الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:28 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - يناقش ممثلون عن القطاع الخاص والحكومة في مؤتمر حول خلق بيئة مؤاتية للأعمال في اليمن تنظمه مؤسسة التمويل الدولية تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2008 وإصلاح القوانين لجذب الاستثمارات وتبسيط ممارسة أنشطة الأعمال التجارية لتعزيز نمو القطاع الخاص .
المؤتمرنت -
التمويل الدولية تنظم مؤتمراً حول خلق بيئة مؤاتية للأعمال في اليمن
يناقش ممثلون عن القطاع الخاص والحكومة في مؤتمر حول خلق بيئة مؤاتية للأعمال في اليمن تنظمه مؤسسة التمويل الدولية تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2008 وإصلاح القوانين لجذب الاستثمارات وتبسيط ممارسة أنشطة الأعمال التجارية لتعزيز نمو القطاع الخاص .
ويصدر تقرير ممارسة أنشطة الأعمال سنوياُ ويهتم بدراسة القواعد التنظيمية التي تدعم أنشطة الأعمال أو تقيدها على المستوى العالمي، ويرتب البلدان وفقاُ لقدرة كل منها على تبسيط إجراءات ممارسة أنشطة الأعمال

المؤتمر الذي سينعقد غداً سيحضره المؤلف الرئيسى لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال بمؤسسة التمويل الدولية السيد/ سيميون دجانكوف ( (Simeon Djankov ووزيرا التخطيط والصناعة ورئيس الهيئة العامة للاستثمار سيستعرض الآليات التي بموجبها تم تقييم مستوى تبسيط ممارسة الأعمال في اليمن .

وقال بيان صحفي لمؤسسة التمويل الدولية –تلقى المؤتمرنت نسخة منه-:ان الحكومة اليمنية أجرت خلال السنوات الأخيرة سلسلة من الإصلاحات الهامة التي سعت إلى تعزيز نمو القطاع الخاص في البلاد،واحتلت وفقاُ لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2008، الذي تصدره مؤسسة التمويل الدولية بالاشتراك مع البنك الدولي، المركز 113 من إجمالي 178 دولة في تسهيل ممارسة أنشطة الأعمال التجارية، والمركز 175 في مجال بدء النشاط التجاري.

وأضاف البيان: انه رغم أن اليمن تملك موقع جغرافي متميز، وغنية بالثروات المعدنية وبها موانئ بحرية تتميز بعمق مياهها، إلا أن معظم الشركات تظل متسترة في القطاع غير الرسمي مما يحد من قدرتها على النمو. و تعمل الحكومة اليمنية للتغلب على هذه التحديات من خلال تطوير التشريعات، فضلاُ عن تقديم خدمات مبسطة للشركات من أجل تشجيع الاستثمار.

وفي المؤتمر ستوقع اليمن ومؤسسة التمويل الدولية على اتفاقية مشروع تبسيط إجراءات الضرائب حيث سيستعرض خبراء دوليين قوانين ضريبية عالمية من اجل الوصول إلى منظومة ضريبية تسهل عملية جذب الاستثمارات من خلال دراسة يجريها فريق قانوني يمني بالتعاون مع خبراء دوليين على الوضع الحالي للقوانين اليمنية.

وشرعت اليمن في اتخاذ مجموعة من التدابير الرامية إلى تيسير القيام بأنشطة الأعمال منها توقيع مرفق الخدمات الاستشارية التابع لمؤسسة التمويل الدولية وبرنامج الخدمات الاستشارية للاستثمار الأجنبي اتفاقية مع وزارة المالية اليمنية للمساعدة في تحسين بيئة تمكين الأعمال في اليمن

و يهدف المشروع إلى تقليل الفترة الزمنية التي تستغرقها عملية الوفاء بالالتزامات الضريبية وتخفيض تكلفتها المادية، فضلاُ عن تبسيط إجراءات المنظومة الضريبية وتيسير التعامل معها، وتعديل الإطار القانوني ليتماشى مع أفضل الممارسات في هذا المجال، وهذا من شأنه تشجيع الاستثمار ومساعدة الكثير من الشركات على الدخول في القطاع الرسمي.

وسيساعد هذا المشروع في مراجعة القوانين واللوائح الضريبية والإجراءات والهياكل الإدارية ذات الصلة بمنظومة الضرائب وتطويرها وذلك بغية وضع نظام يتسم بالبساطة والشفافية والكفاءة..









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024