز الجاري. وتوقع وولش أن يقوم مبعوث الرباعية إلى الشرق الأوسط توني بلير بزيارة المنطقة قريبا.

وفي سياق متصل قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن رئيس الوزراء إيهود أولمرت سيلتقي الاثنين المقبل الرئيس الفلسطيني، وسيعقد اللقاء للمرة الأولى في مدينة أريحا بالضفة الغربية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024