الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:03 م - آخر تحديث: 09:42 م (42: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - د على محمد مجور - رئيس الوزراء
المؤتمرنت : عاف أبوحاتم -
الحكومة تعلن اعتزامها مراجعة التشريعات الصناعية
اعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور عن نية حكومته إجراء مراجعة العديد من التشريعات (ضمن منظومة الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية تشمل قانون ضرائب الدخل وقانون تحصيل الأموال العامة في اليمن ولائحته التنفيذية وتحسين آليات تحصيلها).

وأضاف : تعتزم الحكومة اليمنية تعديل القوانين والأنظمة المرتبطة بالقطاع المصرفي وإعداد مشروع قانون لسوق الأوراق المالية فضلاً عن إجراء إصلاحات جمركية وضريبية لتشجيع التجارة والاستثمار وتسهيل اندماج اليمن مع اقتصاديات الخليج العربي).

وأكد مجور عزم حكومته انجاز (إطار تنظمي للصناعات الصغيرة في إطار قانون الصناعة الجديد وتنمية القدرات الفنية والدراية والتنظيمية لمشروعات الصناعات الصغيرة وتبسيط إجراءات ومعاملات تراخيص المشاريع الصغيرة مع الأخذ بنظام الغرفة الواحدة).

وقال إن اليمن سيخصص 30% من مساحة المناطق الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وستدعم الصناعات الحرفية من خلال تشجيع التعاونيات وتدريب كوادرها واستمرار إعفاء مدخلات نشاطها الإنتاجي).

وفي المجال الصناعي قال مجور إن حكومته تركز على تطوير الفعاليات الصناعية ودفع عجلة التنمية والاستثمار الصناعي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص ، معتبراً استكمال الإجراءات التنفيذية لبقية مشاريع المناطق الصناعية وإصدار قانون للصناعة وإستراتيجية لها وإنشاء هيئة للمناطق الصناعية من أبرز مهام حكومته خلال العام القادم .

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم في افتتاح الملتقى العربي الرابع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بصنعاء والذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة والمنظمة العربية للتنمية والصناعية والتعدين تحت شعار (الجودة والإبداع ضمان مستقبل الصناعات العربية في ظل العولمة).

من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة يحيى المتوكل أن قطاع الصناعات الصغيرة في اليمن يشكل أكثر من 95% من إجمالي المنشات الصناعية ، ويعمل فيه مايزيد على 63% من الأيدي العاملة ،بينما يستحوذ على 41% من القيمة المضافة الصناعية في حين تمثل المنشات الكبيرة 2.6% من أجمالي المنشات الصناعية وتستحوذ على نحو 59.3% من إجمالي القيمة المضافة .

معتبراً الملتقى فرصة قيمة لبحث آليات جديدة للإقراض الصغير في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة العربية وتوفير البرامج التدريبية والتمويلية للشباب والخريجين وتنفيذ برامج تمكنهم من بدء نشاطات منتجة ومدرة للدخل








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024