السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 08:09 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - CNN -
4 قتلى في اشتباكات بين مسلحي حماس وجنود إسرائيليين بغزة
أكد مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مسلحين فلسطينيين وجنود بالجيش الإسرائيلي، بقطاع غزة الاثنين، أسفرت عن مقتل ثلاثة من المسلحين الفلسطينيين، بالإضافة إلى جندي إسرائيلي.

وخلفت معركة اندلعت بين مسلحين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والجيش الإسرائيلي، بجنوب غزة، قتيلاً واحداً من كل جانب، وفقاً لما ذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، ومصادر بحماس.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن قواته كانت تقوم بإحدى المهام في جنوب قطاع غزة، قرب الحدود مع إسرائيل، بهدف "منع الأنشطة الإرهابية، التي تقودها حماس، ولوقف إطلاق الصواريخ وقذائف المورتر على المناطق الإسرائيلية."

وأضاف البيان قوله: "بالرغم من تعرضها للهجوم، فقد أكملت القوات مهمتها وسط ظروف بالغة الصعوبة"، قرب بلدة "خان يونس" جنوبي غزة.

في الغضون، قُتل فلسطينيان آخران، أحدهما عضو بحماس، في تبادل لإطلاق النار قرب بلدة "بيت حانون" بشمال غزة، أسفر أيضاً عن إصابة جندي إسرائيلي بإصابات خطيرة.

من جانبها، قالت حماس إن مقاتليها أطلقوا صاروخاً مضاداً للدبابات على جنود إسرائيليين قرب بيت حانون، وقتلوا جندياً إسرائيلياً وأصابوا آخر.

وذكرت حماس ومسؤولون في مستشفى أن الدبابات وطائرات الهليكوبتر الإسرائيلية قصفت بيت حانون وقتلت مسلحاً ومدنياً، كما جرح 12 فلسطينياً آخرين على الأقل.

وفي الضفة الغربية، أُصيب جندي إسرائيلي ثالث بإصابات خطيرة، في اشتباك مع مقاومين فلسطينيين في مخيم "عين بيت الماء" في مدينة "نابلس"، بينما اعتقلت القوات الإسرائيلية عدداً من الفلسطينيين.

جاءت هذه الاشتباكات بعد قليل من بدء السلطات الإسرائيلية في تقليص إمدادات الوقود إلى قطاع غزة الأحد، رداً على استمرار إطلاق المسلحين الفلسطينيين صواريخ القسام على جنوب إسرائيل.(المزيد)

وقال نائب مدير سلطات البترول في غزّة، أحمد علي، إن شحنات القطاع من وقود الديزل والغازولين تقلصت وأصبحت أقل بنسبة 30 في المائة عما كانت عليه الامدادات المعتادة.

وحذر المسؤول الفلسطيني من أن قطع امدادات هذه المواد الحيوية من قبل إسرائيل، سيزيد من معاناة أهل القطاع الرازحين تحت ظروف صعبة.

وكان نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، متان فيلنائي، قد صرح الأربعاء الماضي أن الحكومة تدرس قطع التيار الكهربائي عن مناطق في غزة حال استمرار إطلاق صواريخ "القسام" على جنوب إسرائيل.

وفي اليوم التالي (الخميس)، ووافق وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، على فرض سلسلة من العقوبات على قطاع غزة، كنوع من الضغط لوقف إطلاق الصواريخ من القطاع على إسرائيل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024