الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:06 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - عبدان دهيس
عبدان دهيس* -
عن أي جنوب يتحدثون؟!!
كثر تمادي وتطاول (المزايدين) على الثوابت الوطنية، وبخاصة ثوابت الوحدة والديمقراطية.. ولم يقف تماديهم وتطاولهم عند هذا الحد ؛ بل تجاوز هذه الثوابت، ليصل إلى المجاهرة بالدعوة إلى الانقلاب على الوحدة، والحديث عن فصل الجنوب عن الشمال والعودة إلى (عهد التشطير) الأليم.. وغيرها من الدعوات الانفصالية، التي تعكسها (الشعارات) التي يرفعونها، من خلال ما يسمى بـ(الاعتصامات)، فعن أي (جنوب) يتحدث أمثال هؤلاء المتاجرين بالقضايا الوطنية تحت يافطة ما يسمى بـ(حقوق المتقاعدين)، وأي (هوس) ينشدون؟!!

لقد بات الأمر جلياً ومكشوفاً، وباتت النوايا واضحة ومفضوحة ؛إذْ تشير جميع الدلائل إلى أن هناك مخططاً تقوده (قوى معروفة) وبدعم من الخارج للانقضاض على الوحدة اليمنية، وإعادة تقسيم وتجزئة وتفتيت الوطن اليمني الموحد، الذي لم يعجب أمثال هؤلاء أن يروه قوياً معافى وموحداً، وتسير فيه عملية البناء والتنمية والاستثمار بوتائر عالية، ليلحق بقطار العصر والتطوير والتحديث، وحياة الرقي والمدنية والحضارة، ولكن يغيب على هؤلاء أن الشعب اليمني بأسره (من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه) الذي عانى وذاق من عذابات الإمامة والاستعمار والتشطير لعقود طويلة، لا يمكن أن تنطلي عليه، مثل هذه التوجهات التآمرية والمخططات المكشوفة، فلديه من الوعي والحكمة والتجارب ما يجعله أن يتصدى لها بكل اقتدار، ويهزمها في مهدها..!!

لقد غدت (وحدة الوطن) حقيقة ثابتة، وهي قضية تاريخية وأزلية، قدم الشعب من أجل تحقيقها (قوافل) من الشهداء، و(أنهاراً) من الدماء الزكية والتضحيات الجسيمة، حتى بزغ فجرها وطلعت شمسها في (22مايو) المجيد عام 1990، فمن الصعب على (الحالمين) بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء أن يحققوا مثل هذه المآرب والنوايا التآمرية المفضوحة والخبيثة، فالجنوب الذي يتحدثون عنه غدا اليوم جزءاً من الوطن اليمني الكبير الموحد، والهوية الوطنية للشعب أصبحت واحدة، والانتماء الوطني واحداً، والوحدة مغروسة في وجدان وضمير هذا الشعب، فيصعب اختراق هذا الوجدان، وهذا الشعور.. فعن أي (هوس) وعن أي (جنوب).. يتحدث هؤلاء؟!! أكيد عن (جنوب) يقع في (المريخ).. الله في خلقه شئون!!

المزايدون والمتمادون على الثوابت الوطنية غدوا مثلهم مثل جرعة (الطيش فيش) تحطها في (الماي).. وتطيش وتذوب في لحظة. إنهم يبحثون لهم عن مكان في الساحة، يسبقون به الانتخابات القادمة.. ويتوهمون أن المواطن معهم، وأن توجهاتهم التآمرية ستنتصر في الانقضاض على الوحدة.. إنها (أضغاث أحلام) لا أقل ولا أكثر و(دقي يا مزيكة)!! .
*عن 22مايو








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024