الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 05:39 م - آخر تحديث: 05:37 م (37: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة العامة والسكان  عن تسجيل  2075 حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشري(الايدز) في اليمن سجلت منذ 1978م حتى ديسمبر 2006م . وأضافت الدكتورة فوزية عبدالله غرامة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء:" ان الوزارة تقدر الحالات غير المسجلة في اليمن بحوالي عشرين الى واحد وعشرين الف حالة .. مشيرة الى ان اليمن تصنف ضمن الدول ذات معدل الانتشار المنخفض لمرض الايدز.

المؤتمرنت -
اليمن : تسجيل ( 2075)إصابة بالإيدز
كشفت مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بوزارة الصحة العامة والسكان عن تسجيل 2075 حالة إصابة بفيروس نقص المناعة البشري(الايدز) في اليمن سجلت منذ 1978م حتى ديسمبر 2006م .

وأضافت الدكتورة فوزية عبدالله غرامة في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء:" ان الوزارة تقدر الحالات غير المسجلة في اليمن بحوالي عشرين الى واحد وعشرين الف حالة .. مشيرة الى ان اليمن تصنف ضمن الدول ذات معدل الانتشار المنخفض لمرض الايدز.

مبينة ان ضعف نظام الترصد في اليمن لانتشار الفيروس وتوصيف الحالات المصابة والتمييز ضد مرضى الايدز، تشكل اهم المعوقات التي تواجه وزارة الصحة العامة والسكان في تحديد الرقم الحقيقي لمرض الايدز في اليمن..

من جانبه أعلن نائب السفير الياباني بصنعاء ماتاهيرو ياماجوتشي عن تقديم الحكومة اليابانية مبلغ 250 الف دولار منحة مالية للمساهمة في عقد ورشة العمل الخامسة حول " الايدز " والتي ستبدأ فعالياتها يوم غد بصنعاء، تحت شعار" النساء العربيات يصنعن المستقبل".

مشيرا الى ان مشكلة انشار فيروس نقص المناعة البشري(الايدز)لم تعد تنحصر في دولة بعينها، وانما تواجه المجتمع الدولي بأكمله لخطورتها على البنية الاجتماعية للمجتمعات ووضعهم الاقتصادي والصحي، لافتا الى ما تواجهه منظمة الصحة العالمية والمنطقة العربية من تحديات كبيرة جراء تزايد انتشار هذا الفيروس الذي لم يتم التوصل الى علاج له حتى الان..

الى ذلك ارجعت الدكتورة خديجة معلى منسقة البرنامج الإقليمي للإيدز في الدول العربية التابع للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والدكتورة نبيلة شايف المختصة في ادارة قطاع الصحة الإنجابية بوزارة الصحة العامة والسكان، أسباب انتشار مرض الايدز في المنطقة العربية الى المشكلات الاجتماعية والاقتصادية .. وبينتا ان هدف الحياة بالنسبة للمرأة العيش بكرامة وعزة.. واكدتا ان ذلك لن يتم الا من خلال وعي المرأة بحقها وحماية عرضها .

المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024