الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:51 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - لحضة توقيع الاتفاق

المؤتمرنت -
مذكرة تفاهم بين (إم إم سي) الماليزية و(دبي العالمية)
وقعت "إم إم سي كوربوريشن بيرهاد" (إم إم سي) و"دبي العالمية" اليوم مذكرة تفاهم لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل القيام بتطوير مناطق في شمال جوهور، بما في ذلك أرض ساحلية تبلغ مساحتها حوالي مساحة 9,125 مليون متر مربع (2255 فدانا) مملوكة لشركة "إم إم سي" في تانجونغ بين- جوهور، مخصصة للتطوير الصناعي.

ووفق بلاغ صحفي تلقى المؤتمرنت نسخة منه فستقوم "دبي العالمية" و"إم إم سي" بتطوير مخطط رئيسي لمركز بحري سيشمل نشاطات ميناء نفطي، وأحواض جافة، وحوض لإصلاح السفن، بما في ذلك مرافق تقليدية لمناولة البضائع، إن لزم الأمر. وحظي مشروع التطوير المقترح باهتمام بالغ لدى المستثمرين الأجانب حيث تبلغ قيمة الاستثمارات المحتملة حوالي 4,649 مليار دولار أمريكي (16 مليار رينجت ماليزي)، سيخصص منها 2,615 مليار دولار أمريكي (9 مليارات رينجت ماليزي ) للمنطقة النفطية والصناعية البحرية و 2,034 مليار دولار أمريكي (7 مليارات للموانئ) ومرافق الدعم اللوجستي والأحواض الجافة وحوض إصلاح السفن ومشاريع التطوير العقاري المصاحبة.

وقال فيصل علي المدير التنفيذي لمجموعة إم إم سي "سيؤدي المخطط الرئيسي إلى المزيد من تطوير المناطق الداخلية في شمال جوهور، بالإضافة الى الفائدة التي ستجنيها شركاتنا التابعة في تلك المنطقة. ونتوقع أن تتأتى المنافع من الاستثمارات المتزايدة في شمال جوهور والتي ستفتح فرصا أكبر أمام موانئ إم إم سي. إن شراكتنا مع دبي العالمية، التي تعتبر أحد أهم محركات النمو في الإمارات العربية المتحدة، تعني تجميع قدر هائل من الخبرات والتجارب في مجال التطوير وتسلط الضوء على اهتمام المستثمرين الأجانب بهذا المشروع."

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس دبي العالمية "إننا نرى مستقبلا مشرقا لهذا المشروع المثير والمتعدد الأوجه وغني عن القول إن هذا المركز البحري المتكامل سيؤدي الى تحسين الفعالية وسيسمح للأعمال العديدة المعنية بالصناعة البحرية بأن تستفيد الى الحد الأقصى من الفرص المتوفرة في المنطقة وكذلك في الاقتصاد الماليزي النابض بالحياة والسريع النمو".

من جهته اعتبر جمال ماجد بن ثنية عضو مجلس إدارة دبي العالمية "أن هذه المذكرة تأتي في إطار الجهود التي نبذلها من أجل تنويع استثمارات دبي العالمية بما يتلاءم مع طموحاتها المستقبلية، وهي تشكل محطة إضافية في إستراتيجيتنا الرامية الى التوسع في منطقة آسيا التي تشهد نمو مضطردا، مع الأخذ في الاعتبار أن الاقتصاد الماليزي يتمتع باستقرار ملحوظ مما يبشر بمستقبل واعد في تلك الجهة من الكرة الأرضية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024