الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:27 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - محطة طاقة هوائية في كاليفورينا

المؤتمرنت -
نامج تعلن الاستعداد لاستثمار مليارات في اليمن
أعلنت شركة نامج لتد العالمية ((Nautilus Asset Management group ) استعدادها استثمار (100) مليار دولار في المشاريع الأساسية في اليمن .

وقال بلاغ تلقى المؤتمرنت نسخة منه إنها ستعقد مؤتمرا صحفيا الساعة التاسعة صباحاً اليوم الأحد بتاريخ :11/11/2007م , وذلك في فندق شيراتون -صنعاء ، وستستعرض رؤاها في مجال الاستثمار في اليمن واستعدادها لتمويل العديد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة واستعراض مشاريعها في جميع بلدان العالم.

ودعت الشركة جميع وكالات الأنباء ومراسليها وجميع القنوات الفضائية والصحف المحلية والخارجية ومواقع الإنترنت الإخبارية , والمختصين في الاستثمار من جميع الوزارات الحكومية,وأيضاً جميع رجال الأعمال والمهتمين بالجانب الاقتصادي والاستثماري في اليمن لحضور المؤتمر الصحفي .

من جهته قال وكيل الشركة في اليمن (المهندس نبيل مجاهد القهالي) إن الشركة ستوضح وجهة نظرها العلمية حول ماهية توليد الطاقة بالرياح, نافياً صحة ماتناولته الصحافة الحزبية والمستقلة عن الشركة وبأنها ليست عضو في الجمعية البريطانية, وقال أن الشركة هي متعددة الجنسيات مقرها في أمريكا وقبرص وسنغافورة، ويديرها ويملكها بريطانيين.

ونقل ـموقع "نيوزيمن" عن القهالي تأكيداته أن الشركة عقدت اتفاق مبدئي مع وزاراه الكهرباء والطاقة بتوليد الطاقة بالرياح وليس اتفاق مباشر للعمل، مشيراً أن توليد الطاقة بالرياح يعد مصدر أساسي من مصادر الطاقة والكثير من دول العالم تستخدم هذه الطاقة.

وذكر القهالي أن ميزات توليد الطاقة بالرياح "أقل تكلفة من الطاقة بالغاز والديزل بنسبة 33 % كون بيعها للمستهلك رخيصة جدا من التوليد بالديزل والغاز ولم تكن لديها صيانة إلا في حالات نادرة و صديقة للبيئة و ليس فيها تلوث عكس مصادر الطاقة الأخرى، منوهاً إلى ان إنشاء محطات توليد الكهرباء بالرياح صحيح أنها مكلفة وأغلي من الغاز والديزل, وأستدرك "لكن الشركة جاءت بنظام (BOT), والتي تعنى (إبني ـ شغل ـ بعد 12 سنه أعيدها للحكومة بعد استغلالها)".

وأوضح القهالي أن إنشاء محطة توليد الطاقة بالرياح لا يكلف الدولة دراسة جدوى ولا أي شئ, مشيرا إلى أنهم سيقومون بتحمل كافة التكليف وعلى الدولة فقط إعطائهم المواقع المناسبة لإنشاء المحطة, وقال أن رأس مال الشركة 390 ملياردولار, وأنها مستعدة للاستثمار في اليمن بالمشاريع الأساسية بـ 100 مليار دولار، وأنها ستعرض ذلك بوثائق بنكية من بنوك دولية عريقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024