الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:25 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - منظر من محافظة ذمار
المؤتمرنت - ذمار - عبدالكريم النهاري -
(سيا ) الكورية تعلن استثمارها في حمام علي بـ(28) مليون $
(سيا ) الكورية تعلن استثمارها في حمام علي بـ(28) مليون $

وقعت اليوم بمدينة ذمار(وسط اليمن) مذكرة تفاهم بين السلطة المحلية وشركة ( سيا ) الكورية الجنوبية للاستثمار في المجال السياحي بمناطق ذمار بتكلفة (28) مليون دولار .

ورحب منصور عبد الجليل عبد الرب – محافظ محافظة ذمار – برئيس الشركة الكورية الجنوبية وأعضاء الوفد الذي يزورون محافظة ذمار حالياً – مؤكداً استعداد قيادة المحافظة والمجلس المحلي تقديم التسهيلات أمام المستثمرين وفق ما يمنحه قانون الاستثمار اليمني من تسهيلات ومزايا مستعرضاً ما توليه القيادة السياسية اليمنية من اهتمام وتشجيع في هذا المجال سواء للمستثمرين المحليين أو الأجانب .

من جانبه أكد السيد كم سونج هان – رئيس شركة ( سيا ) الكورية الجنوبية رئيس الأكاديمية الأوروبية لزراعة الأسنان بقارة أسيا – عن رغبة شركته في خوض مجالات الاستثمار في اليمن من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية في القطاع السياحي بمبلغ (28) مليون دولار من خلال إقامة فندقين سياحيين بمنطقة حمام علي مديرية المنار بمبلغ (13) مليون دولار درجة أولى وثانية وإقامة فندق ومركز تجاري وحديقة لألعاب الأطفال بمنطقة هرآن مدينة ذمار بمبلغ (15) مليون دولار .

إلى جانب تقديم دعم معنوي لمستشفى ذمار العام كهدية من خلال رفد المستشفى بأجهزة ومعدات طبية كأجهزة أسنان وأشعة وتخطيط قلب وأجهزة ومعدات للجراحة العامة وإقامة عيادة أنف وأذن وحنجرة .

ونصت مذكرة التفاهم بين الجانبين على أن يقدم الجانب الرسمي التسهيلات والدعم اللازم والتنسيق مع الجهات المركزية لمنح المستثمر التراخيص الخاصة ، وتم الاتفاق بموجب مذكرة التفاهم أن توقع العقود الرسمية خلال الزيارة القادمة للمثلي الشركة خلال الأشهر القادمة من العام الجاري .

وأشار السيد كم سونج هان – رئيس شركة سيا الكورية الجنوبية في تصريح لـ" المؤتمرنت " أن زيارته لليمن تأتي في إطار البحث عن الظروف الاستثمارية في اليمن كون هناك قطاعات وفرص استثمارية واعدة في اليمن.

إلى جانب تقديم الدعم بحسب ما يرى له أولوية من خلال الصديقة وشريكة في اليمن منذ حوالي خمس سنوات د . محمد عبد الفتاح الأنسي الذي عمل حالياً مديراً عاماً لمستشفى ذمار العام – وأضاف أن زيارته الحالية لليمن تعد الثالثة حيث سبق وأن قام بزيارتين كانت مخصصة للتعاون في المجال العلمي من خلال إقامة مؤتمرين لزراعة الأسنان وعملية التدريب والتأهيل لأطباء الأسنان بالتنسيق مع عدد من الأساتذة من الأكاديمية الأوروبية لزراعة الأسنان من كلاٍ من ألمانيا ، كوريا .

وقال إن ما لفت انتباهه في اليمن الأسواق والمحلات التجارية الصغيرة التي تنتشر بشكل كبير والتي تكون التكلفة فيها كبيرة .. منوهاً أن إنشاء مراكز تجارية كبيرة ستقدم السلع والخدمات بتكلفة قليلة .

وأعتبر أن ما يعيق الحركة السياحية في اليمن الافتقار إلى الفنادق ومقرات الإيواء المؤهلة لاستقبال السياح وافتقارهم إلى الخدمات ذات المستوى العالي ووسائل الترفيه .

مؤكداً أن من أهم ما يشجع على تنشيط الحركة السياحية ويشجع السياح على زيارة اليمن وجود الخدمات الإيوائية والفندقية ذات المستوى العالي وهو ما يشجع على الاستثمار في هذا الجانب من خلال الاستثمار في إقامة مراكز تجارية وفنادق ذات مستوى عالي .

وذكر أن شركته سبق لها القيام باستثمارات في هذا المجال في عدد من الدول منها كوريا وفيتنام وبنها وكوبا وعدد من الدول الأخرى .

وأشار أنه يرغب كذلك في الاستثمار في عدد من الجوانب الأخرى من مراكز تجارية وفنادق ومصانع خاصة بالصناعات الكهربائية وأفران الغاز والخلاطات والأجهزة الكهربائية .

وقع مذكرة التفاهم من الجانب اليمني منصور عبد الجليل عبد الرب – محافظ محافظة ذمار – و د. محمد عبد الفتاح الأنسي – مدير عام مستشفى ذمار العام – ومن الجانب الكوري كم سونج هان – رئيس شركة سيا الكورية الجنوبية .

حضر حفل التوقيع مجاهد شائف العنسي – أمين عام المجلس المحلي بذمار – وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومدير مكتب الاستثمار وعدد من الجهات ذات العلاقة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024