الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:58 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - تبدأ صباح السبت في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن فعاليات ورشة العمل التدريبية الثانية حول سبل تحسين الأحياء العشوائية في الإطار الوطني بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من (10-20) نوفمبر الجاري. وقالت ياسمين محمد العواضي – الوكيل المساعد لقطاع الإسكان بوزارة الأشغال العامة والطرق لـالمؤتمرنت إن الورشة الإقليمية يشارك فيها عدد من الأساتذة
المؤتمرنت – عدن - عيدروس نورجي -
الأحياء العشوائية في الشرق الأوسط وأفريقيا بندوة بعدن
تبدأ صباح السبت في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن فعاليات ورشة العمل التدريبية الثانية حول سبل تحسين الأحياء العشوائية في الإطار الوطني بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من (10-20) نوفمبر الجاري.

وقالت ياسمين محمد العواضي – الوكيل المساعد لقطاع الإسكان بوزارة الأشغال العامة والطرق لـالمؤتمرنت إن الورشة الإقليمية يشارك فيها عدد من الأساتذة والمختصين من اليمن،و مصر ولبنان والإمارات والأردن والمملكة العربية السعودية وتونس والسودان وقطر ،و سيقدمون أوراق عمل والتحدث عن تقسيم تجارب بلدانهم لتطوير المناطق السكنية العشوائية، وكذا الخطط الهادفة إلى تحسين المباني العشوائية وإستراتيجية تعامل الدول المشاركة ووضع المعالجات والخطط الهادفة للحد من البناء العشوائي.

وأضافت: إن المناقشات ستطرق إلى الآثار البيئية الناتجة عن البناء العشوائي وعدم وجود التخطيط الحضري وافتقار هذه الأحياء إلى الخدمات الضرورية من المياه الصالحة للشرب وشبكات الصرف الصحي والكهرباء.

وأشارت وكيلة قطاع الإسكان بوزارة الأشغال إلى هناك ورقة يمنية ستقدم في الندوة حول الأسباب الموضوعية لإقدام المواطنين من ذوي الدخل المحدود في بناء مساكن عشوائية وزيادة النمو السكاني السريع حيث قدرت بزيادة ثلاث آلاف أسرة سنوياً بمعدل (7) أفراد للأسرة الواحدة.

منوهة إلى أن حرب الخليج الثانية عام 1990م كانت من الأسباب في اتساع رقعة البناء في عموم محافظات اليمن بسبب عودة أعداد كبيرة من اليمنيين من دول مجلس التعاون الخليجي ،وكذا هجرة أعداد كبيرة من اليمنيين والنازحين بسبب الحرب الأهلية في الصومال.

كما ستتطرق الورقة إلى المعالجات لأوضاع المساكن العشوائية والحد منها من خلال وضع الخطط من المشاريع لقطاع الإسكان ومن خلال صرف أراضي واسعة لذوي الدخل المحدود تمكنهم من بناء مساكن على أن تتحمل الدولة كافة التكاليف المترتبة بعمل المشاريع الخدمية والطرقات وتحسين ذلك وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة ينظمها مكتب الأشغال بعدن بالتعاون مع المعهد العربي لإنماء المدن والصناديق المعنية بهذا المجال.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024