الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:43 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - أعلنت شركة "نامج ليمتد" العالمية استعداداتها للاستثمار باليمن في مشاريع أساسية بما قيمته (70) مليار دولار خلال العشر السنوات القادمة.وقال وكيل الشركة في اليمن المهندس نبيل مجاهد القهالي -في مؤتمر صحفي عقدته الشركة في صنعاء اليوم- إن شركة "نامج ليمتد" والتي تعمل في مجال محطات الطاقة الكهربائية والاستكشافات النفطية

المؤتمرنت -
(نامج ) تعتزم استثمار (70) مليار دولارفي اليمن
أعلنت شركة "نامج ليمتد" العالمية استعداداتها للاستثمار باليمن في مشاريع أساسية بما قيمته (70) مليار دولار خلال العشر السنوات القادمة.

وقال وكيل الشركة في اليمن المهندس نبيل مجاهد القهالي -في مؤتمر صحفي عقدته الشركة في صنعاء اليوم- إن شركة "نامج ليمتد" والتي تعمل في مجال محطات الطاقة الكهربائية والاستكشافات النفطية على استعداد لطرح (70) مليار دولار للاستثمار في مشاريع البنى التحتية وإنشاء محطات لتوليد الطاقة بالرياح. مشيراً إلى أن الشركة عقدت اتفاقاً مبدئياً مع وزارة الكهرباء بتوليد الطاقة بالرياح.

وأضاف نبيل القهالي إن الشركة على استعداد لتحمل كافة تكاليف المسح والتوصيف والدراسة لتمويل المشاريع المخطط إنشاؤها، وعلى الحكومة اليمنية إعطاؤها المواقع المناسبة فقط. موضحاً أن رأس مال الشركة يصل إلى (390) مليار دولار، وإنها مستعدة للاستثمار في اليمن في مشاريع أساسية بقيمة تصل إلى (70) مليار دولار.

وأشارت الشركة في بيان نشرته اليوم إنها ترغب في إنشاء وتمويل (12) مشروعاً استثمارياً خلال السنوات العشر القادمة، ويتمثل ذلك في: بناء مصفاة على ساحل البحر الأحمر بطاقة إنتاجية (225) ألف برميل يومياً؛ حيث سيتم بناؤها على مرحلتين، وستقوم الشركة بتمويل كامل لهذا المشروع؛ إضافة إلى بناء محطة طاقة (800) ميجاوات؛ بحيث يكون موقعها إلى جانب موقع المصفاة، وكذلك بناء مصفاة في مدينة عدن، وتصميم وبناء شبكة سكك حديدة تربط اليمن بعمان والمملكة العربية السعودية، مع زيادة إمكانية الشحن عن طريق السكك الحديدة مباشرة إلى الموانئ الرئيسية والربط بين المدن، فيما تنوعت المشاريع الأخرى بين إنشاء محطة لتوليد الطاقة بالرياح بقوة إنتاج (1000) ميجاوات، وتوريد محطات الطاقة الجاهزة، وتمويل استكشافات نفطية، واستكشافات المعادن والبحث عنها؛ إضافة إلى إنشاء الإسكانات الحديثة وتمويل مشاريع الماء والكهرباء، وتطوير المطارات وتحديثها، فضلاً عن إنشاء منتجعات سياحية وتطوير مشاريع سياحية أخرى.

يذكر أن شركة "نامج ليمتد" هي شركة عالمية تعمل في مجال الطاقة الكهربائية والاستكشافات النفطية، ومقرها في أمريكا وقبرص وسنغافورة، ويديرها ويملكها بريطانيون.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024